X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م
حسام حبيب يطلق ألبومه الجديد صيف٢٠٢٠ ويقدم برنامج مواهب تأجيل حفل تأبين هيثم أحمد زكي بقصر السينما إلى 23 نوفمبر محافظ القليوبية: إزالة 224 حالة تعد في اليوم الثالث للموجة الـ14 "شباب جمعيتي" يطالبون باستلام السلع التموينية بالأسعار الجديدة بعد التخفيض جدول ترتيب دوري الجمهورية 2001..الزمالك يتصدر والأهلي سادسا مركز زاهي حواس ينظم محاضرة "ملكات الفراعنة دراما الحب والسلطة" ببيت السناري مؤتمر العربي لتنمية الموارد البشرية العاشر يناقش ٤ محاور طارق شكري: التمويل العقاري منخفض الفائدة مستقبل السوق العقارية شاب يعتدي على والديه بالضرب المبرح بسبب خلافات مالية بقنا الجنايني وفضل وعبدالله في مقر إقامة المنتخب الأوليمبي (صور) المقاولون يتعادل مع طنطا 1-1 استعدادا لمواجهة أسوان بالدوري إراحة بن شرقي وحازم إمام من مران الزمالك مصر للطيران الناقل الرسمى للمؤتمر السنوى العالمي للتأمين الأوقاف تزف بشرى لخطباء المكافأة.. تعرف على التفاصيل إحلال وتجديد كوبرى "الجميزة" في الغربية (صور) جلسة تجمع طارق يحيي ومسئولي الطلائع لتحديد الجهاز المعاون وليد سليمان يكتفي بالجري بمران الأهلي برنامج خاص لحراس الزمالك في التدريبات اخبار ماسبيرو.. رئيس التليفزيون تنفي توقف الخرائط البرامجية للقنوات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

هل يصدر قانون الإدارة المحلية في عام ٢٠١٩؟

الأحد 30/ديسمبر/2018 - 06:22 م
النائب محمد الحسينى، النائب محمد الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب محمد المنسى
 
أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أن إجراء انتخابات المجالس المحلية في عام ٢٠١٩ مثلما أعلن وزير التنمية المحلية، مؤخرا، تعد خطوة مهمة، إلا أنها تتوقف على إقرار قانون الإدارة المحلية، والذي انتهت من مناقشته لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، مطالبين بسرعة إقراره، نظرا للحاجة الماسة إلى وجود المجالس المحلية المنتخبة في الرقابة على أجهزة المحليات بالمحافظات، والقضاء على الفساد المنتشر. وتوقع النواب، أن يتم إقرار القانون قبل منتصف عام ٢٠١٩.


قال النائب محمد الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن إجراء انتخابات المحليات يتوقف على إقرار قانون الإدارة المحلية، مشيرا إلى أن اللجنة انتهت من إعداد مشروع قانون الإدارة المحلية، منذ دور الانعقاد الثانى، وذلك بالتوافق مع الحكومة على كافة مواده، وسلمته إلى الأمانة العامة للمجلس، ليتم إدراجه بالجلسة العامة للبرلمان لمناقشته وإقراره بشكل نهائى.

وأضاف الحسينى في تصريح خاص، أن إدراج مشروع قانون الإدارة المحلية للمناقشة بالجلسة العامة بالبرلمان، يأتى من اختصاصات هيئة مكتب البرلمان برئاسة الدكتور على عبد العال، موضحا أن هيئة مكتب البرلمان، هي المنوط بها تحديد جدول أعمال المجلس، حسب أولويات المجلس.

وتوقع وكيل لجنة الإدارة المحلية، إقرار مشروع القانون بدور الانعقاد الحالي، موضحا أن حال إدراج مشروع القانون للمناقشة بالجلسة العامة، فلن يستغرق وقتا طويلا، نظرا للتوافق حول أغلب مواده.

وأكد أن بموجب إقرار القانون بالبرلمان، سيتم إحالته إلى رئيس الجمهورية لإصداره رسميا ونشره بالجريدة الرسمية، ومن ثم يبدأ تطبيقه، وإجراء انتخابات المجالس المحلية وفقا له.

وقال النائب مرتضى العربى عضو مجلس النواب، أن إعلان وزير التنمية عن إجراء انتخابات المجالس المحلية في ٢٠١٩، يعد مؤشرا على وجود تنسيق حكومى مع البرلمان، حول اقرار مشروع قانون الإدارة المحلية بدور الانعقاد الحالي.

وتوقع العربى في تصريح ل فيتو، الانتهاء من اقراره قبل منتصف عام ٢٠١٩، مشيرا إلى أن إجراء انتخابات المجالس المحلية، خطوة هامة، حيث سيؤدى تشكيل تلك المجالس إلى فرض رقابة على أجهزة المحليات بالمحافظات.

ومن جانبه، قال السيد حجازى، عضو مجلس النواب، أن انتخابات المحليات، تعد استحقاق دستورى، لابد من سرعة الانتهاء منه، مثلما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي من قبل، حول انها ستجرى في عام ٢٠١٩، وهو ما اكده وزير التنمية المحلية مؤخرا.

وأضاف حجازى، في تصريح ل فيتو، أن لايوجد سبب يؤخر إصدار قانون الإدارة المحلية، حيث انتهت منه لجنة الإدارة المحلية، بالتوافق مع الحكومة.

وأكد حجازى، أن البلاد في حاجة ماسة للمجالس المحلية المنتخبة، للرقابة على أجهزة المحليات بالمحافظات، والقضاء على الفساد المنتشر بها.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات