X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 24 يوليو 2019 م
استعجال تقرير الطب الشرعي لمعرفة أثار جلد الشخص الثالث بواقعة "فتاة العياط" خلال ساعات.. انطلاق الاجتماعات التحضيرية لمنتدى غاز شرق المتوسط بالقاهرة للمرة الثانية.. تجديد حبس عامل متهم بقتل بائع بسبب خلافات مالية 70 مليون جنيه إيرادات فيلم "الممر" في أقل من شهرين مدحت صالح يحيي حفلا في ثاني أيام المهرجان الصيفي بالإسكندرية حتاتة: رفع مستوى النظافة خلال العيد الأضحى بالقطارات بدء تلقي طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها بالغربية حملات على محال الإسكندرية بمشاركة حماية المستهلك اليوم.. اتحاد الكرة يعلن عن حكم مباراة القمة وزيرة الهجرة: المصريون لا يتحملون من يتوجه بالإساءة لبلدهم توقعات بانتعاش مبيعات مشروعات العاصمة الإدارية منتصر عمران: الغنوشي هو رئيس مجلس النواب القادم في تركيا باحث يطالب بتغيير المناهج الدراسية ومصالحة المسلمين مع ذواتهم تاريخ لقاءات الزمالك والإسماعيلي على بتروسبورت قبل لقاء الغد سعيد ناشيد: الحجم الخطير من الكراهية في الخطاب الديني "غير مقبول" نشرة الحوادث.. إحالة شاب متهم باغتصاب والدته إلى المحاكمة الجنائية العاجلة صندوق الأمم المتحدة للسكان يطلق جولته السادسة بالقليوبية انطلاق الدورة الأولى لمهرجان بورسعيد للفنون 2019 (صور ) توقعات بإصدار الجزء الثالث من "Spider-Man" في عام 2021





أهم موضوعات الحوارات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 
مهتم بآراء الناس وأعمل جاهدا لتحقيق طموحاتهم

محافظ الدقهلية: لا أقبل امتناع رئيس مدينة عن مقابلة أي شخص ونقاوم الفساد بكل القطاعات

الخميس 10/يناير/2019 - 03:22 م
سالي نافع
 
محافظ الدقهلية: لا
  • لدينا بالديوان 1500 موظف ونحتاج 500 فقط
  • تغيير رؤساء المدن يتم وفقا لتقييم من المحافظة والتنمية المحلية والجهات الرقابية 
  • ليس من المقبول عدم تعاون المحليات مع أعضاء مجلس النواب 
  • تغيير جميع رؤساء مجالس المدن خلال 2019 
  • تعلمت على يد شيخ أزهري وكنا لا نعرف الفرق بين المسلم والمسيحي
  • تنسيق مستمر مع وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية لسد العجز 
  • لدينا صروح طبية بالدقهلية تنافس على المستوى العالمي ونقاوم الفساد في أي قطاع
  • البدء في إقامة عدد من الفنادق بالمنصورة 
  • مشاريع 2019 الأتوبيس النهرى 4 مراسي بالمنصورة وجار ربط المشروع بين المراكز ويعقبه المحافظات
  • القطار المكهرب سيتسع لـ 3 حارات في كل اتجاه لتستغرق المسافة من المنصورة لجمصة من 30-40 دقيقة 
  • مترو الأنفاق لا يزال قيد الدراسة
  • أولى معوقات مناطق الاستثمار "الترفيق" و2019 عام الحصاد وجني الثمار
قبل أسابيع قليلة وداخل أحد المساجد الكبرى بمحافظة الغربية، كان يجلس الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف يستمع لتلاوة القرآن قبيل صلاة الجمعة، وبجواره الدكتور كمال جاد شاروبيم المحافظ القبطي للدقهلية، في مشهد نال إعجاب وتقدير الكثير من المتابعين الذين اعتبروا ما حدث انعكاسًا لطبيعة العلاقة الطيبة التي تربط المسلمين والأقباط في مصر، وتطبيقًا حيًّا لعلو أصوات المحبة والتسامح على دعاوى التعصب والتطرف المقيت، ويعكس التلاحم بين المصريين.
بشكل عملي طبق المحافظ القبطي المقولة العظيمة "الدين لله والوطن للجميع"، وقدم صورة إيجابية عن مصر الحقيقة التي لن تراها في الإعلام الغربي، ولا على قنوات الإخوان التي تواصل الليل بالنهار لإثارة الفتنة الطائفية والوقيعة بين عنصري الأمة.

اختيار شاروبيم نفسه محافظا لواحدة من أكبر محافظات إقليم الدلتا، يعكس اهتمام الدولة بعدم التفرقة بين مواطن مسلم وآخر مسيحي، ويؤكد أن الكفاءة هي المعيار الوحيد لاختيار الشخصيات القيادية.
وفى حوار خاص لـ"فيتو" أكد محافظ الدقهلية أن نشأته الريفية في إحدى قرى محافظة أسيوط لعبت دورا مهما في تكوين شخصيته، وفي علاقاته بأصدقائه وجيرانه المسلمين، مشيرا إلى أنه نشأ في بيئة هادئة لا تفرق بين مسلم ومسيحى، وأنه تعلم على يد الشيخ الأزهري عبد العزيز في المرحلة الابتدائية، وكان يشارك بالحضور في حصص التربية الدينية، ويستمع ويشارك بالحفظ لآيات من القرآن الكريم.

وقال شاروبيم: إن القرى أكثر تقاربا وارتباطا ببعضهم البعض، مشيرا إلى أن القرية في شهر رمضان لا تعرف منزل المسيحي من منزل المسلم. فالمسيحي يبادر قبل المسلم بأن يكون سببًا في إفطار الصائم حال عودته من الحقل مع أذان المغرب، فتجد أمام منزل المسيحي "قُلة" المياه وطبق التمر.
وأضاف: "من أصدقائي حتى الآن محمد محمود حماد الذي يعد رفيق الدراسة، ومن بين المواقف له التي تؤكد أننا كنا نسيجًا واحدًا، لا فرق بين مسلم ومسيحي، أنه تعرض لوعكة صحية (حمّى) إبان امتحانات الثانوية العامة، الأمر الذي جعلني أقيم إقامة كاملة معه داخل منزله بأسيوط، ولا نزال على تواصل، وتربطنا علاقة طيبة بعد خروجه على المعاش".
وأوضح محافظ الدقهلية أن حياته كانت مليئة بالعمل الاجتماعي والمشاركة المجتمعية، مشيرا إلى أنه حصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة أسيوط عام 1978، وحصل على الماجستير من جامعة قناة السويس، ودكتوراه في الهندسة الإنشائية من جامعة هيروشيما اليابانية عام 1990، وعمل مهندسا، وأدى الخدمة العسكرية، وشارك في العديد من القوافل الطبية والبيطرية والتثقيفية، وكان له دور كبير في تنمية سيناء بالتنسيق مع شيوخ القبائل من خلال إقامة مؤتمرات تثقيفية لتنمية سيناء بمحافظتي شمال وجنوب سيناء، وعمل نائبا لرئيس جامعة قناة السويس لشئون البيئة وخدمة المجتمع، وتدرج بالوظائف حتى تولى الإشراف على المجالس المتخصصة التابعة لرئاسة الجمهورية لرسم سياسات الدولة العامة.
وعن الوطن قال شاروبيم: "الوطن كلمة كبيرة، وفقا لما قال قداسة البابا شنودة: الوطن يعيش فينا ونعيش فيه. وارتفعت قيمة الوطن مع بداية ثورات الربيع العربي بالشرق الأوسط، وما شهدتها من هدم الأوطان، فالوطن هو البيت والأهل، فهو أغلى شيء في الوجود بدونه لا كيان ولا سلام".
وعن محطات الحياة لشاروبيم أكد أنه بدأ حياته مهندسا بشركة خاصة، والتحق بالخدمة العسكرية، وحينما أعلنت جامعة قناة السويس عن حاجتها لمعيدين تقدمت وتحولت حياتي إلى الكادر الجامعي والحياة الأكاديمية، وتحولت حياتي بمحطة أخرى، حينما سافرت للدراسة اليابانية التي استمرت 4 سنوات، كانت سببا في تغير سلوكي تعلمت خلالها الانضباط والالتزام والتحلي بالأخلاق في العمل، وشاهدت مدى التقدم العلمي، وكان تولى مسئولية رئيس قسم الهندسة المدنية من خلال التنسيق بين زملائي مسئولية كبيرة، وفي المحطة الرابعة جاء تعييني نائبا لرئيس جامعة قناة السويس، وخلالها قامت ثورة يناير لتتأثر بها حياتي العملية والخاصة بأسرتي التي اضطررت خلالها أن أنقل أولادي من مدارسهم بـ6 أكتوبر إلى الإسماعيلية.
وأضاف: "أما المرحلة الخامسة في حياتي، فهي مرحلة المشاركة في المجالس التخصصية وثقة الرئيس واختياري عضوا فيها، وهو ما جعلنا نقترب أكثر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتقابلنا مرات كثيرة رأينا شخصية الرئيس المحب للوطن، والقائد المهتم بالصغيرة قبل الكبيرة، واستفدت من خبرات زملائي، وكنت الأكبر سنا، واستفدت منهم كانت مدارس مختلفة منهم من تعلم في إنجلترا واليابان وكندا وأمريكا ومصر، أما آخر محطاتي فكانت تولي مهام منصب محافظ الدقهلية، وكان منصبا غير متوقع، والحقيقة هذا تكليف وتشريف وخدمة البلد تكون في أي مكان، وأرجو من الله أن يوفقنا في خدمة شعب الدقهلية العريق".
وعن أصعب المواقف في حياته، قال: "ثورة يناير 2011 أصعب موقف مررت به في حياتي، فقد رأيت بعيني أعمال السلب والنهب وتظاهرات واحتجاجات داخل الجامعة، والحمد لله صمدنا وعبرنا بالجامعة إلى بر الأمان في وقت عصيب، كما كانت وفاة ابنتي داخل أحد المستشفيات من أصعب المواقف المؤلمة في حياتي".
يهوى شاروبيم القراءة ويستغل أوقات فارغة في الاطلاع على أحدث الإصدارات وعن ذلك، يقول: "إحنا الجيل اللي اتربى على حب القراءة، وأنا في سادسة ابتدائي كنت أقرأ مجلات ميكي، وقد قرأت كتبا تاريخية وأدبية ودينية، وآخر ما قرأت كتابا عن فتوح مصر المحروسة على يد عمرو بن العاص للكاتب عمر عبد العزيز منير، تحدث فيه عن الفتوحات الإسلامية إبان عمرو بن العاص، وكيف استقبلت مصر الفتح الإسلامي، بالإضافة إلى كتاب الإسلام والحضارة العربية للكاتب محمد كرد علي عن مساهمة الإسلام في الحضارة".
وأضاف: "أعرف عن الدين الإسلامي الكثير، لأن دراستي كان بها آيات قرآنية وأحاديث نبوية، وكنا نقرأها من باب الثقافة والتعرف على الآخر، وكنا نعرف المناسبات والأعياد من عاشوراء والـ6 البيض والمولد النبوي الشريف، وصراحة تكريمي بالمصحف في محافظة الدقهلية بعتز بيه، وأحتفظ به لأني كُرمت بشيء عظيم وأغلى شيء".

* ماذا تمثل لك تطلعات الناس وتفاؤلهم بوجودك على رأس السلطة التنفيذية بالمحافظة؟
مضت 4 أشهر منذ توليت المسئولية في المحافظة، ومهتم جدا بآراء الناس وأعمل جاهدا على تحقيق طموحاتهم، وأتمنى أن أحقق كل رغباتهم في إطار المتاح، وأجتهد وأعمل في ملفات بعينها، وأملي كبير في تنويع أوجه الاستثمار، ولدينا أكثر من وسيلة لذلك، وأتمنى أن يتغير فكر الشباب ويحلم كل واحد منهم بالعمل من أجل أن يكون صاحب شركة أو مؤسسة يديرها بنفسه، فهناك مشروعات متنوعة طرحت، وأخرى ستطرح، مثل: سيارات تحيا مصر وأسواق متنقلة، ليصبح الشاب صاحب مشروع أو يشارك آخرين، فنخلق مجتمعا استثماريا من الشباب الطموح، وتتكون لدينا أجيال من المستثمرين.
نحن على وشك الانتهاء من الدراسة والبدء في إقامة عدد من الفنادق بالمنصورة، والتي تحتاج من 400 إلى 500 شخص عمالة دائمة لكل فندق، وتوفير مزيد من فرص العمل غير المباشرة، وخلق حالة من الرواج التجاري والصناعي في مختلف قطاعات المحافظة، كما أن هناك خططا لإقامة عدد من المولات التجارية التي ستستوعب أكثر من ألفي عامل من أبناء الدقهلية.
هناك إقبال على الاستثمار بمدينة جمصة، وستكون هناك طفرة استثمارية وتنموية خلال عام أو عامين على الأكثر، لكن للأسف المواطن مستعجل، وكل المشروعات تحتاج إلى وقت، وبتشابك الأيدي وتعاون الجميع سننجز ما لم ينجز من قبل، ونلبي حاجات أبناء الدقهلية.
الهدف ليس فقط توفير فرص عمل، بل نقوم بالتوازي بتحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمواطن سواء صحية أو تعليمية بكافة مراكز ومدن وقرى المحافظة، وقريبا سنزيد عدد المدارس، ونضم ٢٧ مدرسة جديدة لتقليل كثافة الفصول، كما نسعى بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم للتعاقد مع آلاف من المدرسين خلال منتصف العام، وانتهينا من وضع الشروط والمواصفات المطلوبة للتعاقد، ولن نبدأ مرحلة التعاقد إلا بعد توفير الدعم المالي اللازم.
ففي قطاع التعليم يبلغ عدد المدارس بالمحافظة 2272 مدرسة، منها 1307 مدرسة بالمرحلة الابتدائية، وتشمل 3489 فصلا، وتضم 740741 طالبا وطالبة، و28830 من المعلمين والمعلمات. 
وفي المرحلة الإعدادية يوجد 777 مدرسة، تضم 6991 فصلا، وتضم 203954 طالبا وطالبة، و17695 من المعلمين والمعلمات، وفي المرحلة الثانوية يوجد 188 مدرسة، بها 2781 فصلا، وتضم 116155 طالبا وطالبة، و7131 من المعلمين والمعلمات ليكون إجمالي الطلاب بجميع مراحل التعليم في المحافظة مليون و60 ألفا و850 طالبا وطالبة.
المحافظة كبيرة ولدينا عدد كبير من المستشفيات، ولدينا صروح طبية بالدقهلية تنافس على المستوى العالمي، ونقاوم الفساد في أي قطاع باستمرار الرقابة وتثقيف الناس بعدم التنازل عن الحقوق، وبالمتابعة والرقابة الدائمتين سنقضي على أي خلل في أي مكان، والدقهلية تفخر برجالها الذين يعملون بالاستثمار في القطاع الطبي، فهناك من لديهم الاستعداد للتكفل ببناء مستشفى 57357 بأرض سندوب، وكذلك مركز لأورام الثدى، حيث توجد 37 مستشفًى على مستوى المحافظة، منها 31 تابعة لمديرية الصحة منها 20 مستشفًى مركزي (أ، ب)، و7 مستشفيات نوعية، و4 مستشفيات عامة، بالإضافة إلى 6 مستشفيات تابعة لوزارة الصحة، فضلا عن 497 وحدة طب الأسرة بإجمالي 3572 سريرا.
الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال الأحياء والتعامل المباشر بين الموظف والمواطن يمكن أن يؤدي إلى طلب بعض الموظفين لمقابل مادي نظير توفير الخدمة للمواطن، ولذلك جاءت فكرة العمل بنظام الشباك الواحد بشكل متميز، ومن خلال أدوات تكنولوجية، وتم عمل نظام جديد لتقديم الخدمة والذي أقامته وزارة التخطيط بدون مقابل، وقد بدأ العمل فعليا بنظام المراكز التكنولوجية في 7 مراكز، وانتهت التشطيبات النهائية في 10 مراكز، وأصبحت على وشك بدء العمل، وأربعة مراكز ما تزال تحت الإنشاء، وسننتهي منها في نهاية أبريل القادم، وكل ذلك لتقديم وتوفير الخدمة بشكل ممكن ومنع التعامل المباشر بين الموظفين والمواطنين، كما تم تدريب الكوادر البشرية المطلوبة، وسنطبق قريبا نظام الدفع الإلكتروني بالفيزا كارد بدلا من الدفع النقدي اليدوي.

* لن أطرح أسئلة مكررة أجيب عنها في مناسبات عديدة، ولكني أريد التعرف على المواعيد الرسمية لافتتاح مشروعات جديدة بالمحافظة خلال 2019 وعلى رأسها الأتوبيس النهري وسوق الجملة الجديد والموقف المجمع خارج مدينة المنصورة؟
لدينا برنامج للمشروعات في 2019 أبرزها الأتوبيس النهري، وانتهت الأعمال تقريبا في 4 مراسى داخل مدينة المنصورة، ودراسة ربط المشروع بين المراكز وبعضها البعض، أما بخصوص سوق الجملة الجديد لا أستطيع تحديد تاريخ لافتتاحه، لأنه لابد من إنهاء تخصيص الأرض الجديدة وتوفير التمويل اللازم وإنهاء إجراءات التراخيص المطلوبة، ثم الانتهاء من بنائه، عندها يمكننا تحديد موعد العمل فيه، ولا أحب أن أعطي مواعيد دون دراسة.
أما بخصوص القطار المكهرب، فهو من المشروعات الضخمة التي تحتاج لرأس مال كبير، والذي سيربط مدينة المنصورة بمدينة جمصة والمنصورة الجديدة، وحاليا يدرس مكتب هندسي المشروع، وسيتم تشغيله في 2019، وسيتسع لـ 3 حارات في كل اتجاه لتستغرق المسافة من المنصورة لجمصة من 30-40 دقيقة.
أما مشروع مترو الأنفاق فما يزال قيد الدراسة، والتي تعد أهم المراحل في المشروع، وطبقا للجدول فتم تحديد 4 أشهر لدراسة وجمع المعلومات تنتهي في منتصف فبراير القادم، ثم مدة 3 أشهر للمكتب الاستشاري لتحديد ما إذا كان خط المترو سطحي أو أنفاق، وتحديد أماكن المحطات أو وصول الدراسة بعدم جدوى المشروع، والمشروع كله عبارة عن منحة من الحكومة الفرنسية، وفي حالة جدوى إقامة المشروع تبدأ المرحلة الثانية من قبل وزارة النقل التي تقوم بدراسة تصميم الخطوط، وعندها نستطيع القول إن لدينا مشروع مترو بالدقهلية.
ومشروع المطار المدني في الحقيقة لن أتطرق إليه ويحتاج إلى إحصاءات للمسافرين وأولوياتها، ولدينا مطار شاوة العسكري قد يدرس أن ينشأ أو يلحق به مطار مدني، ولكن حقيقة لن أتطرق بأي إجراء في ذلك الملف. 
حل أزمة المرور ليست مجرد كلام يقال، وإنما لابد من تقديم دراسات علمية، أما المطار فلابد من عمل الدراسات أولا لحصر أعداد المسافرين والجدوى الاقتصادية لإنشائه، لأن المطارات تكلفتها باهظة، ولابد من معرفة المردود الاقتصادي من المشروع، فالمسافة إلى مطار القاهرة الدولي لا تتعدى ساعتين.

* كيف يتم اختيار رؤساء المدن؟ وما هي المعايير التي يتم وفقا لها نقل أو استبعاد رئيس مدينة؟ وهل أنت من يقرر نقل أو استبعاد أحدهم أم يتم عرض تقرير من أشخاص آخرين؟
تغيير رؤساء المدن يتم وفقا لتقييم من المحافظة والتنمية المحلية والجهات الرقابية، وهناك فريق يقوم بتقييم الأداء، وماذا فعل رئيس المدينة ومعدل تنفيذه للخطة الاستثمارية، وكذلك تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، ومدى تنفيذ رئيس المدينة للمشروعات، والأداء الأسبوعي، ومدى السرعة في الرد على شكاوى المواطنين وجودة الخدمة المقدمة لهم، ولا أقبل أن يمتنع رئيس مدينة عن مقابلة أي شخص تحت أي ظرف، كما أنه ليس من المقبول عدم التعاون مع أعضاء مجلس النواب، والحركة تمت مرتين فقط خلال 4 أشهر، تمثلت في تغيير رئيس حى غرب ورئاسة مركز نبروه وميت سلسيل والمطرية لرفع الأداء وتحسين الخدمة المقدمة للمواطن. 
وتغير أداء الجهاز التنفيذي إلى حد ما، كما تغير إلى حد كبير مع القيادات العليا، ولذلك بدأنا بعقد دورات تدريبية لرؤساء القرى، وستكون هناك دورات لنواب رؤساء المدن، ومن المتوقع تغيير جميع رؤساء مجالس المدن خلال 2019. 

* ما هي أسباب تغيير عدد من مديري العموم بديوان عام المحافظة؟ وعلى أي أساس يتم اختيار البدائل؟
عند اختيار القيادات العليا يتم الإعلان عنها طبقا للقانون، وهناك تغييرات أخرى تحتاج إلى سرعة يتم بموجبها التغيير الفوري، وقد غيرت اثنين من مديري العموم، هما: مدير عام الشئون المالية والإدارية وجئت بشاب كفء، وكذلك مدير عام الشئون القانونية بسبب بطء الأداء وتراكم أعداد كبيرة من القضايا ضد المحافظة دون اتخاذ الشئون القانونية الإجراءات اللازمة، فقمت بالتغيير للإسراع في أداء العمل المطلوب.

* هل هناك خطة لإعادة هيكلة الإدارات العامة بالديوان سواء بإعادة الهيكلة أو دمج بعضها؟
الديوان العام للمحافظة يوجد به أكثر من 1500 شخص يمكن أن يقوم بعملهم 500 شخص، ويوجد سوء توزيع للعاملين، ولذلك نعيد توزيع البعض ولن يتم الدمج بين الإدارات، وهناك إدارات بحاجة لوظائف مثل الإدارات الهندسية التي أصبحت شبه خاوية من المهندسين، فكثير منهم على وشك الإحالة للتقاعد، ومنهم من أوقف عن العمل، ونحتاج إلى 100 شخص على الأقل.

* متى يتم تطبيق منظومة جمع القمامة من المنبع؟ وماذا لو لم يشارك المجتمع المدني فيها؟ هل لن يتم تطبيقها؟
منظومة القمامة تحتاج إلى جهد كبير جدا، وهناك دراسات موسعة بهذا الشأن، وحدثت لقاءات مع عدد من الجهات سواء شركات أو جمعيات أو أفراد، وكانت مفيدة جدا، وعرضوا علينا البدء فعلا بإحدى المناطق بالمنصورة، ويجري حصر المساكن بالمنصورة.

* ما هي المعوقات الحقيقية أمام تطوير المناطق الصناعية بالمحافظة وعلى رأسها جمصة؟ وما هي خطتك ليصبح بالدقهلية منطقة أو مناطق صناعية حقيقية؟

عدم وجود المرافق وسوء التخطيط هي أكبر مشكلات المناطق الصناعية، وتحتاج المرافق إلى ملايين الجنيهات، ولا بديل عن مشاركة المستثمرين أو المطورين العقاريين.
محافظ الدقهلية: لا أقبل امتناع رئيس مدينة عن مقابلة أي شخص ونقاوم الفساد بكل القطاعات
محافظ الدقهلية: لا أقبل امتناع رئيس مدينة عن مقابلة أي شخص ونقاوم الفساد بكل القطاعات
محافظ الدقهلية: لا أقبل امتناع رئيس مدينة عن مقابلة أي شخص ونقاوم الفساد بكل القطاعات
محافظ الدقهلية: لا أقبل امتناع رئيس مدينة عن مقابلة أي شخص ونقاوم الفساد بكل القطاعات
محافظ الدقهلية: لا أقبل امتناع رئيس مدينة عن مقابلة أي شخص ونقاوم الفساد بكل القطاعات
محافظ الدقهلية: لا أقبل امتناع رئيس مدينة عن مقابلة أي شخص ونقاوم الفساد بكل القطاعات
محافظ الدقهلية: لا أقبل امتناع رئيس مدينة عن مقابلة أي شخص ونقاوم الفساد بكل القطاعات
محافظ الدقهلية: لا أقبل امتناع رئيس مدينة عن مقابلة أي شخص ونقاوم الفساد بكل القطاعات
محافظ الدقهلية: لا أقبل امتناع رئيس مدينة عن مقابلة أي شخص ونقاوم الفساد بكل القطاعات
محافظ الدقهلية: لا أقبل امتناع رئيس مدينة عن مقابلة أي شخص ونقاوم الفساد بكل القطاعات
محافظ الدقهلية: لا أقبل امتناع رئيس مدينة عن مقابلة أي شخص ونقاوم الفساد بكل القطاعات
محافظ الدقهلية: لا أقبل امتناع رئيس مدينة عن مقابلة أي شخص ونقاوم الفساد بكل القطاعات
محافظ الدقهلية: لا أقبل امتناع رئيس مدينة عن مقابلة أي شخص ونقاوم الفساد بكل القطاعات
محافظ الدقهلية: لا أقبل امتناع رئيس مدينة عن مقابلة أي شخص ونقاوم الفساد بكل القطاعات
محافظ الدقهلية: لا أقبل امتناع رئيس مدينة عن مقابلة أي شخص ونقاوم الفساد بكل القطاعات

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات