X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 23 فبراير 2019 م
أزمة نفسية تدفع شابا للانتحار شنقا داخل غرفته في أوسيم وزير التموين يعلن الاحتياطي الإستراتيجي للسلع الأساسية سفراء عمان ولبنان ووزير خارجية جيبوتي يغادرون مطار القاهرة إنبي 2005 يكتسح دجلة بسداسية في دوري القاهرة خضوع حازم إمام ومحمد عنتر لاختبار طبي قبل مواجهة اتليتكو خبيرة: ارتفاع بورصة دبي لأعلى مستوى في شهرين بدعم الشركات العقارية التحقيق مع مستريح استولى على 50 مليون جنيه من مواطنين وزير التموين: بدء المرحلة الثالثة لمشروع جمعيتي الأسبوع المقبل رفع جلسة البرلمان والعودة للانعقاد.. غدا 9 أبريل.. الحكم على متهمين في أحداث البدرشين انتهاء توسعات محطة صرف الأميرية.. يونيو المقبل أبو شقة: الحصانة البرلمانية ليست شخصية ولا يجوز التنازل عنها البرلمان يرفض أي استثناءات في تطبيق قانون الدفع النقدي حاكم الفجيرة يصل شرم الشيخ للمشاركة في القمة العربية الأوروبية سيارات تجوب الشرقية لحث المواطنين على المشاركة في «100 مليون صحة» (فيديو) الزمالك بالأبيض وبترو أتلتيكو بالأزرق على ملعب برج العرب.. غدا «بيطرى الوادي الجديد» تنظم معسكر خدمة عامة للطلاب (صور) مذكرة للنائب العام تطالب بإدراج أردوغان على قوائم الإرهاب وفد كاثوليكي من إيبارشية ميلانو يزور مصر في حج ديني



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تفاصيل حفل الذكرى الـ٤٤لرحيل فريد الأطرش بدار الأوبرا

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 06:19 م
تفاصيل حفل الذكرى ميرنا أبو نادي
 
تحيى دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر الذكرى الـ44 لرحيل ملك العود الموسيقار فريد الأطرش خلال حفل الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو حازم القصبجى في الثامنة مساء الأحد 9 ديسمبر على المسرح الكبير.

يتضمن البرنامج نخبة مختارة من ابداعات الراحل منها مش كفاية، قلبى ومفتاحه، محتار يا قلبى مايكونش ده اللى اسمه الهوى، دويتو يا سلام على حبى وحبك، بنادي عليك، يا بدع الورد، ليالى الأنس، علشان ماليش غيرك، اياك من حبى، روحى وروحك، يا ساعة، نورا، منحرمش العمر منك، دويتو ماتقولش لحد، موسيقى بنادي عليك.. أداء إسماعيل صادق، مى حسن، خالد شهدى، محمود درويش، ايات فاروق، خالد عبد الغفار، غادة ادم، وليد حيدر وسوليست العود محسن إبراهيم.

يعد فريد الأطرش أحد أعظم المطربين والملحنين في العالم ولقب بملك العود، ينتمي إلى آل الأطرش إحدى العائلات العريقة في جبل الدروز جنوب سوريا، التي كان لها دور مهم في التصدي للاستعمار الفرنسي لسوريا.

بدأ مشواره الفنى بعد أن انتقل للقاهرة مع والدته الأميرة عالية بنت المنذر وأشقائه فؤاد وأسمهان، قام ببطولة 31 فيلما سينمائيا، وتغنى بكلمات عمالقة الشعراء منهم أحمد خميس، أحمد رامي، أحمد شفيق كامل، الأخطل الصغير، إسماعيل الحبروك، بديع خيري، بيرم التونسي، صالح جودت، فتحي قورة، كامل الشناوي، مأمون الشناوي ومرسي جميل عزيز كما لحن لعدد من الفنانين والفنانات العرب، منهم أسمهان، شادية، فايزة أحمد، صباح، مها صبري، وديع الصافي، نور الهدى ومحرم فؤاد.

 توفي الأطرش في 26 ديسمبر عام 1974 عن عمر يناهز 64 عاما تاركًا ألحانًا خالدة مازالت تثري الساحة الفنية في مصر والوطن العربى.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات