X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 مارس 2019 م
«الراهبين» يفوز بالمركز الأول في دوري مراكز الشباب بالغربية (فيديو وصور) «المصرية للتضامن» تدعو إلى تغيير ثقافة المصريين تجاه الأفارقة الحاجة زوزو.. الأم المثالية بكفر الشيخ: 27 سنة أرملة ووهبت حياتي لأولادي إنقاذ فتاة حاولت الانتحار بإلقاء نفسها ببحر شبين الكوم لإجبارها على الزواج الأم المثالية بالإسكندرية.. أصيبت بـ7 أمراض وتحملت المسئولية 30 عاما حصول 7 طلاب بكفر الشيخ على مراكز متقدمة في معرض «ايسف» (صور) مي فاروق: عدوية نجم الأغنية الشعبية وأستمع للمهرجانات الجمعية الفلكية بجدة: بدء الاعتدال الربيعي فلكيا الخميس المقبل جريشة: لهذه الأسباب تم تعييني حكم فيديو في مونديال الشباب تفاصيل جلسة رئيس الزمالك مع اللاعبين منتخب هولندا يصل إسبانيا استعدادا لمواجهة منتخبنا الأوليمبي (صور) المدن الجديدة موضوع لما جبريل في «هنا العاصمة» غدًا التحديات الثلاثة أمام الأحزاب السياسية خلال المرحلة المقبلة نشوب حريق داخل مستشفى في الدقهلية استقرار عوائد سندات الخزانة أجل 5 و10 سنوات الدقهية تكرم 48 من أسر الشهداء احتفالا بيوم الشهيد (صور) على الطيب يداعب جمهوره بصورة من كواليس مسلسل «أهو دا اللي صار» بسبب القمة.. نقل مباراة سموحة ووادي دجلة لملعب المكس ضبط راكب حاول تهريب كمية من الهواتف المحمولة بمطار الأقصر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خبير: مؤشر البورصة الرئيسي يستهدف 14000 نقطة بعد انتهاء فترة التصحيح

السبت 12/يناير/2019 - 06:38 م
مايكل نجيب خبير أسواق مايكل نجيب خبير أسواق المال جمال عبدالناصر
 
قال مايكل نجيب خبير أسواق المال: إنه بالرغم من الارتفاعات التي شهدتها البورصة من مستوى 12000 نقطة إلى مستوى 13500 والتي تبدو إيجابية للمستثمر قصير المدى أو المضارب إلا أننا مازلنا في الاتجاه الهابط متوسط المدي.

وقد تصلح مثل هذه الارتدادات للمتاجرات السريعة، ولكن يبقى المستثمر متوسط المدي في انتظار إشارة دخول أو استكمال التصحيح فما زالت الرؤية لم تتضح بعد بالنسبة للمدى المتوسط خاصة في هذه المنطقة وخاصة أن السوق لم يشهد منذ بداية الموجة التصحيحية أي ارتدادات على المدى المتوسط وكانت كلها ارتدادات قصيرة المدى لا تتناسب مع عنف التصحيح وطول الفترة الزمنية.

وأضاف أن المؤشر 13223 يليها 13000 كدعم نفسي ثم 12944 والمقاومات 13500 نقطة وهي الأهم حاليا والتي في حالة اختراقها تفتح الطريق للتجربة على مستوى 14000 نقطة وهي النقطة الفارقة للمستثمر متوسط المدي لأن كل الارتدادات التي حدثت في المؤشر كانت قصيرة لا تصلح للاستثمار.


وتابع: ما زال الحديث عن انتهاء التصحيح من عدمه مجرد تكهنات في الفترة الحالية وكل السيناريوهات متاحة وفي مثل هذه الأوقات ينصح بالالتزام بمستويات جني الأرباح ووقف الخسارة تجنبا لتقلبات السوق مع الأخذ في الاعتبار انفصال كثير من الأسهم عن حركة المؤشر.

وعلي خطي المؤشر الثلاثيني تراجع المؤشر السبعيني بعد الاصطدام بمستوي 700 نقطة وهي المقاومة المهمة التي يتحول للإيجابية باختراق حاجز 705 نقطة.

وأكد أنه مازالت السيولة والتي ارتفعت نسبيا غير كافية لاختراق المقاومات المهمة والتي تحتاج إلى تداولات مليارية لتخطيها في حالة إعادة التجربة عليها الأسبوع المقبل خاصة وأن جلسة نهاية الأسبوع بالرغم من تذبذبها إلا أنها أغلقت بشمعة إيجابية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات