X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م
رسميًا.. تأجيل ديربي جدة بسبب مباراة السوبر المصري السعودي ولاء عسكر يتولى إدارة الشبكة الإقليمية في إجازة أبو العلا حبيب سقوط 4 تشكيلات عصابية ومصادرة 529 قطعة سلاح خلال حملات أمنية غدا.. مؤتمر صحفي لمؤمن سليمان في بتروسبورت الغضبان يلتقي وفد اليد لبحث ترتيبات استضافة بطولة البحر المتوسط الرئاسة التركية تدعو أحمد حسن لحضور مؤتمر البوسفور التاسع للسلام والتنمية سيدة لمحافظ الدقهلية: «عاوزة قبر يسترني» بعد انتخابات الهيئة العليا.. كيف يتحدد «الرجل الثاني» في حزب الوفد؟ ياسمينا المصرى على «المرجيحة» في أحدث جلسة تصوير (صور) محافظ دمياط: المدفن الصحي أولى خطوات تطوير منظومة النظافة محافظ البحر الأحمر يعلن تطوير 13 قرية (صور) بعد حادث دير الأنبا صموئيل.. هل تلغي الكنيسة احتفالات الكاتدرائية؟ تفاصيل أول حفل لـ«جيسون ديرولو» في مصر مع تامر حسني المنيا يتعادل مع الفكرية 2/2 في «دوري 97» الأمطار تغرق شوارع مطروح وسيارات الكسح لشفط المياه (فيديو وصور) رسميًا.. مؤمن سليمان مديرا فنيا لبتروجت مياه الأمطار تغرق طريق «النجيلة» غرب مطروح (صور) نص التحقيقات مع شقيق الطبيبة سارة أبو بكر ضحية مستشفى المطرية فاروق جعفر: الزمالك يمتلك افضل حارس في مصر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الآثار تبحث رفع موقع أبو مينا من قائمة المواقع التراثية المهددة بالخطر

الخميس 08/نوفمبر/2018 - 12:15 م
محمود عبدالباقي
 
عُقد بمقر مكتب يونسكو القاهرة أمس، اجتماع تنسيقي لمناقشة آخر الأعمال والإجراءات التي اتخذتها وزارة الآثار لحماية موقع أبو مينا الأثرى بهدف رفعه من قائمة المواقع التراثية المهددة بالخطر.

حضر الاجتماع الدكتور جمال مصطفى رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، وممثلو وزارة البيئة، والتعليم العالى، والخارجية، ومنظمة الفاو، ولفيف من الاستشاريين المعماريين والمتخصصين في المياه والرى والزراعة، وممثلو دير أبومينا، وممثلو ورئيس مكتب اليونسكو بالقاهرة.

وقال مصطفى إنه قد تم عرض الأعمال الجارية من رفع كفاءة أبيار تجميع المياه تحت السطحية وتجهيزها لتركيب 170 طلمبة لرفع المياه وذلك بالتنسيق مع كافة الوزارات المعنية من الزراعة والرى والتعليم العالى.

وأشار إلى أن الاجتماع أسفر عن توصيات عاجلة لتثبيت منسوب المياه تحت السطحية والتي تعد بمثابة التهديد الأكبر لموقع أبو مينا الأثرى مع بعض التوصيات لوزارة الري للتحكم وتعديل نظام الرى في المناطق الزراعية المحيطة بالموقع لتقليل المتسرب منها من وإلى الموقع الأثرى. كما تضمنت بعض التوصيات طويلة الأجل للتنمية المستدامة ومنع المخاطر التي يتعرض لها.

وأضاف أن الجميع قد أثنى على جهود الوزارة في العمل على استعادة الموقع الأثرى لمكانته ضمن قائمة التراث العالمى.
الآثار تبحث رفع موقع أبو مينا من قائمة المواقع التراثية المهددة بالخطر
الآثار تبحث رفع موقع أبو مينا من قائمة المواقع التراثية المهددة بالخطر
الآثار تبحث رفع موقع أبو مينا من قائمة المواقع التراثية المهددة بالخطر
الآثار تبحث رفع موقع أبو مينا من قائمة المواقع التراثية المهددة بالخطر

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات