X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 20 مايو 2019 م
أهالي طنطا يشتكون من السور الحديدي في شارع البحر شكوى لـ"الأعلى للإعلام" ضد قناة "إم بي سي" قصة هدى من سيدة أعمال إلى سائقة ميكروباص بالقليوبية (صور) والدة شهيد بقنا: الثأر اقتصاص لحق الشهداء من الإرهابيين (فيديو وصور) «دينية البرلمان»: فتاوى الجماعات الإرهابية شاذة ولها هدف سياسي أبوسحلي: «صعيد بلا ثأر» مبادرة لتوعية السيدات بمخاطره (فيديو) بالمستندات.. «القابضة للصناعات الغذائية» تتسلم 769 ألف طن قمح محلي مختار نوح: انتهاء الجماعة الإرهابية بعد 5 سنوات ماجد المصري: كريم عبد العزيز «نمبر وان» الدراما قمر هادي الحلقة 14.. حمزة العيلي يلقي ابنه في القمامة "لمس أكتاف" الحلقة 14.. مشهد قوي لحنان مطاوع بعد اكتشافها خيانة عبد المنجي محافظ قنا: إنشاء ١٤عيادة بتكلفة 214 مليون جنيه توزيع 150 من الأطباء الجدد على الوحدات الصحية بقرى بني سويف الحماية المدنية بالإسكندرية تنقذ 4 أشخاص بعد انهيار سلم عقار العثور على رضيع ملفوف بملاية أمام مسجد في أسيوط محافظ الدقهلية يمنح رئيس حي المنصورة أسبوعا لرفع القمامة من الشوارع برلماني: 99% من جرائم الثأر بالصعيد سببها النساء (فيديو وصور) اليوم.. الحكم على 7 متهمين لاتهامهم بالاتجار في الأعضاء البشرية «صحة البرلمان» تواصل اليوم مناقشة موازنة قطاعي الصحة والسكان



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

منه تلف خلايا المخ.. تعرف على أضرار «الملح الصين»

الثلاثاء 04/ديسمبر/2018 - 04:16 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية أمانى فلفل
 
انتشرت الفترة الأخيرة، استخدام " الملح الصينى" في بعض الأطعمة، كمنكه يعمل على إضافة مذاق خاص للطعام عن الطعام العادى.

وأكدت الدكتورة شيرين على زكى، عضو مجلس نقابة البيطريين، أن الملح الصينى، عبارة عن مركب كيميائي، مكون من "جلوتامات أحادية الصوديوم"، ويأتي على شكل بلورات بيضاء صغيرة الحجم، ويستخدم كمنكه غذائى لبعض الأطعمة كالصلصات والتتبيلات الجاهزة، لافتة إلى أنه يعتبر مادة طبيعية تستخرج من القواقع والطحالب المائية.

وأضاف أن مادة جلوتومات الصوديوم تتكون بشكل طبيعى في جسم الإنسان بشكل يومى، كما توجد في العسل الأسود، والعديد من أنواع الجبن، كالجبن الرومى، والركفور، والتشيدر، موضحة أن الملح الصينى يساعد على نضج اللحم والخضار بوقت أقصر، لذلك يستخدم كبديل للملح العادى.

وأشارت إلى أن الملح الصينى له أضرار كباقى منكهات طبيعية، عند الإكثار منها يكون لها تأثيرات سلبية، مؤكدة أن الأضرار كلها ليست مثبتة بنسبة 100%، ولكن توقعت أبحاث أن عند استخدامه عن الحاجة اليومية للفرد قد يؤدى إلى صداع وتورم في الوجه وعرف وألما في الصدر، ولكن هذه الآلام تزول بعد فترة من الوقت.

ولفتت إلى أن الإكثار من استخدامه يؤدى إلى زيادة الضغط، الأمر الذي قد يؤدى إلى تلف في خلايا الدماغ، كما أنه يسبب فشلا كلويا بنسبة عالية، لاحتوائه على عنصر الألومنيوم الذي يتحلل في الماء ليُطلق حمض السلفوريك، مما قد يسبب تهيج الجلد أو العين أو الجهاز الهضمي.

وقالت إنه يسبب خللا في التعلم عند الأطفال بسبب نسبة الألومنيوم الموجودة فيه، كما يؤثر على الجهاز العصبى ومن مسببات مرض ألزهايمر، ويؤدى إلى ظهور بعض الغدد أسفل الحلق، واضطرابات بالغدة الدرقية عند النساء، وفرط حركة عند الأطفال.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات