X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م
مسلسل عروس بيروت الحلقه 22.. أغنية عروس بيروت كاملة 7 سيارات لسحب مياه الأمطار بالعبور.. والمدينة: الوضع تحت السيطرة انتقادات عنيفة لخطاب وزارة الرياضة إلى اتحاد الكرة لتأجيل الدوري نيكي ميناج تفاجئ محبيها بزفافها السري بشكل مميز (صور) كايلي جينر تثير الجدل بفيديو جديد لإيقاظها لطفلتها (فيديو) القابضة للمياه: غزارة الأمطار وتركيزها في مناطق بعينها وراء تأخر تصريفها كارا ديليفين تشارك بأول سيلفي بين المجرات (صور) وفد المفتشية الحكومية الفيتنامية يزور هيئة الرقابة الإدارية قبل أمم أفريقيا.. المنتخب الأوليمبي أكثر المتضررين من تأجيل الدوري مرور القاهرة يكثف الخدمات لسحب مياه الأمطار (فيديو وصور) التنمية المحلية تعلن حالة الطوارئ بالمحافظات لاستقبال السيول التنمية المحلية: الدفع بـ80 شفاطا لسحب مياه الأمطار الطرابيلي ينهي اجراءات استقبال بعثة المصري بسيشل "الأزمات والكوارث": مياه الأمطار لم تؤثر على المتاحف والمناطق الأثرية البدري يجتمع بجهازه غدا بعد تأجيل الدوري إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم بأوسيم تستمر 12 يوما.. تفاصيل حفل افتتاح المتحف المصري الكبير هازال كايا تستعد لاستقبال طفلها الأول مع 3 مصممات ديكور (صور) محافظ القاهرة: 650 متر مكعب أمطار سقطت على مدينة نصر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رحاب محمود.. مهندس اتفاقيات التعاون مع الصين في جامعة القاهرة

الأربعاء 05/ديسمبر/2018 - 12:46 ص
سمر حسن
 
نجحت جامعة القاهرة في نوفمبر الماضي في توقيع ثلاث اتفاقيات تعاون لدرجات علمية مزدوجة في الليسانس والدراسات العليا مع جامعة شنغهاي جياو تونج الصينية، والمصنفة ٥٦ على مستوى جامعات العالم.

واتفقت الجامعة مع كلية العلوم الإنسانية بجامعة شنغهاي جياوتونج، على منح درجات علمية مزدوجة للطلاب الأجانب في إطار الفرع الدولي لجامعة القاهرة، كما نجحت في زيادة دعم مؤسسة الخانبان الصينية لمعهد الكونفوشيوس بجامعة القاهرة، وتعد الدكتورة رحاب محمود مديرة معهد كونفوشيوس لتعليم اللغة الصينية، الجندي المجهول لهذه الاتفاقيات والتعاون العلمي.

التحقت الدكتورة رحاب محمود بقسم اللغة الصينية بجامعة عين شمس المصرية سنة 1987، حصلت على منحة لدراسة السنة الجامعية الثالثة في الصين، وتخرجت في عام 1991 بتقدير ممتاز، وعينت معيدة بالكلية بعد ذلك، ثم حصلت على دبلوم الترجمة الفورية ثم درجة الدكتوراه عام 2004. وفي ذلك العام تم افتتاح قسم اللغة الصينية بكلية الآداب في جامعة القاهرة. 

تم انتدابها للتدريس به، ثم انتقلت للعمل فيه عام 2006، قبل أن تتولى مسئولية رئاسة القسم في نفس العام، تم إنشاء معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة وكُلفت بمنصب نائبة مدير المهد، ثم بمنصب المدير عام 2009..

وقالت رحاب محمود، التي نجحت في الفوز بجائزة أفضل معهد على مستوى العالم، إن المعهد فاز بجائزة أفضل معهد على مستوى العالم لتعليم اللغة الصينية في عام 2017، كما فاز بجائزة أحسن معهد امتحانات تحديد مستوى اللغة الصينية على مستوى العالم عام 2016.

وأضافت أنها فازت بجائزة أفضل مدير في العالم مرتين بسبب طلاقتها في تحدث الصينية، بالإضافة إلى علاقاتها القوية بالجانب الصيني.
رحاب محمود.. مهندس اتفاقيات التعاون مع الصين في جامعة القاهرة

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات