X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م
مسلسل عروس بيروت الحلقه 22.. أغنية عروس بيروت كاملة 7 سيارات لسحب مياه الأمطار بالعبور.. والمدينة: الوضع تحت السيطرة انتقادات عنيفة لخطاب وزارة الرياضة إلى اتحاد الكرة لتأجيل الدوري نيكي ميناج تفاجئ محبيها بزفافها السري بشكل مميز (صور) كايلي جينر تثير الجدل بفيديو جديد لإيقاظها لطفلتها (فيديو) القابضة للمياه: غزارة الأمطار وتركيزها في مناطق بعينها وراء تأخر تصريفها كارا ديليفين تشارك بأول سيلفي بين المجرات (صور) وفد المفتشية الحكومية الفيتنامية يزور هيئة الرقابة الإدارية قبل أمم أفريقيا.. المنتخب الأوليمبي أكثر المتضررين من تأجيل الدوري مرور القاهرة يكثف الخدمات لسحب مياه الأمطار (فيديو وصور) التنمية المحلية تعلن حالة الطوارئ بالمحافظات لاستقبال السيول التنمية المحلية: الدفع بـ80 شفاطا لسحب مياه الأمطار الطرابيلي ينهي اجراءات استقبال بعثة المصري بسيشل "الأزمات والكوارث": مياه الأمطار لم تؤثر على المتاحف والمناطق الأثرية البدري يجتمع بجهازه غدا بعد تأجيل الدوري إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم بأوسيم تستمر 12 يوما.. تفاصيل حفل افتتاح المتحف المصري الكبير هازال كايا تستعد لاستقبال طفلها الأول مع 3 مصممات ديكور (صور) محافظ القاهرة: 650 متر مكعب أمطار سقطت على مدينة نصر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

العليمي: نجاح توثيق عقود الزواج إلكترونيا يتوقف على سلوكيات المأذون

الثلاثاء 04/ديسمبر/2018 - 06:15 ص
النائب عبد المنعم النائب عبد المنعم العليمي عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بم عصام هادى
 
قال النائب عبد المنعم العليمي عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن تطبيق النظام الإلكترونى في الزواج لن يضيف كثيرا لاعتماده على نظام التوثيق الورقي، مشيرا إلى أن الإضافة الوحيدة على التطبيق هو وجود إحصائيات لدى المأذونين عن عدد حالات الزواج والطلاق رقميا.

وأضاف: "الحد من أساليب التحايل في العقود أو زواج القاصرات لن يتحقق إلا من خلال المأذونين أنفسهم لأنهم هم الذين يقومون بإدخال البيانات إلكترونيا وبالتالى الأمر يحكمه سلوكيات الموثق وهنا يمكنه كشف التحايل في الزواج الفعلي أما الزواج العرفى فلن يتم رصده".

وكان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أكد أن الوزارة أطلقت عددًا من الخدمات الحكومية الرقمية، مثل خدمة الزواج الرقمى لتقليل ظاهرة زواج القاصرات، حيث يحمل المأذون حاسبا لوحيا يسجل عليه وثيقة الزواج، من خلال إرسال بيانات الزوج والزوجة لحظيًا للتحقق من أعمار الرجل والمرأة، والتأكد من أن الزواج يتم في الإطار القانوني المنصوص عليه.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات