X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 15 سبتمبر 2019 م
مورينو يرحب بانضمام أنسو فاتي لمنتخب إسبانيا "أسوان" يتعاقد مع أوميد أوكري لمدة عامين في صفقة انتقال حر ضبط عامل وضع سم فئران لزوجته في وجبة فراخ بسوهاج اليوم.. إعادة محاكمة 15 متهما في أحداث السفارة الأمريكية الثانية نيمار يتصدر عناوين صحف فرنسا.. ويصفونه بالعبقري ساديو ماني يسجل 20 هدفا على ملعب فريقه أنفيلد اليوم.. «الاستثمار» توقع اتفاقيات تعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية قرية قشوع بالإسكندرية تغرق في مستنقع الإهمال.. المواطنون: "أنقذونا من الموت" أصيب بشلل أثناء العمل.. تفاصيل إضراب عامل باليومية عن الطعام بالدقهلية "السياحة" تشارك في تنظيم بطولتي "سي أي بي" للإسكواش نشرة الأخبار: انطلاق انتخابات الرئاسة التونسية.. وبوسي تكشف حقيقة القبض عليها من منزلها مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأحد أخبار ماسبيرو.. تخصيص البرامج بالإذاعة والتليفزيون لرسائل الرئيس بمؤتمر الشباب جهاز أكتوبر: تنفيذ محطات كهرباء وصرف "ابني بيتك 6" بسبب الظلام.. مصرع شاب وإصابة آخر في تصادم «كارو» بموتوسيكل بأسيوط برشلونة يعدل قراره بشأن أومتيتي ويوفنتوس يترقب اليوم.. ختام فعاليات برنامج تعزيز التجارة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ربيع ياسين يطالب بإقامة وديتي منتخب الشباب بحضور جماهيري توفيق عبد الحميد يكشف سبب غيابه عن الساحة الفنية مع إسعاد يونس



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

5 وصايا في نقل جهاز العروسة.. احترام آداب المرور.. عدم الجلوس على حافة السيارات.. تجنب إطلاق الألعاب النارية.. الانتباه للأطفال.. وإطلاق الرصاص في الهواء «كارثة»

الأربعاء 14/نوفمبر/2018 - 10:49 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية آية عودة
 
«أغاني شعبية وزغاريد وسيارات مكشوفة».. طقوس اعتاد عليها المصريون خلال نقل جهاز العروسة للتعبير عن فرحتهم بالعرس، حيث يوضع الأثاث على شاحنات مكشوفة، وترتفع أصوات الزغاريد والأغاني الشعبية التراثية وتسير السيارات إلى أن تستقر أمام منزل الزوجية، ليبدأ أهل العروسين في التفاخر بمحتويات الجهاز، ويجامل الأقارب العروسين بأن يدفعوا "نقوطا" للفرقة أو الـ"دي جي"، لكن لا ينتبه الكثير إلى بعض التحذيرات التي يجب تفاديها خلال هذا اليوم مما ينجم عنها الكثير من الكوارث.

السقوط من السيارة
من أهم التحذيرات التي يجب الانتباه إليها، عدم الوقوف على حافة السيارات الناقلة للعفش أو على الأثاث، فقد سقط شقيقان للعروسة من أعلى سيارة أثناء نقلها الأجهزة الكهربائية والمفروشات الخاصة بشقيقتهما ضمن استعدادات تجهيزها للزواج، وذلك بمدينة نبروه التابعة لمحافظة الدقهلية، مما أدى إلى وفاتهما.

وانتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة نبروه إلى المستشفى، وبسؤال والدهما أكد أنه أثناء استقلال نجليه إحدى السيارات قيادة زوج ابنته وحال اعتلائهما بعض الأجهزة الكهربائية والمفروشات الخاصة بابنته التي تستعد للزواج، انزلقت قدماهما وسقطا وحدثت إصابتهما بكسر بالجمجمة ونزيف بالمخ ما أدى إلى وفاتهما.

طلقات نارية
تجنب إطلاق الأعيرة النارية ضروري جدا فهذا وباء مجتمعي تسبب في تحويل الكثير من الأفراح إلى مآتم، بخروج طلقات طائشة وتسببها في وفاة المارة، فمنذ شهرين لقي طالب بكلية الحقوق جامعة بنها، مصرعه إثر إصابته بطلق ناري خلال نقل جهاز عروسة بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة.

وتبين بعد الفحص أنه حال تواجد المجنى عليه أثناء نقل جهاز عرس صديقه "محمد. و"، أطلق "فاروق. ت" 19 سنة، عامل عيار ناري من فرد خرطوش كان بحوزته ابتهاجا بحفل العرس، أحدث إصابة المجنى عليه عن طريق الخطأ، وفر هاربا.

احترام قواعد المرور
ووقع حادث تصادم بين 4 سيارات ودراجتين بخاريتين على طريق دكرنس - منية النصر عام 2015، أثناء نقل جهاز العروس لمنزل الزوجية، ما تسبب في مصرع 3 أشخاص وإصابة 4 آخرين.

وقال شهود العيان آنذاك، إن عددا من الشباب كانوا يتقدمون زفة لنقل جهاز عروس إلى قرية ميت تمامة، وكانوا يقودون دراجات بخارية بطريقة "بهلوانية" أمام الزفة، انقلبت خلالها دراجتان، ما تسبب في الحادث، واصطدمت 4 سيارات أخرى، وذلك أمام كوبري قرية ميت السودان مركز دكرنس.

الانتباه للأطفال
فرحة البعض من الممكن أن تجعلهم يتغافلون عن الأطفال وهو ما يسبب الكثير من الحوادث، ففي مايو عام 2016، غافل الطفل حمزة أحمد أفراد أسرته، وذهب إلى نادي الدنفاه أحد أشهر شواطئ الإسماعيلية الواقعة على بحيرة التمساح، الذي يقام به حفل زفاف أحد أقاربه، ليلقى مصرعه غرقا بعد أن ظل يصارع الموت لأكثر من نصف ساعة دون إن يلتفت له أحد بسبب انشغال الجميع بالعفش.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات