X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 18 أكتوبر 2019 م
33 شركة تتسابق للحصول على أراضي بالأمر المباشر في الشروق برنامج تأهيلي لنجم الزمالك بعد إجراء عملية غضروف الركبة حريات المحامين تتقدم بقائمة للمحامي العام بأسماء أعضائها المحتجزين ضبط 200 كيلو منظفات وعسل وأسماك فاسدة بالشرقية مباحث التموين تضبط 66 مخالفة بالجيزة عمرو وردة خارج حسابات البدري لمواجهتى كينيا وجزر القمر 4 مكاسب لمصر للطيران للخدمات من تجديد اعتماد الايزاجو 7 خطوات للقضاء على الإشغالات.. أبرزها حظر عرض بضائع المحال في الشارع وزير الشباب يفتتح صالة الأنشطة بنادي مطروح بتكلفة 10 ملايين جنيه محافظ قنا: زراعة القمح والشعير بأراضي المعنا وزيرة الهجرة للمستثمرين: عليكم نقل الصورة للخارج.. ومهمتنا تذليل العقبات أمامكم "السياحة" تستهدف تحويل 10% من الطاقة الفندقية للفئة الخضراء في ذكرى رحيله.. أبرز أعمال جمال الغيطاني للسينما والدراما التليفزيونية البدرى يعلن قائمة المحترفين نهاية أكتوبر استعدادا لكينيا وجزر القمر وصول خرائط الأحوزة العمرانية لمدن وقرى الوادي الجديد إلى المحافظة مستثمرو مصر بالخارج يشيدون بالعاصمة الإدارية الجديدة نشرة الاسعار اليوم الجمعة 2019/10/18 | سعر جرام الذهب | بورصة الدواجن العمومية | اسعار الدولار والعملات | اسعار الخضروات والفاكهة والأسماك طلب إحاطة حول زيادة أسعار السلع في التموين بالمقارنة مع الأسواق تاريخ مواجهات الإسماعيلي وحرس الحدود قبل لقاء اليوم



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تطبيع العراق وإسرائيل.. وفد الـ 15 يشعل الغضب في بلاد الرافدين

الإثنين 07/يناير/2019 - 05:32 م
تطبيع العراق وإسرائيل.. مروة محمد
 
في خطوة مثيرة للجدل أعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن ثلاثة وفود عراقية سافرت إلى إسرائيل خلال الآونة الأخيرة لتنقلب الدنيا في الساحة العراقية الأمر الذي أثار موجة من الغضب بين أطياف العراقيين، وهى المسألة التي يعتزم مجلس النواب العراقي بسببها اتخاذ خطوات في هذه المسألة.

وذكر تقرير نشرته إذاعة "كان" الإسرائيلية أن الهدف من زيارة الوفود العراقية الثلاث إلى إسرائيل، هو دراسة العلاقات المستقبلية، مشيرة إلى أنه في الأشهر الأخيرة جاءت عدد من البعثات من البلد الذي يعتبر عدو لإسرائيل، وأضاف التقرير أنه شارك في هذه الزيارات نحو 15 شخصًا بمن فيهم موظفون رسميون، وقياديون محليون، من الشيعة والسنة العراقيين، وزارت الوفود متحف ياد فاشيم الذي يخلد ذكرى" الهولكوست" المزعوم.

وأكد التقرير أن الضيوف العراقيين زاروا إلى جانب متحف "ياد فاشيم" مركز تراث اليهود المهاجرين من العراق وذلك في مدينة أور يهودا، والتقوا أكاديميين إسرائيليين، وقالت مصادر سياسية إن العراق يوجد به توجه إيجابي بالنسبة لـ"تل أبيب".

إسرائيل وزائرها
من جانبه، شن النائب فائق الشيخ على هجومًا ناريًا على شخصيات عراقية قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية أنها زارت تل أبيب خلال عام 2018، وقال الشيخ في تغريدة على موقع "تويتر": "لم أجد في حياتي من هو أجبن وأتفه وأحقر وأخس من هذين الاثنين، إسرائيل وزائرها خلسةً".

وتابع موضحًا إسرائيل، لأنها تبتز زائرها وتخوفه من نشر صوره واسمه، وزائرها خلسةً لأنه لا يجرؤ على إعلان موقفه من إسرائيل علنًا وبشجاعة وإيمان.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن ثلاثة وفود من العراق، ضمت 15 شخصا، زارت إسرائيل خلال العام الأخير.

وأشارت الوزارة في بيان لها، أن زيارة الوفد العراقي الثالث إلى إسرائيل جرت قبل عدة أسابيع، والوفود ضمت شخصيات سنية وشيعية وزعماء محليين لهم تأثير بالعراق.

وقال إن هذه الشخصيات اجتمعت ببعض الأكاديميين والمسئولين الإسرائيليين، وفيما لم توضح الخارجية الإسرائيلية الهدف من زيارة هذه الوفود، قال المحلل والأكاديمي الإسرائيلي، أيدي كوهين، على صفحته الرسمية بموقع "تويتر" إن الحكومة العراقية أرسلتها للتفاوض مع إسرائيل بشأن الانسحاب الإيراني من جنوبي سوريا مقابل وقف القصف الإسرائيلي للأراضي السورية.

وزعم كوهين أن الوفود فاوضت أيضًا، بشأن حل الأحزاب الشيعية في العراق وسوريا ولبنان ودول الخليج، وأن تعلن جميعها التطبيع مع إسرائيل.

ولم تعلق بغداد رسميًا على ما أوردته الخارجية الإسرائيلية، أو ما ادعاه كوهين.

دعوات للتحقيق
وبدوره طالب النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقيّ حسن كريم الكعبي وزارة الخارجية بالتحقيق في الواقعة، الكعبي وجه لجنة العلاقات الخارجية النيابية للتحقيق في حقيقة هذه الزيارة ومدى دقّتها والكشف عن أسماء المسؤولين الذين زاروا الأراضي المحتلة ولا سيما من أعضاء مجلس النواب، كما أكد أنّ قضية الذهاب إلى الأراضي المحتلة خطٌّ أحمر.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قد صرح في مؤتمر عقد لسفراء إسرائيلي في الخارج، أنه عندما أقابل قادة عرب، يقولون لي: "لدينا مصالح أمنية واقتصادية بتطبيع العلاقات مع إسرائيل"، وزعم أن بعضًا من قادة الدول العربية قال له إنه "نريد أيضا أن نتمتع بثمار التقدم، ولن نربط تطبيع علاقاتنا بإسرائيل مع نزوات القيادة الفلسطينية".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات