X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م
وكيل «شباب قنا»: تطوير 77 مركز شباب بتكلفة تخطت 28 مليون جنيه أحمد علي: أجيري أكد انضمامي للمنتخب بعد التعافي من الإصابة 12 وزيرا شاركوا في تطوير السكك الحديدية بالإسكندرية والنتيجة صفر مارجريت عازر: حماية الأطفال من العنف يتطلب تغييرا لثقافة المجتمع طرح 600 ألف طن بطاطس في الأسواق (صوت) التصريح بدفن جثة طالب توفي صعقا بالكهرباء أثناء لعب الكرة في سوهاج أجيري: هدفي التتويج بكأس أفريقيا وغينيا المغرب والكاميرون أبرز المنافسين رئيس قطاع الري يتفقد أعمال مخر سيل المراشدة الفرعي (صور) نائبة: قرارات المجالس القومية المتخصصة فشلت في حماية الأطفال خبيرة: قطاع الأعمال يحتاج الاستعانة بفكر القطاع الخاص قبل الطرح بالبورصة رئيس لجنة التحكيم بالجزائر: أزارو يستحق الطرد بمباراة الترجي هاني سري الدين: دمج الأحزاب الحل الأفضل على الساحة السياسية نادر شوقي: محمد محمود يتمسك بالانضمام للأهلي.. ورمضان صبحي عاوز مشكلات بسبب لهو الأطفال.. مقتل طالب على يد عاطل في كفر الزيات مروج إبراهيم في جلسة عن «تأثير السوشيال ميديا والمساواة بين الجنسين» مريض مصاب بالإيدز يسبب الذعر داخل مستشفى الزقازيق الجامعي «تضامن قنا»: تخصيص مليونا و626 ألف جنيه لمشروع «2 كفاية» لدعم الأسر رئيس لجنة التحكيم بالجزائر: الأهلي ناد عريق ومبادؤه تمنعه رشوة مهدي عبيد الشيخ محمود الشحات يبدع في احتفالات المولد النبوي بـ«السلطان أبو العلا»



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

10 معلومات عن مؤتمر التنوع البيولوجي قبل انطلاقه الثلاثاء المقبل

الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 09:21 ص
الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي أشرف سيد
 
تستضيف مصر الثلاثاء المقبل تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بمدينة شرم الشيخ "مؤتمر الأطراف الـ14 لاتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي (cop 14) تحت شعار" الاستثمار في التنوع البيولوجي من أجل صحة ورفاهية الإنسان وحماية الكوكب".

وترصد "فيتو" أبرز المعلومات عن المؤتمر:
1 - أكد الرئيس السيسي، في كلمة ترحيب نشرت على الموقع الإلكتروني للاتفاقية، سعادته بانعقاد هذه الاجتماعات المهمة في شرم الشيخ، مدينة السلام التي تتميز بثراء حياتها البحرية وتنوع بيئتها البرية على نحو يجعل منها مدينة نابضة بالحياة بجميع أشكالها وتجسيدا حيا للتفاعل الحيوي بين الإنسان والطبيعة.

2 - مصر تستضيف مؤتمر الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي لعام 2018 الذي يضم الاجتماع الرابع عشر لمؤتمر أطراف الاتفاقية والاجتماع التاسع لمؤتمر أطراف بروتوكول قرطاجنة للسلامة الأحيائية والاجتماع الثالث لأطراف بروتوكول ناغويا بشأن الحصول على الموارد الجينية وتقاسم المنافع الناتجة عن استخدامها وكذلك الشق الوزاري رفيع المستوى من هذه الاجتماعات في نوفمبر 2018.

3 - الاجتماعات تأتي في وقت حاسم في ظل الحاجة إلى تقييم تنفيذ الخطة الإستراتيجية للتنوع البيولوجي 2011-2020 وأهداف "أيشي" للتنوع البيولوجي والحاجة إلى رسم مسار الطريق المستقبلي للاتفاقية وبروتوكولاتها للسنوات المتبقية من الخطة الإستراتيجية الحالية وتمهيد الطريق لتطوير إطار التنوع البيولوجي العالمي لما بعد عام 2020.

4 - عقد هذه الاجتماعات في مصر سيكون الأول في أفريقيا منذ عام 2000 والأول على الإطلاق في الدول العربية وهذا سيزيد من تعزيز التعاون لوقف تدهور التنوع البيولوجي في جميع أنحاء العالم.

5 - سيوفر فرصة كبيرة لزيادة الوعي بالتنوع البيولوجي بين السكان والمجتمعات المحلية في المنطقة وبالتالي المساهمة في تحقيق أهداف الاتفاقية.

6 - فقدان التنوع البيولوجي يعد من أكبر التحديات البيئية في العصر الحالي فالعالم يحتاج بشدة إلى الارتقاء إلى مستوى الحدث.

7 - التنوع البيولوجي يحافظ على البشرية جميعا دون استثناء ولهذا السبب يجب أن وضع حماية التنوع البيولوجي في محور التخطيط الاقتصادي في البنية التحتية والتعدين والطاقة والصناعات التحويلية.

8 - يتعين النظر في القيمة الكاملة للتنوع البيولوجي بالنسبة للقدرة على الصمود والصحة العامة ويجب أيضا النظر إلى التنوع البيولوجي كثروة طبيعية، ترتبط صحتها بصحتنا.

9 - يأمل المؤتمر لأن تعمل الأمم من جميع أنحاء العالم على تعزيز عملها لتحقيق أهداف عام 2020 فحسب بل أيضا لوضع الأساس لجدول أعمال طموح يأخذنا جميعا إلى منتصف القرن في صحة أفضل من أي وقت مضى.

10 - يشارك به 196 دولة و5 آلاف ضيف على رأسهم الأمين العام للأمم المتحدة في الفترة من 13 إلى 29 نوفمبر الجاري.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات