X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 18 يونيو 2019 م
رئيس الوزراء يفتتح مؤتمر "المدن الأفريقية.. قاطرة التنمية" الزراعة : التحكم في عترة جديدة من إنفلونزا الطيور وتحصين 8 ملايين رأس خلال عام محافظ القاهرة: لابد من رؤية موحدة لمواجهة الإرهاب في قارة أفريقيا ياسمين الخطيب تقدم "شارع النهار" ابتداء من يوليو المقبل برلماني: تطوير شركات الأدوية أمر حتمي ونحتاج لتأهيل العنصر البشري مدرب أحمال يوناني جديد في تدريبات الزمالك بازوكا وريعو وجهان لعملة واحدة في أولاد العم "الإسماعيلي والمقاولون" بعد مفاجأة التصفيات.. هل يكون غينيا بيساو الحصان الأسود لأمم أفريقيا؟ نائبة: تطوير شركات الدواء يتطلب إسقاط مديونياتها وتوفير المواد الخام "قوى القاهرة": الانتهاء من تطوير مركز التدريب المهني بالشرابية نائب يطالب بإلزام التجار بكتابة الأسعار على السلع عاصم السعدني مديرا للنشاط الرياضي لاتحاد اليد الصيني البنك الأهلي المصري يحصل على 15 جائزة دولية من مؤسستين دوليتين لعام 2018 أحمد مدبولي راحة من تدريبات الزمالك بسبب الامتحانات اقتصار توريد القمح على 3 صوامع ببني سويف خبير يحدد أسباب ضعف أداء البورصة وقلة الاستثمارات بالأسهم إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم بمحور المشير طنطاوي (صور) مطار القاهرة يعلن حزمة تيسيرات جمركية لمشجعي امم افريقيا أسامة كمال يعود لـ "مساء DMC".. الليلة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خطة الغرف التجارية لتقليص الفاقد في السلع

الإثنين 22/أكتوبر/2018 - 07:44 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية نادر سلامة
 
تسعى الغرف التجارية بمشاركة الغرفة النوعية إلى تدشين أسواق جديدة ومناطق لوجيستية للسلع وتقليل الفاقد بها والذي يصل أحيانا إلى 40%، وذلك بهدف زيادة المعروض في الأسواق والذي يتيح السلع بشكل أكبر للمستهلكين ويؤدي إلى انخفاض الأسعار.

قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إن الشعبة تبنت مقترح إنشاء أسواق للتعبئة والتغليف للسلع نظرا لارتفاع معدلات الهدر والتالف والهالك في الخضراوات والفاكهة بنسبة تتراوح من 18 إلى 20 %، مؤكدا أن الموضوع تم طرحه خلال الاجتماع الأخير للغرف التجارية بحضور المهندس إبراهيم العربى رئيس الغرفة.

وأضاف نائب رئيس الشعبة: نفقد سنويا 55 مليون طن خضراوات وفاكهة بعمليات النقل والتداول والشحن بين المحافظات، لافتا إلى أن توسع الدولة في إقامة المنافذ اللوجيستية يعمل على تقليل الفاقد والهالك، لافتا إلى أن الفكرة الخاصة بأسواق التعبئة والتغلفة ما زلت طور الدراسة مع الغرفة التجارية وسيتم اتخاذ الإجراءات بشأنها في أقرب وقت.

قالت الدكتورة سعاد الديب، رئيس الاتحاد النوعى لجمعيات حماية المستهلك، إن 30 إلى 40% من السلع من الخضراوات والفاكهة تتعرض للهدر بسبب سوء النقل والتخزين والتداول، مشيرة إلى أن تقليل هذا الفاقد يؤدي إلى تراجع السلع، مشيرة إلى أن التجار يعملون على تشجيع المستهلك على زيادة الفاقد من السلع عن طريق البيع بالكيلو، وتشجيع المستهلك على شراء كميات أكبر من احتياجاته، مطالبة بضرورة البيع للمستهلك قدر احتياجاته فقط مما يساهم في تقليل الفاقد.

وتابعت: إن البيع بالقطعة في الخضراوات والفاكهة من شأنه زيادة المعروض وتقليل الهالك، فطريقة العرض الخاصة ببعض التجار تشجع على زيادة الفاقد حيث يتوسع التجار في عرض كم كبير من البضائع في الأسواق دون اهتمام بالجودة مما يتسبب في تلف بعضها.

واختتمت: يجب أن يكون هناك تعاون بين الغرف التجارية واتحاد الصناعات وجهاز حماية المستهلك لضمان حقوق الجميع التاجر والمستهلك، فالحاجة ماسة إعادة الثقة بين التاجر والمنتج والمستهلك.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات