X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 م
"رياضة النواب" تهنئ المنتخب الأوليمبي بالصعود لنصف نهائي أمم أفريقيا إسبانيا ومؤامرة التقسيم "١" وزير الكهرباء يبحث سبل التعاون مع وفد بنك التعمير الألماني شوقي غريب يرفض احتفالات اللاعبين ويتمسك ببرنامجه اليومي استعدادا للكاميرون الأهلي يعرض حمدي فتحي على اللجنة الطبية غرفة القاهرة تشكل المجلس الاقتصادي لشباب الأعمال اختبار طبي لـ"محمد صلاح".. وتخوفات من تفاقم الإصابة هشام عز العرب يشدد على ضرورة التوسع في الصناعات المحلية بالأسماء.. الناجحون بالدفعة الثالثة بدورات الحاسب الآلي بأكاديمية الأوقاف جنح أكتوبر تجدد حبس المتهمين بسرقة فيلا الفنانة "هالة صدقي" نشرة الأسعار اليوم الثلاثاء 2019/11/12 | سعر جرام الذهب | بورصة الدواجن العمومية | أسعار الدولار والعملات | أسعار الخضراوات والفاكهة والأسماك محمد صلاح يشير بعلامة النصر بطائرة العودة للقاهرة محافظ بني سويف يزور مصابي حادث الطريق الصحراوي الشرقي (صور) عز العرب: السياسات الاقتصادية السليمة ليست غاية في حد ذاتها بل وسيلة لبناء مجتمعات أكثر رخاء بقاء ساني في مانشيستر سيتي مستبعد.. لكن إلى أين الوجهة؟ جداول المرحلة الأولى لبطولة منطقة القاهرة مواليد 2001 المعدلة بعد إعلان إصابته بالبهاق.. رسالة من ناريمان لزوجها "رامي جمال" (فيديو) الأهلي يتدرب فترة واحدة يوميا ويخوض لقاء وديا الأسبوع المقبل أجايي ينتظم في مران الأهلي.. غدا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

إثيوبيا تتخذ خطوة جديدة في «سد النهضة» وتستعين بفرنسا والصين

الأربعاء 02/يناير/2019 - 03:50 م
سد النهضة سد النهضة مصطفى بركات
 
أعلنت إثيوبيا، اليوم، عن قيام شركة الطاقة والكهرباء في أديس أبابا، بالتوقيع على اتفاقية مع شركة "جى هيدور" الفرنسية، لتصنيع محركات وتوربينات تستخدم لتوليد الطاقة بهدف تركيبها في السد.

وقالت وكالة الأنباء الإثيوبية، اليوم الأربعاء: إنه طبقا للاتفاقية، سيتم سداد 53.9 مليون يورو لشركة "جي هيدرو"، لتصنيع مولدات التوربينات وإصلاحها واختبارها في خمس وحدات لتوليد الطاقة من سد النهضة.

وأكدت الوكالة أيضا، أن شركة الكهرباء أكملت مفاوضات لتوقيع اتفاقيات مع شركة "سينوهيدرو" الصينية للهندسة والإنشاءات الكهربائية، لبناء قنوات لتنقية المياه والتحكم وتفريغ الفيضانات.

كما أوردت إذاعة "فانا" الإثيوبية المقربة من الحكومة، أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "CGGC" الصينية، لمواصلة عملها، وهي الشركة التي أبرمت اتفاقية مع شركة الإنشاءات الإثيوبية (METEC)، إحدى شركات المقاولة التابعة للجيش.

وتأتى هذه الأنباء بعد أقل من شهر على تصريحات، "كيفلي هورو" مدير مشروع سد النهضة: إن الانتهاء من عمليات بناء السد الذي يقام على أحد الروافد المائية الرئيسة لنهر النيل، سيكون بحلول 2022.

وأطلقت إثيوبيا مشروع "سد النهضة" في 2011، ويتم تشييده بإقليم "بني شنقول ـ جمز"، على بعد أكثر من 980 كم عن العاصمة أديس أبابا، ووعدت بإنهائه في 5 سنوات، قبل أن تقر لاحقا بتأخر أعمال البناء في السد.

وكان نائب رئيس ولاية الجنوب ومدير مكتب العلاقات العامة، إلياس شاكير، قد قال: إن "خروج معلومات مختلفة حول السد وعدم توفير المعلومات الصحيحة، أدى إلى عدم ثقة الجمهور فضلا عن عدم تقديم المتعهدين بالدعم المبالغ التي تعهدوا بتقديمها.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات