X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 23 مارس 2019 م
الشويمى: تصدير المقاولات أحد عناصر القوى الناعمة لمصر 10 معلومات عن صناعة الأسمنت في مصر مستشفى مصر للطيران تستأصل ورما سرطانيا بجدار بطن مريض إعدام 250 طن أسماك فاسدة في الخانكة (صور) «ياما قريت وسمعت».. حكايات من مباني «زمان» في مطروح (صور) الداخلية تداهم البؤر الإجرامية في المحافظات (فيديو) انتخاب رئيس حزب التجمع الجديد ٢٥ أبريل وزير الأوقاف: العلاقة بين الخطاب الديني والثقافي «تكاملية» ضبط محاولة تهريب أسطوانات بلاي ستيشن بـ2 مليون جنيه بمطار القاهرة بتروجت 99 يهزم بيراميدز 2-0 في دوري الجمهورية وصول قافلة جامعة أسوان الطبية إلى دولة جيبوتي الأهلي يتأهل لنهائي البطولة الأفريقية لـ«سيدات الطائرة» بالقاهرة محافظ الدقهلية يعتمد جدول امتحانات النقل للفصل الدراسي الثاني تعادل مخيب للبرازيل أمام بنما 1/1 وديا التشكيل الرسمي لمباراة إسبانيا والنرويج بتصفيات يورو 2020 محمد البهى : تراجع سعر الدولار مؤشر ايجابي على تحسن الأوضاع تشكيل مباراة إيطاليا وفنلندا في تصفيات يورو 2020 ضبط 3 آلاف قضية تنقيب عن الآثار وتأمين 920 لنش وباخرة سياحية خلال أسبوع النجوم "2006" يتأهل لربع نهائي دوري سوبر البراعم بعد الفوز على الصيد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خصومات 70%.. آخر استعدادات سور الأزبكية لمهرجان الكتب (فيديو)

الأربعاء 09/يناير/2019 - 02:22 م
محمود سعيد - عدسة: وئام مصطفى
 
أيام قليلة وينطلق مهرجان الكتاب المخفض، الذي ينظمه تجار سور الأزبكية، في الفترة من 15 يناير الجاري وحتى 15 فبراير المقبل، وبالتزامن مع اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بعد تأكد عدم مشاركتهم به للمرة الأولى منذ سنوات طويلة.

ويسعى بائعو سور الأزبكية لجذب الجمهور خلال فترة إجازة نصف العام، من خلال إعلان وطرح خصومات ضخمة على كتبهم، في محاولة لتعويض وتقليص الأضرار الناتجة عن عدم مشاركتهم في معرض الكتاب.

وأكد حربي محسب، أقدم بائعي سور الأزبكية، أن مهرجان الكتب المخفض والمرتقب، سبق وأن نظمه السور قبل 5 سنوات، مضيفا أن إقامته بالتزامن مع إجازة نصف العام يأتي في إطار الاستفادة من الإقبال الجماهيري الكبير في تلك الفترة من العام.

وأضاف "محسب" أنه يعد فرصة لبيع البضاعة التي يشتريها بائع السور طوال العام، من خلال خصومات تصل إلى 70%، لتحريك السوق الراكد في بعض فترات السنة، مشيرا إلى أن أزمة عدم مشاركتهم في معرض الكتاب الذي كان يوفر لهم أساسيات الدخل ومصدر رزق هام لهم، سيؤثر عليهم سلبا.

وأوضح أقدم بائعي سور الأزبكية، أن الجمهور تفاعل بصورة إيجابية مع فكرة مهرجان الكتب، كما لاقوا الفكرة باستحسان كبير، مشددا أن قضية بيع الكتب المزورة أصبحت «حجة» لإلصاق التهم بسور الأزبكية، متابعا: «اللي عنده حاجة مزورة أمنعه.. وصادر بضاعته وخد إجراء قانوني قوي ضده.. إنما باقي سور الأزبكية ليه خير كبير على المثقفين المصريين والعرب».

وأشار إلى أن هيئة الكتاب واتحاد الناشرين كانت لهم طلبات مجحفة مما جعلهم يمتنعون عن المشاركة في اليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب، متمنيا النجاح للمعرض لأنه يمثل الدولة، ويشرف أي مصري.

وأضاف أحمد نصير، أحد بائعي السور، أنه لا توحد أي مؤسسة أو منظمة حكومية تفاعلت معهم أو ساهمت في حل أزمة المشاركة في معرض الكتاب، مؤكدا أن تفاعل ودعم الجمهور سواء على الواقع أو عبر صفحات التواصل الاجتماعي كان كبيرا للغاية، كما أن هناك بعضا من مصممي الدعاية والإعلانات تواصلوا معهم وأعلنوا تكفلهم بالبانرات وغيرها.

وتابع: «في إحدى دور النشر كلمتنا عشان تشترك في مهرجان الكتب بتاعنا.. والثانية تواصلت معنا ووسطت حد.. عشان تعرض منتجاتها عندنا.. مع أن صاحب دار النشر دي كان يهاجمنا ويقول انتوا مش بتبيعوا أي حاجة غير بمعرض الكتاب.. زي ما تقول بيعايرنا يعني».

وأشار "شعبان" أحد تجار الأزبكية، إلى أن السبب الرئيسي والواضح لعدم مشاركتهم في معرض القاهرة للكتاب هو المغالاة في طلبات وإجراءات المشاركة، مؤكدا أن سور الأزبكية يحارب منذ سنوات طويلة لمنعه من المشاركة بمعرض الكتاب.

وأضاف أن أغلب تجار السور يبيعون الكتب التراثية والقديمة، وفئة قليلة فقط هي من يوجد عندنا إصدارات مزورة، متابعا: «عشان إحنا بنبيع كتب قديمة وحشين ومينفعش نخش اليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب».

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات