X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 06 ديسمبر 2019 م
حب في الزنزانة.. السماح بزيارة نزيل لزوجته المحبوسة بسجن نساء دمنهور سقوط تشكيل عصابي لسرقة الدراجات النارية وبحوزتهم 13 دراجة بسوهاج إحباط تهريب مليون عبوة مستحضرات تجميل مجهولة المصدر إلى داخل البلاد معسكر مغلق للزمالك استعدادا لبطل أنجولا متولي يبدأ مرحلة جديدة من التأهيل «لطفي» ينفذ برنامجا تأهيليا للتعافي من «إجهاد الخلفية» دينا فؤاد تصور مشاهد "الأخ الكبير" في الإنتاج الإعلامي الداخلية تنظم المؤتمر الـ 27 لمديرى إدارات ورؤساء أقسام مكافحة المخدرات "معلول" يبدأ الجري بتدريبات الأهلي.. الأحد للمعتمرين.. أرقام وصالات رحلات الخطوط السعودية بمطار القاهرة خبير: أسباب داخلية وخارجية وراء تراجع البورصة خلال ٢٠١٩ بالأرقام.. تاريخ مواجهات الأهلي والأندية السودانية هاني برزي: إيفاد العديد من البعثات التجارية إلى أفريقيا اسعار الثلاجات في مصر 2019 افتتاح الدورة الخامسة لمعرض "فوود أفريكا".. الإثنين المقبل كيف تتعامل الحكومة مع شكاوى المواطنين اسعار العملات في البنك الأهلي المصري اليوم 6 / 12 / 2019 قارئ الجمعة.. الشيخ "أبو فيوض" جان القراء سائق يمزق جسد زميله للخلاف على تحميل الركاب ببنها



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ناجية فهمي: 950 ألف مريض يعاني ضمور العضلات في مصر

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 03:23 م
الدكتورة ناجية على الدكتورة ناجية على فهمي ريهام سعيد
 
أكدت الدكتورة ناجية علي فهمي رئيس قسم الأعصاب والعضلات بكلية الطب بجامعة عين شمس، أن أعداد مرضى ضمور العضلات في مصر بلغ 950 ألفا، مشيرة إلى أن هناك طفلا من بين 3500 طفل ذكر مصاب بمرض ضمور العضلات.

وأوضحت أن هناك علاجا جديدا لمرضى ضمور العضلات "الدوشين" وقامت باستخدامه العديد من الدول بالخارج إلا أن وزارة الصحة لم تستورده ﻻفتة إلى أن هذا العلاج يؤخر الضمور الكلي للعضلات ويعتبر أملا جديدا للمرضى.

وطالبت بضرورة إنشاء مراكز متخصصة لأمراض الأعصاب والعضلات مثل مراكز الكلى والقلب، مؤكدة أن هذه المراكز يجتمع بها المتخصصون وتساعد في سرعة تشخيص المرض وعلاجه.

ومن جانبه قال الدكتور حسين خيرى نقيب الأطباء، إن النقابة تسعد بالتعاون مع جميع الجامعات من أجل المريض المصري.

وأشار نقيب الأطباء خلال مؤتمر "الجديد في تشخيص وعلاج مرضى ضمور العضلات دوشن" إلى أهمية المؤتمرات العلمية وورش العمل التي تعقدها النقابة من أجل سرعة تشخيص ومتابعة كل ما هو جديد في علاج المرضى ومنهم مرضى ضمور العضلات.


وأضاف أن إصابة بعض الأشخاص بمرض وعدم اﻻهتمام بهم هو ظلم، لذلك وجب على الأطباء سرعة تشخيص هؤلاء المرضى.

ومن جانبه أكد الدكتور محمود المتيني عميد كلية الطب بجامعة عين شمس، على ضرورة تضافر الجهود من كل الجهات لمتابعة المرضى وتشخيصهم.

وأوضح أن كلية الطب بجامعة عين شمس تسعد بالتواصل مع جميع الجهات والمراكز البحثية لافتا إلى أن مرض ضمور العضلات يصاب به من 200 إلى 250 مريضا سنويا.

وأشار المتيني إلى أن هذه النسبة ليست قليلة مطالبا الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بتوافر علاج المرضى الذي بدأت تستخدمه العديد من الدول بالخارج.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات