X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 20 يونيو 2019 م
موقع الكاف يحاور الخطيب تجهيز 16 مقرا بكل مدينة في البحيرة لمشاهدة مباريات أمم أفريقيا منتخب غينيا يصل القاهرة لخوض البطولة الأفريقية (صور) مدحت شلبي معلق مباراة افتتاح أمم أفريقيا على"الشباب والرياضة" شيرين عبد الوهاب تتوسط لحسام حبيب من أجل الانضمام لروتانا طرح البوستر الثاني لفيلم "الفيل الأزرق 2" بطريقة غريبة تعرف على أهم السلع المصرية المصدرة طبقا للكوميسا تقرير: كان ٢٠١٩ بوابة حارس الكاميرون للدوري الإنجليزي التفاصيل الكاملة لنقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة عائد اذون الخزانة| آجال 182 و364 يوما تلامس 17.7% مصدر: السرعة الزائدة وراء إصابة 10 أشخاص في حادث تصادم بالصف إستاد الكلية الحربية يلبي احتياجات المنتخب الوطني 777 ألف مريض يترددون على العيادات التخصصية بطب الأسنان بالمنصورة سنويا إحالة طبيب في سوهاج لمجلس تأديب بعد تمزيقه تذكرة مريض بالسرطان المؤبد لنجار بتهمة هتك عرض طفل بالخانكة راؤول جونزاليس مدربًا لرديف ريـال مدريد الصحة: إطلاق 39 قافلة طبية مجانية في 24 محافظة حتى نهاية يونيو نشرة الاسعار المسائية اليوم 2019/6/20.. اسعار الذهب اليوم الخميس.. اسعار العملات..سعر الدولار الآن.. اسعار اللحوم أحدهما لاعب الزمالك.. رينارد حائر بشأن حارس ومهاجم المغرب بأمم أفريقيا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خبير: مؤشر البورصة الرئيسي يستهدف 14000 نقطة بعد انتهاء فترة التصحيح

السبت 12/يناير/2019 - 06:38 م
مايكل نجيب خبير أسواق مايكل نجيب خبير أسواق المال جمال عبدالناصر
 
قال مايكل نجيب خبير أسواق المال: إنه بالرغم من الارتفاعات التي شهدتها البورصة من مستوى 12000 نقطة إلى مستوى 13500 والتي تبدو إيجابية للمستثمر قصير المدى أو المضارب إلا أننا مازلنا في الاتجاه الهابط متوسط المدي.

وقد تصلح مثل هذه الارتدادات للمتاجرات السريعة، ولكن يبقى المستثمر متوسط المدي في انتظار إشارة دخول أو استكمال التصحيح فما زالت الرؤية لم تتضح بعد بالنسبة للمدى المتوسط خاصة في هذه المنطقة وخاصة أن السوق لم يشهد منذ بداية الموجة التصحيحية أي ارتدادات على المدى المتوسط وكانت كلها ارتدادات قصيرة المدى لا تتناسب مع عنف التصحيح وطول الفترة الزمنية.

وأضاف أن المؤشر 13223 يليها 13000 كدعم نفسي ثم 12944 والمقاومات 13500 نقطة وهي الأهم حاليا والتي في حالة اختراقها تفتح الطريق للتجربة على مستوى 14000 نقطة وهي النقطة الفارقة للمستثمر متوسط المدي لأن كل الارتدادات التي حدثت في المؤشر كانت قصيرة لا تصلح للاستثمار.


وتابع: ما زال الحديث عن انتهاء التصحيح من عدمه مجرد تكهنات في الفترة الحالية وكل السيناريوهات متاحة وفي مثل هذه الأوقات ينصح بالالتزام بمستويات جني الأرباح ووقف الخسارة تجنبا لتقلبات السوق مع الأخذ في الاعتبار انفصال كثير من الأسهم عن حركة المؤشر.

وعلي خطي المؤشر الثلاثيني تراجع المؤشر السبعيني بعد الاصطدام بمستوي 700 نقطة وهي المقاومة المهمة التي يتحول للإيجابية باختراق حاجز 705 نقطة.

وأكد أنه مازالت السيولة والتي ارتفعت نسبيا غير كافية لاختراق المقاومات المهمة والتي تحتاج إلى تداولات مليارية لتخطيها في حالة إعادة التجربة عليها الأسبوع المقبل خاصة وأن جلسة نهاية الأسبوع بالرغم من تذبذبها إلا أنها أغلقت بشمعة إيجابية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات