X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 22 مايو 2019 م
نائبة: تخفيض رسوم التوثيق والإشهار خطوة إيجابية لجذب المستثمرين "زودياك".. الوجوه الشابة ترسم نجاح أول أعمال «أحمد خالد توفيق» سمر همادى ممثلة لبنانية في "ابن أصول" وعاملة فندق في "مملكة الغجر" مسلسل "لمس أكتاف" الحلقة 16.. تقارب في العلاقة بين ياسر جلال وإيمان العاصي سلطات المطار تضبط 17 هاربا من تنفيذ أحكام وتحرر 61 مخالفة مرورية النواب يكشفون أسباب تأخير اعتماد الأحوزة العمرانية خلال ساعات.. نظر ثانى جلسات محاكمة تشكيل إجرامي تخصص في الاتجار بالبشر السياسة النقدية تبحث غدا أسعار الفائدة مباراة الاتحاد السكندري القادمة في الدوري حلقة "Game of Thrones" الأخيرة تكسر الرقم القياسي بعدد المشاهدات إصابة 5 أشخاص في مشاجرة بسبب لهو الأطفال بسوهاج تعادل المصري يزيد حافز المقاولون للفوز بمواجهتي الأهلي وبتروجت اليوم.. استكمال محاكمة 271 متهما بـ "حسم 2 ولواء الثورة" آمنة نصير: توحيد الأذان لن يضيف شيئا والفكرة طرحت في عهد زقزوق وفشلت "الأوقاف" توفر مائة منحة ماجستير مجانية لرفع مستوى الأئمة والواعظات رانيا يوسف لجمهورها: يا ترى تعبانين زيي في الصيام" (فيديو) زمالك 2004 يفوز على خورفكان الإماراتي بهدف نظيف ارتفاع استثمارات الأجانب في أذون الخزانة لـ 34.2% خلال 3 أشهر من 2019 مدير الكرة بإنبي يوجه رسالة لعلي ماهر ومجلس الإدارة بعد البقاء بالدوري



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

قداس السعودية.. تاريخ علاقة الكنيسة بالمملكة قبل زيارة البابا

الإثنين 10/ديسمبر/2018 - 02:18 م
البابا تواضروس الثاني البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية عماد ماهر
 
قبل أيام كانت الألحان القبطية ترفع في المملكة العربية السعودية، حيث ترأس الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة صلوات القداس الإلهي، خلال زيارته الرعوية للجالية القبطية هناك، وشارك في طقس صلوات القداس الإلهي، عدد من الأقباط الأرثوذكس المقيمين بالمملكة.

الأنبا مرقس، خلال زيارته للسعودية، التقى ناصر حمدي سفير جمهورية مصر، وأعضاء السفارة وبعض من الجالية القبطية، بالإضافة إلى الشيخ الدكتور محمد العيسي، أمين رابطة العالم الإسلامي، وذلك في مكتبه بالرياض، وحضر اللقاء وفد السفارة المصرية.

فيما قدم الأمين العام للمهرجان العربي للإعلام السياحي عبد الله العامر، درع المهرجان للأنبا مرقس، مطران شبرا الخيمة، وقال القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن منح الأنبا مرقس درع المهرجان يأتي في إطار زيارته الرسمية للمملكة العربية السعودية.

زيارة الأنبا مرقس، وترؤسه القداس الإلهي بالسعودية، ما هو إلا انعكاس طبيعي لتطور العلاقات بين الكنيسة والمملكة، التي استهلت بزيارات سفراء المملكة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ثم لقاء البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، مع العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، في مقر إقامته خلال زيارته الأخيرة لمصر في أبريل 2016، الذي استغرق وقتها 25 دقيقة، وأعقبه تناول العشاء.

الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد السعودية، زار أيضًا في مارس الماضي، المقر البابوي في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، في أول زيارة لأحد أفراد العائلة المالكة في السعودية للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وأول لقاء بين البابا وبن سلمان منذ مبايعته وليًّا للعهد.

زيارة ولي العهد السعودي للكاتدرائية كان حدثًا جللًا، قوبلت بالشكر من قبل البابا تواضروس الثاني، الذي أكد أن الإصلاحات التي يجريها بن سلمان في المملكة تستوجب الشكر، ونفى صحة ما تردد عن بناء كنيسة أرثوذكسية في المملكة السعودية.

وأكد البابا، في تصريحات صحفية، على هامش زيارة الأمير محمد بن سلمان للكاتدرائية المرقسية بالعباسية، أن اللقاء لم يتطرق إلى الحديث عن إنشاء كنيسة في السعودية، مشددا على أنه لم يطلب ذلك مطلقا.

وشدد البابا تواضروس الثاني، على أن المملكة والكنيسة تربطهما علاقات طيبة، وأن زيارة ولي العهد تعتبر الأولى من نوعها، لمسئول سعودي رفيع المستوى، مشيرًا إلى أن التقارب بين الأديان مهم للإنسانية، متوقعٍا أن يزور المملكة في يوم ما «مش بعيدة عن ربنا».

فيما أكد القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن زيارة ولي العهد للكاتدرائية المرقسية بالعباسية، تأتي من منطلق دور الكنيسة القبطية الأرثوذكسية كمؤسسة مصرية وطنية على مدى 20 قرنًا من الزمان.

وأوضح حليم في تصريح لـ"فيتو"، أنه لم يتحدد بعد شيء بخصوص زيارة البابا تواضروس الثاني، إلى المملكة العربية السعودية حتى الآن، رغم ترحيب الجانبين بذلك.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات