X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م
"النقض" توجل قضية "أحداث المغارة" بسوهاج لـ18 ديسمبر جهاز المنتخب يدرس محترفي كينيا بالفيديو محمود بزان: محاضرة تعريفية لمنتجي العسل والمهتمين بتطوير الصناعة في مصر ضبط مسجل خطر ارتكب 23 واقعة نصب واخترق حساب المواطنين لابتزازهم "المالية" تحدد قواعد تحصيل ورد الضريبة على عوائد أذون وسندات الخزانة هشام التهامي يشيد بدعم وزير الرياضة لبطولة مصر الدولية للريشة مصر تعرض على البنك الدولي المساهمة في تمويل تحويل الميكروباصات للعمل بالغاز المصرف المتحد وصندوق الإسكان الاجتماعي يوقعان بروتوكول تعاون مشترك لتوفير سكن كريم "التموين" ترخص لـ"بايرن إل بي بنك" ارتهان المحال التجارية مصرع عامل محارة سقط من الطابق الثامن بالوراق إعلان قائمة المنتخب الأوليمبي المشاركة بأمم أفريقيا.. 28 أكتوبر غلق 3 مخازن أسماك مملحة لنقص الاشتراطات الصحية وعدم وجود ترخيص بالدقهلية بروتوكول تعاون بين "الصحة" و"الوطنية للانتخابات" لإعداد قاعدة بيانات تحت شعار "بلدي أمانة".. القومي للمرأة يطرق أبواب الريفيات ببني سويف "الصناعة" تحدد نتائج تحقيق الوقاية ضد الزيادة في واردات الحديد والصلب «سياحة الوفد» تكشف تفاصيل مبادرة "مصر الحضارة" لدعم السياحة "الأطباء": نتواصل مع النائب العام لمناقشة الاعتداء على أعضائنا "المقاصة" يعترض على تعيين محمد معروف حكما لمباراته مع "المصري" صندوق النقد الدولي يطالب بتنفيذ ممارسات وأطر حذرة لإدارة الدين السيادي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

قداس السعودية.. تاريخ علاقة الكنيسة بالمملكة قبل زيارة البابا

الإثنين 10/ديسمبر/2018 - 02:18 م
البابا تواضروس الثاني البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية عماد ماهر
 
قبل أيام كانت الألحان القبطية ترفع في المملكة العربية السعودية، حيث ترأس الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة صلوات القداس الإلهي، خلال زيارته الرعوية للجالية القبطية هناك، وشارك في طقس صلوات القداس الإلهي، عدد من الأقباط الأرثوذكس المقيمين بالمملكة.

الأنبا مرقس، خلال زيارته للسعودية، التقى ناصر حمدي سفير جمهورية مصر، وأعضاء السفارة وبعض من الجالية القبطية، بالإضافة إلى الشيخ الدكتور محمد العيسي، أمين رابطة العالم الإسلامي، وذلك في مكتبه بالرياض، وحضر اللقاء وفد السفارة المصرية.

فيما قدم الأمين العام للمهرجان العربي للإعلام السياحي عبد الله العامر، درع المهرجان للأنبا مرقس، مطران شبرا الخيمة، وقال القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن منح الأنبا مرقس درع المهرجان يأتي في إطار زيارته الرسمية للمملكة العربية السعودية.

زيارة الأنبا مرقس، وترؤسه القداس الإلهي بالسعودية، ما هو إلا انعكاس طبيعي لتطور العلاقات بين الكنيسة والمملكة، التي استهلت بزيارات سفراء المملكة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ثم لقاء البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، مع العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، في مقر إقامته خلال زيارته الأخيرة لمصر في أبريل 2016، الذي استغرق وقتها 25 دقيقة، وأعقبه تناول العشاء.

الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد السعودية، زار أيضًا في مارس الماضي، المقر البابوي في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، في أول زيارة لأحد أفراد العائلة المالكة في السعودية للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وأول لقاء بين البابا وبن سلمان منذ مبايعته وليًّا للعهد.

زيارة ولي العهد السعودي للكاتدرائية كان حدثًا جللًا، قوبلت بالشكر من قبل البابا تواضروس الثاني، الذي أكد أن الإصلاحات التي يجريها بن سلمان في المملكة تستوجب الشكر، ونفى صحة ما تردد عن بناء كنيسة أرثوذكسية في المملكة السعودية.

وأكد البابا، في تصريحات صحفية، على هامش زيارة الأمير محمد بن سلمان للكاتدرائية المرقسية بالعباسية، أن اللقاء لم يتطرق إلى الحديث عن إنشاء كنيسة في السعودية، مشددا على أنه لم يطلب ذلك مطلقا.

وشدد البابا تواضروس الثاني، على أن المملكة والكنيسة تربطهما علاقات طيبة، وأن زيارة ولي العهد تعتبر الأولى من نوعها، لمسئول سعودي رفيع المستوى، مشيرًا إلى أن التقارب بين الأديان مهم للإنسانية، متوقعٍا أن يزور المملكة في يوم ما «مش بعيدة عن ربنا».

فيما أكد القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن زيارة ولي العهد للكاتدرائية المرقسية بالعباسية، تأتي من منطلق دور الكنيسة القبطية الأرثوذكسية كمؤسسة مصرية وطنية على مدى 20 قرنًا من الزمان.

وأوضح حليم في تصريح لـ"فيتو"، أنه لم يتحدد بعد شيء بخصوص زيارة البابا تواضروس الثاني، إلى المملكة العربية السعودية حتى الآن، رغم ترحيب الجانبين بذلك.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات