X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 23 مايو 2019 م
سعر الدولار في البنك المركزي الآن وظائف خالية في "مياه الغربية".. تعرف على الشروط والمستندات المطلوبة رابط نتيجة الشهادة الاعدادية 2019 محافظة الجيزة نتيجة الشهادة الاعدادية 2019 الآن | تعرف على نتيجة اعدادية الجيزة برقم الجلوس مصرع وإصابة 6 أشخاص بحادث انقلاب سيارة في الإسكندرية جروس يدرس إجراء تعديلات في تشكيل الزمالك أمام نهضة بركان ضبط 3 أشخاص أطلقوا النار على رجل أعمال صيني لسرقته في أسيوط "الآثار" تبحث استعادة قطع أثرية مسروقة من متحف في نيوزيلندا ساويرس يحضر افتتاح العرض الأول للفيلم العالمي ‏ A Score to Settle بمهرجان كان تعرف على حقيقة انفجار سيارة بسبب حرارة الجو بـ"العاشر من رمضان" أزمة بين الأندية واتحاد الكرة بسبب صراع الهروب من تذكرة الهبوط الثالثة توقف طريق "القاهرة - الإسكندرية" الزراعي لوقوع حادث تصادم بين 3 سيارات حبس عاطل بتهمة قتل عجوز ببولاق الدكرور لسرقتها سعر الجنيه الذهب اليوم الخميس 2019/5/23 الدفع بسيارتي إطفاء لإخماد حريق نشب في أتوبيس نقل عام بمحور المشير الزمالك يطمئن على مصطفى فتحي.. هاتفيًا تخصيص رقم "واتس آب" لتلقي بلاغات الإصابة بالإجهاد الحراري ببني سويف محمد محمود يبدأ تنفيذ مرحلة جديدة من برنامجه التأهيلي في الأهلي إخماد حريقين منفصلين في البحيرة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«صفقة الدم».. تفاهمات سرية بين إسرائيل وروسيا في سوريا

الثلاثاء 02/أكتوبر/2018 - 04:57 م
بوتين ونتنياهو بوتين ونتنياهو أحمد علاء
 
بوادر اتفاق يلوح في الأفق بين موسكو وتل أبيب، عقب توتر العلاقات على خلفية إسقاط الطائرة الروسية «إيل 20» الشهر الماضي وسط اتهامات لتل أبيب بتنفيذ الحادث.

وظل التواجد الإيراني في سوريا، محور الخلاف بين تل أبيب وموسكو قبيل إسقاط الطائرة الروسية وعلى متنها 15 جنديا، وتطالب إسرائيل بإبعاد القوات الإيرانية من سوريا، وهو ما تحفظت عليه موسكو، حتى انقلبت الأمور رأسا على عقب، وتنبئ الأحداث الجارية ببوادر صفقة بين تل أبيب وموسكو في سوريا تضمن توقف الضربات الإسرائيلية على الأهداف في الداخل السوري مقابل إبعاد القوات الإيرانية.

صفقة الدم
رجح مراقبون أن إسقاط الطائرة إيل 20 الشهر الماضي والذي كان على متنها 15 عسكريا روسيا ربما نتاج صفقة بين الطرفين، تقضي بضرورة خروج القوات الإيرانية من سوريا مقابل وقف الضربات الإسرائيلية على الأهداف السورية والتي من شأنها الاضرار بالمنشآت الروسية.

وبحسب مراقبين.. فالبرغم من التحفظ الروسي من إبعاد القوات الإيرانية، إلا أن الترجيحات تشير إلى مباركة موسكو للخطوة، بهدف تهدئة الأوضاع وتمهيد الطريق لحل سياسي.

الخروج بمقابل
كشفت تقارير عبرية أن روسيا قدّمت عرضًا جديدًا لتل أبيب تنهي بموجبها الأخيرة ضرباتها الجوية في سوريا، مشيرة إلى أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامن نتنياهو يدرس العرض ويشترط توقف إيران عن إرسال شحنات الأسلحة إلى النظام السوري وحزب الله اللبناني.

رد إيراني
الرد الإيراني جاء بالرفض على إتمام هذه الصفقة التي تقضي بخروجه من سوريا، وظهر جليًا بعدما أعربت إيران على لسان مساعد وزير الخارجية في طهران عباس عراقجي، بأن بلاده تدعم القرار الروسي بتزويد الجيش السوري بمنظومة الدفاع الجوي S300، خاصة أن ذلك سيكون مفيدًا لأمن سوريا واستقرارها.

وبالإضافة إلى ما سبق، فإن إعلان الحرس الثوري الإيراني استهدافه جماعات إرهابية في شرق الفرات بسوريا بصواريخ باليستية انتقاما لهجوم الأحواز الذي ضرب إيران الأسبوع الماضي خلال العرض العسكري، يعد تعبيرًا عن رفض طهران القاطع بالخروج من الداخل الروسي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات