رئيس التحرير
عصام كامل

جامعة الأزهر تحقق في وفاة طالب «اللغات والترجمة»

فيتو

نعى الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر أسامة إبراهيم الطالب بكلية اللغات والترجمة، الذي وافته المنية أمس الخميس، وقدم خالص العزاء والمواساة إلى أسرته وذويه وأساتذته وزملائه من طلاب العلم.


وقال المحرصاوي إن الجامعة قررت إجراء تحقيق عاجل لكشف ملابسات الوفاة، وبيان ما إذا كان قد حدث أي إهمال من إدارة المدينة الجامعية للبنين، أو مشرفيها، أو من الطبيب المختص في التعامل الإنساني والطبي الواجب مع حالة الطالب، وإعداد تقرير طبي حول أسباب الوفاة.

وشدد رئيس جامعة الأزهر على أنه لا تهاون مع أي شخص يثبت تقاعسه في أداء واجباته الوظيفية، وأنه ستتم إحالة المتورطين في الإهمال الطبي أو الإداري إلى النيابة.

وأجرى الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب جولة ميدانية مفاجئة مساء أمس بالمدينة الجامعية للبنين بالقاهرة، واطمأن في حوارات ودية مع بعض الطلاب على جودة الخدمات المقدمة لهم، وتبين أن «الغلايات» بحالة جيدة في مبنى عمر بن عبد العزيز، الذي كان يُقيم به هذا الطالب.

وسادت حالة من الغضب بين طلاب جامعة الأزهر بعد وفاة أسامة إبراهيم، الطالب بالفرقة الثانية بكلية اللغات والترجمة، قسم اللغة الألمانية أمس الخميس، متأثرًا بإصابته بالالتهاب الرئوي، وذلك بعد أن اضطر للذهاب إلى مبنى مدينة "الإمارات" داخل المدينة الجامعية؛ نظرًا لعدم توفر المياه الساخنة بمبنى عمر بن العزيز الذي يسكن به.
الجريدة الرسمية