X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 مارس 2019 م
الحاجة زوزو.. الأم المثالية بكفر الشيخ: 27 سنة أرملة ووهبت حياتي لأولادي إنقاذ فتاة حاولت الانتحار بإلقاء نفسها ببحر شبين الكوم لإجبارها على الزواج الأم المثالية بالإسكندرية.. أصيبت بـ7 أمراض وتحملت المسئولية 30 عاما حصول 7 طلاب بكفر الشيخ على مراكز متقدمة في معرض «ايسف» (صور) مي فاروق: عدوية نجم الأغنية الشعبية وأستمع للمهرجانات الجمعية الفلكية بجدة: بدء الاعتدال الربيعي فلكيا الخميس المقبل جريشة: لهذه الأسباب تم تعييني حكم فيديو في مونديال الشباب تفاصيل جلسة رئيس الزمالك مع اللاعبين منتخب هولندا يصل إسبانيا استعدادا لمواجهة منتخبنا الأوليمبي (صور) المدن الجديدة موضوع لما جبريل في «هنا العاصمة» غدًا التحديات الثلاثة أمام الأحزاب السياسية خلال المرحلة المقبلة نشوب حريق داخل مستشفى في الدقهلية استقرار عوائد سندات الخزانة أجل 5 و10 سنوات الدقهية تكرم 48 من أسر الشهداء احتفالا بيوم الشهيد (صور) على الطيب يداعب جمهوره بصورة من كواليس مسلسل «أهو دا اللي صار» بسبب القمة.. نقل مباراة سموحة ووادي دجلة لملعب المكس ضبط راكب حاول تهريب كمية من الهواتف المحمولة بمطار الأقصر رسوم جديدة على المغادرين بالمطارات.. تعرف عليها مؤشرات الأسهم الأوروبية تنهي اليوم على تباين



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أمين «البحوث الإسلامية»: أمن الأوطان على رأس أولويات الدعوة

السبت 12/يناير/2019 - 07:43 م
مصطفى جمال
 
شارك الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور محيي الدين عفيفي، اليوم، في مناقشة رسالة دكتوراه بكلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة جاءت تحت عنوان: "فقه الأولويات في الدعوة إلى الله وأثره في نهضة الأمة"، حيث استعرضت الرسالة فقه الأولويات في الدعوة إلى الله تعالى.

وخلال المناقشة العلمية، أكد "عفيفي" أن أولويات الدعوة قضية مهمة في هذا التوقيت الذي يعاني فيه المجتمع من التطرف والإرهاب، مما يستوجب الوعي بالتحديات وإدراك أولويات المرحلة الراهنة التي تجعل الأمن والاستقرار والرد على شبهات المتطرفين من أولويات الدعوة، ومما يؤكد على أهمية الأمن ما ورد -أيضا- في القرآن الكريم على لسان الخليل إبراهيم عليه السلام "وإذ قال إبراهيم رب اجعل هذا البلد آمنا واجنبني وبني أن نعبد الأصنام" فقد قدّم الخليل إبراهيم عليه السلام طلب الأمن على تجنيب عبادة الأصنام، مما يؤكد على أهمية الأمن والاستقرار في حياة الناس وفي استقرار الدول.

وأوضح الأمين العام خلال المناقشة أن أمن الأوطان يأتي على رأس الأولويات من وجهة النظر الإسلامية، مؤكدا على أهمية الدين في حياة في البشر، ولكن ممارسة شعائر الدين تحتاج إلى الأمن والأمان.

كما ركز "عفيفي" خلال مناقشته على أهمية إبراز الجوانب المشرقة في الإسلام وكيف كان يتعامل النبي مع الآراء المتشددة، منوها إلى أن الإسلام يعتبر الأمن الفكري جزءا لا يتجزأ من الأمن القومي.
أمين «البحوث الإسلامية»: أمن الأوطان على رأس أولويات الدعوة
أمين «البحوث الإسلامية»: أمن الأوطان على رأس أولويات الدعوة
أمين «البحوث الإسلامية»: أمن الأوطان على رأس أولويات الدعوة

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات