X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 19 مايو 2019 م
اليوم.. صحة البرلمان تناقش تقرير الموازنة العامة لقطاعات الصحة والسكان رئيس جهاز القاهرة الجديدة يجيب عن شكاوى السكان بـ"فيس بوك" رئيس "تنمية مدينة بدر" يتابع موقف تنفيذ وحدات العاملين بالعاصمة الإدارية تأخر إقلاع 5 رحلات جوية بمطار القاهرة هل تخدم صناعة التأمين رؤية التنمية المستدامة ٢٠٣٠؟ راغب علامة يحتفل بعيد ميلاد نجله: أغلى هدية في حياتي (فيديو) الإسكان: تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية في الوادي الجديد من أولوياتنا تعرف على تفاصيل 4 مشروعات عملاقة نفذتها "النقل" بالمنصورة المشغولات الإسلامية.. أهالي قنا يفضلون الأعمال اليدوية بالمساجد (فيديو) داعية سلفي: أتباع السلفية المدخلية منحرفون وطعنة في ظهر مصر ياسمين الخيام: جمعية الحصري تُعد شنط رمضان ومائدة إفطار كل عام مجالس الصوفية بالقاهرة.. طقوس رمضان بنكهة خاصة «سوبر ميرو» الحلقة 13.. مغامرة جديدة لإيمي سمير غانم ويسرا اللوزي حسن محمد مديرا فنيا لقطاع البراعم بطلائع الجيش لمس أكتاف الحلقة 13.. ياسر جلال غارقا في دمه وسط الصحراء (فيديو) البحوث الفلكية توضح سبب عدم اكتمال القمر بدرا شروط العمل داخل إدارات التفتيش في أي جهة مختصة أحمد الدهراوي يعتذر عن تدريب حراس مرمى دكرنس شباب كفر الدوار يخلدون ذكرى صديقهم بمجسم على مائدة الإفطار (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تعرف على أجود أنواع التمور (فيديو)

الأحد 30/سبتمبر/2018 - 04:47 م
آيات الموافى
 
"التمر السيوي" أحد أهم المنتجات الطبيعية التي تميز واحة "سيوة"، حيث يتميز بأنه يعتبر أفضل أنواع التمور على مستوى المحافظات.

ويقول أحمد عثمان، أحد العارضين المشاركين في معرض "كنوز سيوة" المقام ببيت السناري، والذي بدأت فعالياته بالأمس وينتهي مساء اليوم، أن سيوة تتميز بأجود أنواع التمور على مستوى الجمهورية.

وقال عثمان: "مصنعنا حصل على جائزة خليفة الدولية لنخيل التمور والابتكار بالعام الماضي، وذلك في إطار مهرجان التمور الذي تنظمه وترعاه وزارة الصناعة والتجارة"، مشيرا إلى أهمية مهرجان التمور الذي تنظمه وزارة الصناعة في شهر نوفمبر من كل عام.

ولفت إلى أن المهرجان ساهم في الترويج والتسويق لتمور سيوة سواء داخل الجمهورية أو خارجها.

وأوضح عثمان، أن سيوة تعتبر كنزا من كنوز الطبيعة مما يتطلب ضرورة الاهتمام بها.

وعن كيفية التسويق بشكل جيد للتمر "السيوي"، قال عثمان: إنه لابد من التوسع في إقامة المعارض خارج واحدة سيوة للتعرض على جميع المنتجات الطبيعية من سيوة، وأيضا المنتجات اليدوية.

وتزخر واحة سيوة، بالعديد من الثروات، من أبرزها الثروة الزراعية، خاصة نخل التمر والزيتون، وهي الأشهر بين واحات مصر، وتقع في جنوب غرب مدينة مرسى مطروح بنحو 320 كيلو متر.

وتبعد سيوة نحو 60 كيلو متر من الحدود الدولية مع ليبيا، ويساعد مناخها القاري على زراعة وإنتاج أفضل أنواع التمر، وبها نحو 700 ألف شجرة نخيل، من بينها نحو 500 ألف شجرة مثمرة، تنتج نحو 350 ألف طن من الأصناف المتنوعة من التمر، من بينها البلح الصعيدي أو الرطب والغزالي والفريحي والعزاوي وغيرها.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات