X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 18 يونيو 2019 م
رئيس الوزراء يتابع إجراءات بدء تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" حسين زين يتابع الاستعدادات النهائية لقيام قناة تايم سبورت بنقل مباريات كأس الأمم الأفريقية رئيس "الرقابة المالية" يفتتح مؤتمر آليات تطبيق الصكوك.. الخميس وزير الرياضة يتفقد إستاد الإسماعيلية ويشيد بالتجهيزات (صور) محافظ بني سويف يفاجئ كنترول التعليم الصناعي لمدارس الصعيد بزيارة (صور) "يديعوت": بطولة أفريقيا تقع على أكتاف محمد صلاح وفد مستثمرين سعودي يشيد بالإنجازات والفرص الاستثمارية بالعلمين الجديدة مطار القاهرة يتسلم 11 جهاز ماسح ضوئي لفحص المسافرين (صور) بوسترات جديدة للفيلم الكلاسيكي "Downton Abbey" الحماية المدنية تنقذ عاملا بمطعم من تحت الأنقاض بالإسكندرية إيمي سمير غانم: أوقفت تصوير مسلسلي بسبب حمار (فيديو) البروفة النهائية لحفل كارول سماحة بمهرجان "موازين" (فيديو) أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم الآثار: البدء في عملية تدقيق إحداثيات محلج الأقطان بالقناطر الخيرية اخبار ماسبيرو.. أصغر مدير للمسرح القومي ضيف برنامج "ذكرياتي" رسالة النني لمنتخبات أفريقيا قبل انطلاق بطولة الأمم 2019 "قوى عاملة الإسكندرية" تنفذ مبادرة "مصر تتحرك نحو الريادة" (صور) "الأعلى للإعلام" يشارك في مبادرة "من أجل التنمية المستدامة" بالأمم المتحدة 124 شاشة لعرض مباريات أمم أفريقيا بمراكز شباب وميادين الجيزة



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

4 خدمات يحصل عليها المسافر مجانا في المطار.. وجبة وحجز فندقي في حال تأخر إقلاع الطائرة أكثر من 3 ساعات.. كرسي متحرك لكبار السن.. أتوبيس داخلي للتنقل بين الصالات.. ووزن زائد وفقا للبرنامج الدائم

الإثنين 14/يناير/2019 - 07:06 ص
4 خدمات يحصل عليها مؤمن التهامي
 
أصبح السفر جزءا من حياة الكثير من الناس، وأصبح البعض ينتقل بالطائرة عدة مرات كل عام، وفي كل مرة يصبح المسافر أكثر خبرة ودراية بأمور السفر، ويحصل المسافر خلال رحلته بالمطار على العديد من الخدمات لتسهيل سفر الراكب، ويلاحظ أن هناك مجموعة من الخدمات يحصل عليها المسافر مجانا دون مقابل سواء من شركة الطيران أو المطار الذي يغادر منه.

وفي ضوء التقرير التالي سنعرض أبرز الخدمات التي قد يحصل عليها المسافر في المطار دون مقابل:

تأخر إقلاع
في بعض الأحيان تتأخر إقلاع بعض رحلات شركات الطيران بسبب أعطال فنية بالطائرة تحول دون إتمام الرحلة، وبالتالي يتم تأخير إقلاع الطائرة لحين إصلاح العطل، وفي تلك الحالة تكون هناك ضريبة لتلك التأخير ففي حالة تأخر الرحلة ساعة يتم تقديم مشروب للراكب، وفي حالة تأخرها ساعتين يتم تقديم وجبة ومشروب للراكب في صالة الانتظار مجانا، وفي حالة تجاوز الـ3 ساعات يتم القيام بحجز فندق للراكب قريب من المطار وتقديم وجبة لحين إقلاع الطائرة، ولكن تلك الإجراءات تنطبق على الرحلات التي تتأخر بسبب الأعطال الفنية وليس سوء الأحوال الجوية أو أي أسباب أخرى.

الأتوبيس الداخلي
توفر شركة ميناء القاهرة الجوي أتوبيسا داخليا للتحرك بين الصالات، ويتم من خلاله نقل المودعين والمسافرين والعمال بين صالات السفر والوصول مجانا دون رسوم، كذلك توفر الشركة قطار كهربائي بين الصالات لنقل المسافرين من مبنى 1 إلى مبنى 2 و3 دون مقابل، بحيث يكون المسافر في حالة التوجه بالخطأ إلى صالة السفر الذهاب إلى وجهته داخل المطار دون مقابل بدلًا من استخدام التاكسي أو سيارة أجرة.

برنامج العضوية
تتيح الشركة الوطنية مصر للطيران، لعملائها برنامج المسافر الدائم EGYPTAIR PLUS أو «الولاء»، الذي يمنح العملاء العديد من المميزات على متن رحلات الشركات الأعضاء بتحالف ستار العالمي لشركات الطيران، ومن بين تلك المزايا أن يحصل الراكب على وزن إضافي ورفع مستوى درجة السفر مجانا، من خلال الاستفادة من الأميال التي يتم تسجيلها.

كرسي متحرك
تتكفل شركة الطيران بتوفير كرسي متحرك لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن الذين لا يستطيعون المشي، ويتم إبلاغ مكتب الشركة حيث يقوم مندوب الشركة بتوفير كرسي متحرك للحالة لحين إنهاء إجراءات السفر وصعودها على الطائرة دون مقابل، ويأتي ذلك ضمن الخدمات التي تقدمها الشركة لمسافريها لراحتهم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات