X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
وزير الأوقاف: إنجاز غير مسبوق في مشروع صكوك أضاحي الأوقاف.. تخطينا 100 مليون جنيه.. ننتظر الحساب النهائي من البنك المركزي "دوشان ستيانوفيتش" يعاون ميتشو في الزمالك وفد "قومي حقوق الإنسان" يبحث التعاون مع محافظ مطروح جهاز أكتوبر: نسعى لتحويل المدينة إلى سياحية سياحة البرلمان: لم نرصد مشكلات تتعلق بأداء مصر للطيران في خدمة الحجاج المقاصة يستطلع رأي "ميدو" بانتقال توني للمصري مجلس المحامين ينعي محمد البهنساوي نقيب فرعية شمال الجيزة افتتاح المرحلة الثانية من كوبرى مشاة الهلالي في أسيوط (صور) استمرار الحملات المكبرة لرفع الإشغالات في الفيوم نائب: إجراءات صارمة للشحنات الغذائية المستوردة للحفاظ على صحة المواطنين محافظ قنا يناقش خطة التنمية المتكاملة متوسطة الأجل 2019 /2022 "اتش سى للبحوث": توقعات بخفض البنك المركزي قيمة الفائدة بمقدار 100 إلى 200 نقطة سويلم يرسل خطابات للأندية لتحديد بنود العمومية الطارئة تحرير 41 محضرا بحملة تموينية على أسواق ملوي في المنيا معلول يسافر لتونس.. ويغيب عن مباراة العودة أمام "اطلع برة" "أوراسكوم للتنمية" تواصل تحقيق نتائج تشغيلية ومالية إيجابية في جميع الوجهات فايز بركات: الأخطاء الدوائية تضر ١.٥ مليون شخص سنويًا أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم مباحثات بين "العربية للتصنيع" وشركة مجرية للحفاظ على الثروة المائية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزير التعليم العالي يبحث مع كينت الأمريكية إمكانية إنشاء فرع للجامعة بمصر

الجمعة 04/يناير/2019 - 10:52 ص
الدكتور خالد عبدالغفار الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أحمد الديب
 
استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء أمس الخميس الدكتور مارشللو فانتونى رئيس جامعة كينت بولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية؛ لبحث أوجه التعاون بين الجانبين، ودراسة إمكانية إنشاء فرع للجامعة بمصر، وذلك بمقر الوزارة.

وأكد الوزير عمق العلاقات التاريخية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، خاصة في مجالى التعليم العالى والبحث العلمى، التي تعكس أواصر الصداقة بين البلدين، مشيرا إلى حرص القيادة السياسية للاستفادة من الخبرات العالمية في تطوير التعليم المصري، واهتمامها بإنشاء فروع للجامعات الأجنبية المرموقة بمصر، خاصة في إطار العلاقات المتميزة التي تربط مصر بمختلف دول العالم.

ولفت إلى صدور قانون إنشاء وتنظيم فروع للجامعات الأجنبية بمصر، منوها إلى المزايا والتسهيلات التي يقدمها القانون للجامعات الأجنبية.

وأكد مارشللو فانتونى حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون مع مصر؛ باعتبارها شريكًا هاما للولايات المتحدة الأمريكية في العديد من المجالات، مشيرا إلى تميز جامعة كينت في عدد من التخصصات، منها: هندسة الطيران، وهندسة الفضاء، والصحافة، والصحة العامة، وتحليل البيانات، والفنون وغيرها.

جدير بالذكر أن جامعة كينت جامعة حكومية أنشئت عام 1910، ومصنفة في المركز الثانى على جامعات ولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية، وللجامعة 8 فروع حول العالم، ويصل عدد طلابها إلى 40 ألف طالب، كما يصل عدد الطلاب الدوليين الدارسين بمقر الجامعة بأوهايو من جميع أنحاء العالم نحو 2000 طالب.

شهد اللقاء من الجانب الأمريكى جوزيف حُمادى رئيس المجموعة التعليمية الاستشارية بجامعة كينت، ومن الجانب المصرى د. كاميليا صبحي قائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والدكتورة رشا كمال قائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات