X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 24 يناير 2019 م
عاشور حكما لمباراة المقاصة والأهلي.. والصباحي لبتروجت والإسماعيلي انطلاق البطولة الرياضية للمدن الجديدة 2019 بالعاشر من رمضان.. السبت الأهلي يطمئن على محمد محمود بعد جراحة الصليبي الراحة ممنوعة في الأهلي عقب مواجهة مصر المقاصة الليلة لاسارتي يعلن تشكيل الأهلي لمواجهة المقاصة في المحاضرة الأخيرة لاسارتي يطلب تقريرا طبيا عن مصابي الأهلي «تنمية المشروعات» يشارك في معرض الخريف بمملكة البحرين رسالة حازم إمام للاعبي الزمالك للفوز على بيراميدز وفد ماليزي يشيد بتجربة السفر لـ«مصر للطيران» بمعرض الكتاب «القاهرة لكرة القدم»: إعادة قرعة دوري القطاعات للناشئين تعديل مواعيد مباريات دوري سوبر منطقة القاهرة مواليد 2005 برنامج الزمالك الأخير استعدادا لمواجهة بيراميدز هيجواين في مهمة للقضاء على لعنة الرقم 9 في تشيلسي توقيع بروتوكول بين التموين وشركة فرنسية لتطوير أسواق الجملة في مصر زغلول صيام يكتب: هي مش ناقصة «ترفيه» يا وزير الترفيه!! المقاولون يعسكر اليوم في السويس استعدادا لمواجهة المصري 12.9 مليار جنيه إيرادات «القابضة للأدوية».. و16% زيادة بالصادرات الهجرة تنظم زيارة لأبناء الجيلين الثاني والثالث لمجمع الأديان وبرج القاهرة (صور) وزير التموين: خطة لتطوير التجارة الداخلية وإنشاء أسواق جملة بالمحافظات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

برلين تحقق مع الداعشي المرحل من مصر.. وقناة ألمانية تكشف تفاصيل جديدة عن تطرفه

الأحد 13/يناير/2019 - 07:30 ص
 
فتح الادعاء الألماني في مدينة سيله في ساكسونيا السفلى تحقيقًا مع الشاب المزدوج الجنسية الألماني المصري محمود عبد العزيز البالغ من العمر 24 عامًا، بعد اتهامات بمحاولته الانتماء إلى تنظيم «داعش» في سيناء.

وكان عبد العزيز ألقي القبض عليه بالقاهرة، خلال سفره مع شقيقه لزيارة جدهما في مصر، وسمحت السلطات المصرية لشقيق عبد العزيز بالدخول، بينما ألقي القبض عليه في المطار.

ونفت عائلة الشاب أيّ علاقة لعبد العزيز بالمتطرفين، إلا أن قناة «سود ويست روندفونك» الألمانية نقلت عن مصادر لم تسمها أن السلطات في بلدته جوتنجن التي يعيش فيها مع والده المصري ووالدته الألمانية، تشتبه منذ مدة بأن الشاب متطرف.

كما نقلت القناة أن عبد العزيز له ملف لدى الشرطة في اتهامات تتعلق بتهديد وأعمال عنف ضد الدولة. ووافقت القاهرة على ترحيل عبد العزيز إلى ألمانيا بعد أن تخلى عن جواز سفره المصري، وعاد الشاب إلى ألمانيا قبل يومين ووصل إلى مطار فرانكفورت على متن طائرة تابعة لطيران «لوفتهانزا».

ونقل موقع مجلة «دير شبيجل»، أن الشرطة الألمانية استجوبته لدى وصوله إلى مطار فرانكفورت ولكنها لم تلقِ القبض عليه.

وكانت السلطات المصرية، رحلت محمود عمرو محمد عزت عبد العزيز، ألماني الجنسية من أصل مصري، 24 عامًا، خارج البلاد، عقب ضبطه حال وصوله مصر قادما من السعودية عبر ميناء القاهرة الجوي.

قالت السلطات الأمنية: إن محمود عزت طالب بالجامعة الإسلامية في السعودية، ضبط منذ عدة أيام حال وصوله للبلاد، وتوافر معلومات بأنه يحاول الانضمام للعناصر الإرهابية الداعشية الموجودة في سيناء.

وأضافت السلطات أنه نظرا لعدم ارتكابه إحدى الجرائم المنصوص عليها قانونا وتنازله عن الجنسية المصرية، قررت السلطات ترحيله إلى دولة الجنسية الخاصة به -ألمانيا- بالتنسيق مع السفارة الألمانية.

على صعيد آخر، ضبطت السلطات المصرية ألمانيًّا آخر من أصل مصري، عيسى إبراهيم الصباغ، 19 عاما، قادما من ألمانيا عبر مطار الأقصر الجوي، وعثر بحوزته على خرائط لمحافظة شمال سيناء.

قالت السلطات الأمنية: إنه بفحص موقفه تبين قناعته بمفاهيم تنظيم داعش الإرهابي في ألمانيا وارتباطه إلكترونيًّا ببعض عناصره، وقدومه إلى مصر بغرض الانضمام إلى صفوف العناصر الإرهابية في شمال سيناء، وأشارت السلطات المصرية إلى أنه تم تقنين إجراءاته تمهيدا لترحيله إلى بلد الجنسية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات