X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 19 يوليو 2019 م
وزير الزراعة يتلقى تقريرا حول موقف دودة الحشد الخريفية: الوضع مطمئن البابا تواضروس يستقبل الأنبا مرقوريوس ورئيس العذراء بجبل أخميم وفد البرلمان بمركز إدمان مطروح.. 18 شاليه وملاعب وسينما والعلاج مجانا "رباعي الأهلي" يقود تشكيلة الجونة المتوقعة أمام الزمالك ضبط اثنين من العناصر الإجرامية بمنطقة السحر والجمال وبحوزتهما هيروين اتحاد شاغلي ابني بيتك: نواجه جشع السائقين بتوفير مواصلات بديلة خدوجة صبري تكشف دورها في فيلم الرعب "666" "أوركيديا" و"مصر تستطيع" يطلقان المرحلة الثالثة من مبادرة "عقول عظيمة" محمد عنتر يقترب من الانتقال إلى بيراميدز 3 معسكرات ساحلية لإنبي بفترة إعداده للموسم الجديد بلومي: جمال بلماضي سر تألق الجزائر في أمم أفريقيا إقبال ضعيف.. 495 مهندسا شاركوا في انتخابات رئيس «فرعية البحيرة» فحص 2300 حالة بقوافل مديرية الصحة بقرى في دمياط (صور) "النيل للطيران" توضح موقفها من سفر حاملي تأشيرات الفعالية تدشين برنامجين بمصروفات لـ"الفضاء والملاحة" بجامعة بني سويف إحلال وتجديد شبكة الصرف ببلقاس في الدقهلية بتكلفة 12 مليون جنيه قوات الإنقاذ النهري تنتشل جثة شاب غرق بنهر النيل في المنيا قافلة طبية تفحص 1342 مريضا مجانا بقرية «بني خليفة» في بني سويف اخبار ماسبيرو.. إذاعة الشباب والرياضة تحتفل بثورة يوليو في "كلمة حب"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خصومات 70%.. آخر استعدادات سور الأزبكية لمهرجان الكتب (فيديو)

الأربعاء 09/يناير/2019 - 02:22 م
محمود سعيد - عدسة: وئام مصطفى
 
أيام قليلة وينطلق مهرجان الكتاب المخفض، الذي ينظمه تجار سور الأزبكية، في الفترة من 15 يناير الجاري وحتى 15 فبراير المقبل، وبالتزامن مع اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بعد تأكد عدم مشاركتهم به للمرة الأولى منذ سنوات طويلة.

ويسعى بائعو سور الأزبكية لجذب الجمهور خلال فترة إجازة نصف العام، من خلال إعلان وطرح خصومات ضخمة على كتبهم، في محاولة لتعويض وتقليص الأضرار الناتجة عن عدم مشاركتهم في معرض الكتاب.

وأكد حربي محسب، أقدم بائعي سور الأزبكية، أن مهرجان الكتب المخفض والمرتقب، سبق وأن نظمه السور قبل 5 سنوات، مضيفا أن إقامته بالتزامن مع إجازة نصف العام يأتي في إطار الاستفادة من الإقبال الجماهيري الكبير في تلك الفترة من العام.

وأضاف "محسب" أنه يعد فرصة لبيع البضاعة التي يشتريها بائع السور طوال العام، من خلال خصومات تصل إلى 70%، لتحريك السوق الراكد في بعض فترات السنة، مشيرا إلى أن أزمة عدم مشاركتهم في معرض الكتاب الذي كان يوفر لهم أساسيات الدخل ومصدر رزق هام لهم، سيؤثر عليهم سلبا.

وأوضح أقدم بائعي سور الأزبكية، أن الجمهور تفاعل بصورة إيجابية مع فكرة مهرجان الكتب، كما لاقوا الفكرة باستحسان كبير، مشددا أن قضية بيع الكتب المزورة أصبحت «حجة» لإلصاق التهم بسور الأزبكية، متابعا: «اللي عنده حاجة مزورة أمنعه.. وصادر بضاعته وخد إجراء قانوني قوي ضده.. إنما باقي سور الأزبكية ليه خير كبير على المثقفين المصريين والعرب».

وأشار إلى أن هيئة الكتاب واتحاد الناشرين كانت لهم طلبات مجحفة مما جعلهم يمتنعون عن المشاركة في اليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب، متمنيا النجاح للمعرض لأنه يمثل الدولة، ويشرف أي مصري.

وأضاف أحمد نصير، أحد بائعي السور، أنه لا توحد أي مؤسسة أو منظمة حكومية تفاعلت معهم أو ساهمت في حل أزمة المشاركة في معرض الكتاب، مؤكدا أن تفاعل ودعم الجمهور سواء على الواقع أو عبر صفحات التواصل الاجتماعي كان كبيرا للغاية، كما أن هناك بعضا من مصممي الدعاية والإعلانات تواصلوا معهم وأعلنوا تكفلهم بالبانرات وغيرها.

وتابع: «في إحدى دور النشر كلمتنا عشان تشترك في مهرجان الكتب بتاعنا.. والثانية تواصلت معنا ووسطت حد.. عشان تعرض منتجاتها عندنا.. مع أن صاحب دار النشر دي كان يهاجمنا ويقول انتوا مش بتبيعوا أي حاجة غير بمعرض الكتاب.. زي ما تقول بيعايرنا يعني».

وأشار "شعبان" أحد تجار الأزبكية، إلى أن السبب الرئيسي والواضح لعدم مشاركتهم في معرض القاهرة للكتاب هو المغالاة في طلبات وإجراءات المشاركة، مؤكدا أن سور الأزبكية يحارب منذ سنوات طويلة لمنعه من المشاركة بمعرض الكتاب.

وأضاف أن أغلب تجار السور يبيعون الكتب التراثية والقديمة، وفئة قليلة فقط هي من يوجد عندنا إصدارات مزورة، متابعا: «عشان إحنا بنبيع كتب قديمة وحشين ومينفعش نخش اليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب».

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات