X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 26 يونيو 2019 م
أخبار ماسبيرو.. بوليصة تأمين على فنيي الهوائيات بالوطنية للإعلام جنازة مهيبة لشهيد الدقهلية في سيناء..ورسالة مؤثرة إلى والدته احتشاد العائلات لدعم المنتخب أمام الكونغو بأمم أفريقيا (صور) نشرة الحوادث.. تفاصيل إحباط هجوم إرهابي على تمركزات أمنية في العريش منتخب مصر يبحث عن هدف ثالث في الكونغو بعد مرور 70 دقيقة مفتي إسلام آباد يدين الهجوم الإرهابي بالعريش: "خسيس وجبان" ناعومي كامبل تعاني من التمييز العنصري بسبب لون بشرتها قضايا الدولة: الهجمات الإرهابية الخسيسة لا تزيد الشعب إلا ترابطا ووحدة كلاكيت تاني مرة.. العارضة تنقذ الفراعنة من هدف أول للكونغو (فيديو) اخبار ماسبيرو.. خطة الإذاعة للاحتفال بثورة ٣٠ يونيو عمرو الليثى يدعم المنتخب من مدرجات إستاد القاهرة نقيب المحامين: نقدر جهود أبطال الجيش والشرطة المنتخب الوطني يتقدم على الكونغو 0/2 في الشوط الأول (فيديو) محمد صلاح يضيف الهدف الثاني للفراعنة في شباك الكونغو إخلاء عقار بشارع العروبة بالجيزة لخطورته الداهمة على السكان (صور) ضيافة مصر للطيران تساند المنتخب من مدرجات إستاد القاهرة (صور) كايلي جينر تهاجم خطيب جينفر لوبيز وتصفه بالكاذب العارضة تنقذ مصر من استقبال الهدف الأول (فيديو) توافد المئات لمتابعة مباراة المنتخب بنادي مطروح الاجتماعي (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أمين «البحوث الإسلامية»: أمن الأوطان على رأس أولويات الدعوة

السبت 12/يناير/2019 - 07:43 م
مصطفى جمال
 
شارك الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور محيي الدين عفيفي، اليوم، في مناقشة رسالة دكتوراه بكلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة جاءت تحت عنوان: "فقه الأولويات في الدعوة إلى الله وأثره في نهضة الأمة"، حيث استعرضت الرسالة فقه الأولويات في الدعوة إلى الله تعالى.

وخلال المناقشة العلمية، أكد "عفيفي" أن أولويات الدعوة قضية مهمة في هذا التوقيت الذي يعاني فيه المجتمع من التطرف والإرهاب، مما يستوجب الوعي بالتحديات وإدراك أولويات المرحلة الراهنة التي تجعل الأمن والاستقرار والرد على شبهات المتطرفين من أولويات الدعوة، ومما يؤكد على أهمية الأمن ما ورد -أيضا- في القرآن الكريم على لسان الخليل إبراهيم عليه السلام "وإذ قال إبراهيم رب اجعل هذا البلد آمنا واجنبني وبني أن نعبد الأصنام" فقد قدّم الخليل إبراهيم عليه السلام طلب الأمن على تجنيب عبادة الأصنام، مما يؤكد على أهمية الأمن والاستقرار في حياة الناس وفي استقرار الدول.

وأوضح الأمين العام خلال المناقشة أن أمن الأوطان يأتي على رأس الأولويات من وجهة النظر الإسلامية، مؤكدا على أهمية الدين في حياة في البشر، ولكن ممارسة شعائر الدين تحتاج إلى الأمن والأمان.

كما ركز "عفيفي" خلال مناقشته على أهمية إبراز الجوانب المشرقة في الإسلام وكيف كان يتعامل النبي مع الآراء المتشددة، منوها إلى أن الإسلام يعتبر الأمن الفكري جزءا لا يتجزأ من الأمن القومي.
أمين «البحوث الإسلامية»: أمن الأوطان على رأس أولويات الدعوة
أمين «البحوث الإسلامية»: أمن الأوطان على رأس أولويات الدعوة
أمين «البحوث الإسلامية»: أمن الأوطان على رأس أولويات الدعوة

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات