X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 17 ديسمبر 2018 م
حسن نصر: «الهزيمة عقاب وحسبي الله في كل من يتربص بالمصري» ميدو: «مينفعش هيثم عرابي يتحط في كفة واحدة مع غالي وفضل في الأهلي» الأهلي يطمح في استمرار الصحوة المحلية على حساب النجوم.. اليوم مواد غذائية ضرورية للجسم في فصل الشتاء (صوت) 15 صورة ترصد حملات إزالة 170 حالة تعد بقرى قنا الفقي: مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة يستهدف مستوى 682 نقطة الخولي: مشاركة الرئيس في منتدى أفريقيا -أوروبا يدعم الاقتصاد المصري 40 صورة ترصد تحركات مرشحي انتخابات تكميلية النواب بزفتى مصرع شابين سقطا في ترعة بطريق أولاد صقر بالشرقية (صور) دعوى تحديد الحد الأدنى للمعاشات أمام «الإدارية العليا».. اليوم ميدو: عواد لن يرحل عن الوحدة السعودي.. وهذا موقف شيكابالا الحماية المدنية تسيطر على حريق بمحل تجاري في سوهاج غرفة القاهرة: فرض ضريبة على التجارة الإلكترونية غير القانونية ضبط 41 هاربا خلال حملة أمنية بمطار القاهرة مستثمرون: الروتين يجعل حصيلة الاستثمار الأجنبي «صفر» البحر الأحمر تنتظر قمة التنمية الشاملة في 2030 أبرزهم الرئيس والأمين العام.. أصحاب الكلمة العليا في الأحزاب السياسية أول تعليق لإيهاب جلال بعد التوقيع مع المصري إيهاب جلال: مصطفى يونس وميمي عبد الرازق تعرضا للظلم



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

قمة مصرية روسية بسوتشي لتعزيز الشراكة الإستراتيجية.. الأربعاء

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 11:25 ص
الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي وبوتين أشرف سيد
 
تجرى حاليا استعدادات مكثفة ترقبا لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لروسيا الأربعاء المقبل، حيث يستقبله الرئيس الروسى فلاديمير بوتين في مدينة سوتشى الرائعة والواقعة على البحر الأسود لبحث تعزيز التعاون بين البلدين.

ومن المقرر أن يبحث الرئيسان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين مع مواصلة العمل المستمر لتفعيل أطر التعاون المشترك في عدد من المجالات، وذلك في ضوء العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين خاصة في المجال العسكري والتجاري والنقل فضلا عن التعاون المشترك في بناء المحطة النووية بالضبعة واستئناف رحلات الطيران.

كما تحدثت كل من وكالة "تاس وإنترفاكس وريا نوفوستي" وقناة "آر بي سي" وأكثر من 12 مصدرا إعلاميا وصحفيا روسيا آخر عن التصريحات التي أدلى بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارته لإحدى مزارع الفاكهة في إقليم ستوفروبول الروسي، وأشار في معرض تهنئته للعاملين في حقل الزراعة في الإقليم إلى أنه سيحل ضيفا عليه قريبا الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويعتزم دعوته لتناول منتجات المزرعة الروسية من التفاح الجديد.

وأضافت المصادر أن العاملين في مزرعة "راسفيت – الفجر" اقترحوا على الرئيس الروسي إهداء الرئيس المصري ليس فقط التفاح من إنتاج المزارع الروسية في هذا الإقليم بل وشتلاتها أيضًا.

كما حرص الكثير من وسائل الإعلام الروسية على إبراز نبأ الزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي لروسيا، وحرصت مجلة "أرجومينتي إيه فاكتي- حقائق وأدلة" على إبراز تصريحات ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسية التي وصف فيها الزيارة بأنها غاية في الأهمية وأنه سيتم خلالها بحث الكثير من الموضوعات بما في ذلك التبادل التجاري بين البلدين والمشروعات المشتركة وإقامة منطقة للتجارة الحرة.

وأشارت صحيفة "نيزافيسمايا" الروسية واسعة الانتشار إلى أن الرئيس السيسي سيبحث مع الرئيس الروسي مختلف جوانب التعاون المشترك بما في ذلك في المجال الفني العسكري.

وأضافت أنه، إلى جانب لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيلتقي الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء ورئيسة مجلس الفيدرالية الروسيين بحضور عدد من الوزراء والبرلمانيين.

وفي إطار إلقائها الضوء على المضمون السابق، حرصت صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" على التذكير بأن الرئيس الروسي كان قد وقع في بداية العام على قرار باستئناف الطيران المنتظم مع القاهرة لذلك فالصحيفة تتوقع أن يتم خلال زيارة الرئيس السيسي لروسيا بحث موضوع استئناف الطيران العارض مع المنتجعات المصرية وبصفة خاصة في شرم الشيخ والغردقة.

وحرصت قناة "لايف" الروسية على بث الخبر مع تقرير مختصر عن لقاءات القمة السابقة بين الرئيسين.

وحرصت أغلب المصادر على إلقاء الضوء على الحديث الخاص الذي أدلى به "بوجدانوف" لوكالة "تاس" الروسية والذي وصف فيه زيارة الرئيس المصري وقمته مع الرئيس الروسي بأنها الأهم.

وأوضح أن مصر تعتبر شريكا مؤتمنا وقد ثبت ذلك في الكثير من المواقف والأحداث، مؤكدا على المكانة المصرية والدور البارز الذي تلعبه مصر في الشرق الأوسط وأنها مركز الكثير من الاحداث حيث يوجد مقر جامعة الدول العربية بها، كما أنها ستترأس في عام 2019 الاتحاد الأفريقي، وروسيا يعنيها هنا التنسيق المحكم مع مصر فيما يخص القارة الأفريقية.

وأشارت قناة "تي في إس" العاصمة الروسية إلى أنه من المنتظر أن يصل الرئيس السيسي لروسيا في منتصف شهر أكتوبر الجاري، حيث سيلتقي يوم 17 أكتوبر مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لحث التعاون العسكري الفني.

وأضافت القناة نقلا عن وكالة ريا نوفوستي أن نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوجدانوف قد أكد أن إلقاء القمة سوف يجري يوم 17 أكتوبر حيث سيتم بحث مسائل التعاون العسكري الفني واستئناف الطيران العارض إلى المنتجعات المصرية.

من جانبها، أوردت كل من وكالة ريانوفوستي وتاس الروسيتين أن ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسية قد صرح بان الزيارة المرتقبة للرئيس السيسي متوقع لها منتصف أكتوبر وانه سوف يتم خلالها بحث التعاون العسكري الفني إلى جانب استنئاف الطيران العارض بين البلدين.

وأعرب بوجدانوف عن أمله في أن ينجح خبراء البلدين في الانتهاء من بحث المسائل الفنية قبل وصول الرئيس المصري حتى يتسنى اتخاذ القرار المناسب والإعلان عنه خلال الزيارة.

ونوه إلى أنه إلى جانب المسائل المشار إليها هناك موضوعات أخرى سوف يتطرق إليها الرئيسان بما في ذلك تنسيق جهود مكافحة الإرهاب والوضع في سوريا وليبيا واليمن والنزاع الفلسطيني الإسرائيلي وغيرها من الموضوعات.

وفي نبأ آخر لها نوهت الوكالة على أن بوجدانوف قد صرح بأن المباحثات ستطرق لبحث العلاقات والتعاون بين البلدين المنطقة التجارية الحرة وحجم التبادل التجاري بين البلدين والتعاون في النقل والمواصلات.

وفي تقرير لها في نشرتها الإخبارية أشارت قناة روسيا اليوم بالروسية وموقع "rueconomics" الاقتصاد اليوم إلى كافة المضامين السابقة الذكر.

وكانت وكالة تاس الروسية أشارت إلى أن مصدر مصري قد صرح لصحيفة الوطن المصرية بأن الرئيس السيسي سوف يقوم بزيارة لروسيا في 17 أكتوبر الجاري بعد زيارة اليونان للمشاركة في قمة ثلاثية مع رئيس وزراء اليونان والرئيس القبرصي.

وأوردت ذات الوكالة في ذات النبأ أن ديمتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي أكد أنه من المنتظر أن يقوم الرئيس المصري بزيارة روسيا عن قريب وأنه يجري التحضير للزيارة في الوقت الراهن.

وذكرت الوكالة أن يوري اوشاكوف مساعد الرئيس الروسي كان قد أدلى بتصريحات مشابهة يوم الثلاثاء الماضي.

وفي إطار حديثها عن ذات الموضوع، أشارت وكالة "فزجلياد" الروسية إلى أن بوجدانوف لا يستبعد عقد لقاءات أخرى بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الحكومة الروسية ديمتري ميدفيدييف ولقاءات في مجلس الفيدرالية وعدد من أعضاء الحكومة والبرلمان الروسي في العاصمة الروسية موسكو.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات