X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 26 يونيو 2019 م
ماستركارد تمنح الطفل المصري بدر الدين فرصة العمر لمرافقة اللاعبين في دوري أبطال أوروبا التحقيق مع 3 متهمين بسرقة مهمات السكة الحديد بالبدرشين سد منيع.. إبراهيما كوني يمنع نيجيريا من التقدم على غينيا (فيديو) وزير الإسكان ومحافظ دمياط يتفقدان مشروع دار مصر بدمياط الجديدة وفد "محلية النواب" يتفقد مشروع ميناء الصيد في رشيد امم أفريقيا.. نيجيريا وغينيا يتعادلان سلبيا في الشوط الأول تأجيل محاكمة 28 متهما في قضية اقتحام الحدود الشرقية لـ 1 يوليو اسامواه جيان: النجوم السوداء تسعى للتعويض أمام الكاميرون صدمة جديدة لمنتخب المغرب قبل مواجهة كوت ديفوار بسبب مهاجم الزمالك الزمالك يرفض عودة مصطفى محمد.. تعرف على التفاصيل غينيا تكشر عن أنيابها وتهدد مرمى نيجيريا (فيديو) "المالية" تشكل لجان الطعن الضريبي 250 ألف متر مياه زيادة في إنتاج محطات الجيزة على أبو جريشة عن استبعاد عمرو وردة: المنتخب أفضل بدونه (فيديو) "المالية" تشكل لجان الطعن بقانون الضريبة على القيمة المضافة انهيار أسرة أحمد حسام ميدو لحظة تشييع جثمان والده (صور) بالأرقام.. رحلة عطاء مؤسسة وفاء لمصر في عام (صور) تعرف على حكم لقاء منتخبي تونس ومالي تدريبات بدنية وتأهيلية في مران الزمالك بمعسكر أكتوبر





أهم موضوعات الرياضة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

7 معلومات عن جائزة الكرة الذهبية «البالون دور»

الإثنين 03/ديسمبر/2018 - 08:00 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية مصطفى عمر
 
تقيم مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية اليوم الإثنين حفل الكرة الذهبية «البالون دور» والتي يمنح فيها أفضل لاعب في العالم جائزة من جانب مجلة، وينتظر متابعو الساحرة المستديرة في كافة أرجاء العالم الحفل بالعاصمة الفرنسية "باريس".

تنشر «فيتو» 7 معلومات عن جائزة «البالون دور» كالتالي:

1- البالون دور جائزة سنوية مقدمة من طرف مجلة فرانس فوتبول تمنح لأفضل لاعب كرة قدم. منحت الجائزة أول مرة سنة 1956.

2- كانت الجائزة تمنح في البداية للاعبين الأوروبيين في سنة 1995 تم تعديل القانون وأصبحت تمنح للاعبين الذين يلعبون في أندية أوروبية وكان جورج ويا أول لاعب غير أوروبي يمنح الجائزة وذلك سنة 1995 في سنة 2007 أصبحت الجائزة تمنح لجميع اللاعبين ولم تعد تقتصر على اللاعبين المحترفين في الأندية الأوروبية.

3- كانت تعرف الجائزة في الإعلام الإنجليزي باسم جائزة أفضل لاعب أوروبي للسنة.

4- ما بين 2010 و2015، دمجت الجائزة مع جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم المقدمة من طرف الـ«فيفا»، لتصبح تحت مسمى كرة الـ«فيفا» الذهبية.. ولكن في عام 2016 لم تتوصل مجلة فرانس فوتبول لاتفاق حول تجديد العقد لتعود جائزة الكرة الذهبية إلى المجلة.

5- تختار مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية قائمة من 173 صحفيًا من حول العالم، للتصويت على الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، دون تدخل من جانب المدربين أو أي استفتاءات جماهيرية.

6- يختار كل صحفى أفضل 3 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظره، ويحصل صاحب المركز الأول في اختيار كل صحفى على 5 نقاط، الثانى 3 نقاط والثالث نقطة واحدة، ويتم ترتيب اللاعبين تنازليا بعد فرز أصوات جميع الصحفيين.

7- يعتمد الصحفيون في اختياراتهم على الألقاب الفردية والجماعية على مدار الموسم بجانب مهارة اللاعب واحترامه في الملعب، بالإضافة إلى مسيرة اللاعب.


ومن المتوقع أن يتربع مودريتش على عرش لاعبي العالم ويضع حدًا لهيمنة الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية منذ عام 2008.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات