X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م
اليوم.."المصرية المغربية" تناقش مشكلات المصانع مع "الرقابة الصناعية" 3 أهداف لوزارة السياحة وراء توقيع عقد مع شركة ترويج الصينية اليوم.. منطقة القاهرة تجري قرعة مسابقات الناشئين والبراعم مصدر كنسي يكشف أسباب عدم إقامة مهرجان "رأتك عيني" بدير الأنبا بضابا كمال أحمد: غياب تفاعل الأحزاب مع السوشيال ميديا "طبيعي" في ظل عدم فاعليتها "مستثمري أكتوبر" تبحث اليوم المعوقات الضريبية مع رئيس مصلحة الضرائب 3 انتصارات وتعادل وخسارة حصيلة الأندية المصرية أفريقيًا وعربيًا الاستماع لأقوال أهلية فتاة عثر على جثتها مشنوقة داخل مسكنها بالجيزة قبل أيام من انطلاق دورته الثالثة.. شهادات نجوم هوليوود عن مهرجان الجونة السينمائي حماقي: متسابقو الموسم الخامس من "ذَا فويس" أصواتهم رائعة تعرف على أسعار الأدوات المكتبية في السلاسل التجارية توزيع جوائز ختام مهرجان "رأتك عيني" بكنائس قنا.. الخميس مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء الأهلي يسابق الزمن لتجهيز رامي ربيعة لمباراة السوبر حبس عامل بتهمة حيازة سلاح ناري وتمثال أثري في سوهاج أحمد صالح: الزمالك الأقرب للفوز بالسوبر ميسي الزمالك: مكالمة تليفونية غيرت مساري من اليونان للمصري بمناسبة مرور 4 سنوات.. الهجرة تحتفل بإنجازاتها في مجال رعاية المصريين بالخارج حسين عبد الرحمن: خسائر كثيرة للفلاحين بعد ثورة 25 يناير



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

سفير أوغندا: ملتزمون بحل سلمي لأزمة نهر النيل

الخميس 25/أكتوبر/2018 - 04:18 م
محمد المنسى - محمد حسنى
 
استقبل اليوم، طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الأفريقية، سام سيبوليبا مالى، سفير أوغندا لدى مصر، لدعم العلاقات المصرية الأفريقية وبحث سبل التعاون بين البلدين.

وتبادل الطرفان الرؤي حول الأوضاع الراهنة والعلاقات الثنائية بين الدولتين، وأوضح السفير مدى عمق العلاقات المصرية الأوغندية الممتدة منذ السبعينيات وأن مصر ساعدت أوغندا في استقلالها في عهد الرئيس السابق جمال عبد الناصر.

وأكد رئيس اللجنة ضرورة تبادل الزيارات الثنائية بين مصر وباقي الدول الأفريقية على كافة المستويات وليس على المستوى البرلماني فقط، وأن يتم تباحث الرؤى المشتركة بين مصر وأوغندا وفقًا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي حول عودة مصر لأفريقيا، خاصة في ضوء تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي عام 2019، وأن رئيس أوغندا قد قام بزيارة سابقة لمصر بناء على دعوة من رئيس الجمهورية.

كما وجه رئيس اللجنة في اللقاء إلى ضرورة التعاون الاقتصادي ووجود استثمارات متبادلة بين الدولتين لكي نتجنب استغلال الغرب.

وأوضح السفير أن أوغندا لديها استثمارات متدفقة في الدول العربية ولا بد لمصر أن تنمى ذلك الجانب حيث أن أوغندا متميزة في صناعة وتجميع الإلكترونيات والتليفونات.

​وأوضح أن المرأة في أوغندا أصبح لها دور هام في المجتمع الأوغندي ونسبة تمثيل مرتفعة في البرلمان الأوغندي، ​وتطابقت الرؤى حول ضرورة إيجاد حلول سريعة لمشكلة الهجرة غير الشرعية والتي تعاني منها أوغندا بصفة خاصة عن طريق إيجاد فرص جديدة للعمل.

​وقال السفير الأوغندي إن أوغندا تطمح في الحصول على منح دراسية من مصر للأوغنديين وضرورة رفع مستوى التبادل التجاري بين مصر وأوغندا.

وأوضح أن الأراضي الزراعية في أوغندا خصبة وهنالك مزارع سمكية متميزة وأن الحكومة الأوغندية تمنح الأراضي مجانًا للمستثمرين.

وفى نهاية اللقاء، طالب رئيس اللجنة ألا يكون هذا اللقاء الأخير بل يتم تكرار اللقاءات وفى حضور الأعضاء، وصرح السفير بأنه بالنسبة لنهر النيل فإن رئيس أوغندا ملتزم بحل دائم وسلمى يضمن استمرارية تدفق نهر النيل في كل دول حوض النيل ال11 دولة.
سفير أوغندا: ملتزمون بحل سلمي لأزمة نهر النيل
سفير أوغندا: ملتزمون بحل سلمي لأزمة نهر النيل
سفير أوغندا: ملتزمون بحل سلمي لأزمة نهر النيل
سفير أوغندا: ملتزمون بحل سلمي لأزمة نهر النيل
سفير أوغندا: ملتزمون بحل سلمي لأزمة نهر النيل

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات