X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 20 مارس 2019 م
آخر تطورات تأهيل وليد سليمان في الأهلي أيمن أشرف يكتفي بجلسة في الجيم بمران الأهلي الصباحي اليخاندرو يقود تدريبات بدنية للاعبي الأهلي استعدادا للقمة تأخر إقلاع ٣ رحلات في مطار القاهرة بسبب ظروف التشغيل الإسكان: يوجد احتياج فعلي للعقارات التجارية والإدارية حمدي فتحي يواصل تنفيذ برنامجه التأهيلي في الأهلي وزير الكهرباء يجتمع مع رؤساء 5 شركات لمتابعة مستجدات خطط التطوير مستقبل تكنولوجيا الاتصالات في «ديركت» على «النيل الدولية».. اليوم «التخطيط» تطلق التقرير السنوي للمرصد المصري للمرأة بمجالس الإدارة.. غدا 28 دولة أفريقية في مسابقة الأوقاف العالمية للقرآن الكريم وزير الأوقاف: إلغاء رخص قيادة المتعاطين والمدمنين حفاظا على سلامة المجتمع الأوقاف: إنشاء مسجد عوضا عن إزالة أي زاوية الوزير والعصار يبحثان تنفيذ المشروعات المشتركة لتطوير منظومة النقل والسكك الحديدية انطلاق المؤتمر الـ 12 للمجلس المركزي للمنظمة العربية للتربية.. اليوم الإسكان: 5.7 مليار جنيه تكلفة 38 مشروعا للمياه والصرف بجنوب سيناء (صور) كنز الصحراء.. خطة تعظيم العائد الاقتصادي لـ«الجوجوبا» وزيادة رقعته الزراعية تفاصيل الجمعية العامة للشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين برئاسة وزير البترول تأديب مديري الزراعة وحماية الأراضي في بني سويف (مستندات) تفاصيل اجتماع محافظ قنا مع المجلس الإقليمي للسكان (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الآثار تبحث رفع موقع أبو مينا من قائمة المواقع التراثية المهددة بالخطر

الخميس 08/نوفمبر/2018 - 12:15 م
محمود عبدالباقي
 
عُقد بمقر مكتب يونسكو القاهرة أمس، اجتماع تنسيقي لمناقشة آخر الأعمال والإجراءات التي اتخذتها وزارة الآثار لحماية موقع أبو مينا الأثرى بهدف رفعه من قائمة المواقع التراثية المهددة بالخطر.

حضر الاجتماع الدكتور جمال مصطفى رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، وممثلو وزارة البيئة، والتعليم العالى، والخارجية، ومنظمة الفاو، ولفيف من الاستشاريين المعماريين والمتخصصين في المياه والرى والزراعة، وممثلو دير أبومينا، وممثلو ورئيس مكتب اليونسكو بالقاهرة.

وقال مصطفى إنه قد تم عرض الأعمال الجارية من رفع كفاءة أبيار تجميع المياه تحت السطحية وتجهيزها لتركيب 170 طلمبة لرفع المياه وذلك بالتنسيق مع كافة الوزارات المعنية من الزراعة والرى والتعليم العالى.

وأشار إلى أن الاجتماع أسفر عن توصيات عاجلة لتثبيت منسوب المياه تحت السطحية والتي تعد بمثابة التهديد الأكبر لموقع أبو مينا الأثرى مع بعض التوصيات لوزارة الري للتحكم وتعديل نظام الرى في المناطق الزراعية المحيطة بالموقع لتقليل المتسرب منها من وإلى الموقع الأثرى. كما تضمنت بعض التوصيات طويلة الأجل للتنمية المستدامة ومنع المخاطر التي يتعرض لها.

وأضاف أن الجميع قد أثنى على جهود الوزارة في العمل على استعادة الموقع الأثرى لمكانته ضمن قائمة التراث العالمى.
الآثار تبحث رفع موقع أبو مينا من قائمة المواقع التراثية المهددة بالخطر
الآثار تبحث رفع موقع أبو مينا من قائمة المواقع التراثية المهددة بالخطر
الآثار تبحث رفع موقع أبو مينا من قائمة المواقع التراثية المهددة بالخطر
الآثار تبحث رفع موقع أبو مينا من قائمة المواقع التراثية المهددة بالخطر

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات