X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 19 مايو 2019 م
الأهلي يواصل اليوم استعداداته لمواجهة الإسماعيلي اليوم.. صحة البرلمان تناقش تقرير الموازنة العامة لقطاعات الصحة والسكان رئيس جهاز القاهرة الجديدة يجيب عن شكاوى السكان بـ"فيس بوك" رئيس "تنمية مدينة بدر" يتابع موقف تنفيذ وحدات العاملين بالعاصمة الإدارية تأخر إقلاع 5 رحلات جوية بمطار القاهرة هل تخدم صناعة التأمين رؤية التنمية المستدامة ٢٠٣٠؟ راغب علامة يحتفل بعيد ميلاد نجله: أغلى هدية في حياتي (فيديو) الإسكان: تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية في الوادي الجديد من أولوياتنا تعرف على تفاصيل 4 مشروعات عملاقة نفذتها "النقل" بالمنصورة المشغولات الإسلامية.. أهالي قنا يفضلون الأعمال اليدوية بالمساجد (فيديو) داعية سلفي: أتباع السلفية المدخلية منحرفون وطعنة في ظهر مصر ياسمين الخيام: جمعية الحصري تُعد شنط رمضان ومائدة إفطار كل عام مجالس الصوفية بالقاهرة.. طقوس رمضان بنكهة خاصة «سوبر ميرو» الحلقة 13.. مغامرة جديدة لإيمي سمير غانم ويسرا اللوزي حسن محمد مديرا فنيا لقطاع البراعم بطلائع الجيش لمس أكتاف الحلقة 13.. ياسر جلال غارقا في دمه وسط الصحراء (فيديو) البحوث الفلكية توضح سبب عدم اكتمال القمر بدرا شروط العمل داخل إدارات التفتيش في أي جهة مختصة أحمد الدهراوي يعتذر عن تدريب حراس مرمى دكرنس



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تعرفي على الأسباب التي تشعرك بأنك «مش حلوة»

الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 07:18 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية دينا عز الدين
 
بعض النساء الجميلات لا يشعرن بجمالهن، ويخيل لبعضهن ممن لم يتزوجن أن الشكل الخارجي أحد الأسباب التي أدت لتأخر الزواج، وعدم رغبة الرجال في الارتباط بهن.

تستعرض نور البكري مدربة الأنوثة والذكاء العاطفى الأسباب التي تشعر الأنثي بأنها غير جميلة:

1- انتقاد الأهل لمظهرها في مرحلة الطفولة ووصفها بأنها "تخينة، سمرا، شعرها خشن".
2- عدم حرص الأم والأب على إمدادها بالثقة في نفسها، وخلق قناعة داخلية لديها بأن جمالها مختلف وهو ما يميزها.
3 - تعرضها لانتقادات من المجتمع حول مظهرها الخارجي.
4 - مدح جمال أخت لها أو فتاة أخرى في العائلة دون الحرص على مدحها.

وأكدت نور أن نجاح الفتاة في علاقتها بالرجال ليس مرتبطا بجمالها الخارجي، بقدر ارتباطه بإحساسها بالثقة وتقدير الذات ومن ثم استحقاقها للحب، خاصة أن الجمال شيء نسبي، وبالتالي فكل شخص له جماله الخاص الذي يميزه، كما أن الرجل لا يبحث فقط عن الجمال الخارجي حال أراد الزواج وإنما يبحث أيضا عن المرأة الذكية الواثقة في نفسها، والتي تستطيع أن تملك قلبه وعقله وتشعره برجولته وتتعامل معه بحكمة ودلال.

وانتقدت نور البكري العنصرية التي انتشرت في المجتمع المصري مؤخرا، والتي أدت إلى السخرية المرضية من بعضنا البعض، الأمر الذي يترتب عليه تشويه نفسية الشخص الذي وقع عليه السخرية، خاصة لو كانت أنثي، حيث يؤدي هذا السلوك لتعميق إحساسها بالرفض وفقدانها الثقة في نفسها، وبالتالي شعورها بعدم الاستحقاق للحب والدونية.

وتابعت: ليست هناك فتاة غير جميلة، ولكن هناك فتاة غير متصالحة مع نوع جمالها وأنوثتها، مؤكدة أن كل امرأة لديها الوجهان الجميل والقبيح وهي التي تختار من بينهما وتظهره لنفسها وللآخرين.

وأوضحت أن اختلاف شكل الفتاة أو عدم تطابقه مع مقاييس الجمال المتعارف عليها لا يعني أنها قبيحة، موضحة أن السمار على سبيل المثال ليس قبحا، وإنما هو جمال وأحيانا يكون الجمال المفضل لدى بعض الأشخاص.

ونصحت مدربة الأنوثة كل فتاة بالتخلص من المعتقدات الخاطئة التي كونتها من آراء الناس حول مظهرها وشكلها الخارجي، وأصبحت معتقدا لديها والتي بدورها منعتها من الشعور بجمالها.

وحول أهمية الـ make-up في شعور المراة بجمالها أجابت نور أن وضع المكياج من عدمه لا علاقة له بالشعور بالجمال والأنوثة، فالأهم أن تكون الأنثي راضية عن شكلها، مؤكدة أن الأنثى ينبغي أن تهتم بمظهرها وهذا لا يعني وجوب وضع المكياج.

وأضافت: أن سر جمال وأنوثة أي امرأة هو أن تكون نفسها وتكون راضية عن مظهرها، ومن ثم تختار المظهر المناسب والمريح لها بعد ذلك.

وتابعت: إن الأنوثة إحساس داخلى ينعكس على السلوكيات والحركات ولغة الجسد والصوت، موضحة أنه مهما اهتمت المرأة بمظهرها وهي لا تشعر بأنوثتها فلن يشعر من حولها بجمالها وأنوثتها مهما حاولت ارتداء ملابس أنيقة وملفتة ورققت صوتها واستخدمت لغة جسد أنثوية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات