X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 21 أكتوبر 2019 م
البيئة تشارك في تنظيم برنامج تدريبي للشباب ومنظمات المجتمع المدني بالمنيا المشدد 3 سنوات لمسجل خطر بتهمة حيازة مخدر الإستروكس في الزاوية شباب الأهلي يستعد لمواجهة طنطا في مؤجلات دوري الجمهورية وزير المالية: نستهدف تحقيق التغطية الصحية الشاملة في مصر بحلول ٢٠٣٠ عمرو مصطفى يكشف سر أغنية "سلمى" في ألبومه الجديد عزيز: خفض أسعار الوقود ومواد البناء يدفع قطاع المقاولات للاستقرار غلق طريق "الفيوم - قلمشاه" لتنفيذ مشروع قومي للصرف الصحي المتكامل اتحاد الغرف التجارية يبحث سبل التعاون الاقتصادي مع وفد كويتي آية الشامي: سيدات طائرة الأهلي قادر على حسم الدوري رغم الإصابات سعد لمجرد يحقق 3 ملايين مشاهدة بـ"سلام" في 12 ساعة الأهلي يواجه سموحة في دوري "سيدات الطائرة".. اليوم الرقابة المالية" تمد مهلة شركات مقيدة بالبورصة وتنشئ صندوق العاملين بالقضاء 7 قرارات لمحافظة الفيوم بحل جمعيات تعاونية إنتاجية "السياحة" تعلن جدول إجازات دير سانت كاترين لتنظيم الزيارات 3 تحديات أمام بيراميدز بمواجهة الإنتاج بالدوري أمن الجيزة يضبط 72 متهما ورفع 169 حالة تعد على الطريق في الطالبية "الإسكان" تقر العمل بمتطلبات حماية منشآت الكنائس وملحقاتها من الحريق "الإسكان" تعتمد تخطيط مشروع عمراني متكامل لـ"آمون" بالعاصمة الإدارية بورصة الدواجن العمومية | أسعار الدواجن اليوم الإثنين 2019/10/21



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مظاهرات نسائية حاشدة تواجه مرشحا للرئاسة البرازيلية

الأحد 30/سبتمبر/2018 - 03:49 ص
رويترز
 
غادر المرشح الرئاسى البرازيلى، وعضو الكونجرس اليمينى جير بولسونارو، السبت المستشفى الذي كان يتلقى فيه العلاج من جرح أصابه بسبب طعنة، فيما تظاهر آلاف السيدات في أنحاء البلاد للاحتجاج ضد المرشح المثير للانقسام.

كان بولسونارو تعرض لإصابة شبه قاتلة في وقت سابق من الشهر الجارى، وكان يتلقى العلاج بمستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو منذ ذلك الحين، وقال المستشفى في بيان له، إنه خرج الساعة العاشرة صباحا. وقال فريق بولسونارو إنه سيستقل الطائرة إلى ريو دى جانيرو حيث خدم كنائب برلمانى على مدى نحو 3 عقود.

واستخدمت متظاهرات غاضبات من تاريخ بولسونارو، المليء بتعليقات مهينة تشمل الاستخفاف بجرائم الاغتصاب ووصف الفروق في الأجور بين الرجال والنساء بأنها مبررة، مع إطلاق هاشتاج على مواقع التواصل الاجتماعي لحشد التأييد لاحتجاجات ضده.

وخرجت مسيرات، مساء السبت في عدة مدن برازيلية امتدت من مانوس في غابة الأمازون إلى مدينة ساو باولو في جنوب شرق البلاد، كما خرجت احتجاجات مناوئة دعما للمرشح اليمينى في أنحاء البلاد.

وبولسونارو ضابط سابق في الجيش، وقد عبر عن إعجابه بالديكتاتورية العسكرية في البرازيل خلال 1964-1985، وقد فاز على الكثير من البرازيليين بموقفه المتشدد بشأن الجريمة وخطابه الصريح غير المنمق وتاريخه الخالى إلى حد بعيد من أي اتهامات بالفساد.

لكنه خسر أيضا تأييد كثيرين بسبب تعليقاته التي يعتبر كثيرون أنها تنطوى على ألفاظ جنسية وكارهة للنساء ومنحازة ضد المثليين.

وربما يشكل رفض النساء لدعمه مشكلة له كمرشح. لكنه صار من قبل مرشحا مفضلا بعدما تضمنت أجندته الانتخابية تبنى سياسات السوق الحر.

وإذا لم يحسم بولسونارو الانتخابات من الجولة الأولى سيكون أكبر منافس له على الأرجح في الجولة الثانية المرشح اليسارى فرناندو حداد.

ويخوض حداد، وهو رئيس سابق لبلدية ساو باولو، الانتخابات عن حزب العمال الذي مُنع مؤسسه الرئيس السابق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا من خوض الانتخابات بسبب إدانته بالفساد.

ووفقا لاستطلاع رأى حديث أجرته مؤسسة (إيبوب) تعتزم 18 % من النساء التصويت لصالح بولسونارو في الجولة الأولى من الانتخابات المقررة في 7 أكتوبر مقابل 36 في المائة من الرجال.

مظاهرات نسائية حاشدة تواجه مرشحا للرئاسة البرازيلية
مظاهرات نسائية حاشدة تواجه مرشحا للرئاسة البرازيلية
مظاهرات نسائية حاشدة تواجه مرشحا للرئاسة البرازيلية

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات