X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م
توصيل الصرف الصحي لـ3 قرى في الوادي الجديد المنتدى الياباني الأفريقي يفتح آفاقا جديدة للاستثمار الزراعي في مصر "المترو" يكشف حقيقة وقف صرف بعض مستحقات العمال من البنوك "البيئة" توافق على ترخيص 299 مشروعا في الوادي الجديد محمد صلاح يعود لصفوف ليفربول بعد إجازة قصيرة في دبي إصابة 7 بائعين في مشاجرة بسبب أماكن البيع بسوق بنها إصابة 8 أشخاص في تصادم على الطريق الزراعي بالقليوبية "الحركة الوطنية" بسوهاج يناقش انتخابات المحليات السيسي وميركل وقادة قمة مجموعة العشرين وأفريقيا يلتقطون الصور التذكارية السبت.. بدء الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالمنيا بالأسماء.. الهيكل التنظيمي لحي الطالبية في الجيزة نصار: فرص استثمارية كبيرة بالسوق المصري في مجال صناعة الدواء السيسي يصل مقر انعقاد مؤتمر مجموعة العشرين للشراكة مع أفريقيا ببرلين نشرة الأسعار اليوم الثلاثاء 2019/11/19 | سعر جرام الذهب | بورصة الدواجن العمومية | أسعار الدولار والعملات | أسعار الخضراوات والفاكهة والأسماك توافد القادة المشاركين بمؤتمر مجموعة الـ20 وأفريقيا لمقر انعقاد القمة في برلين "العدل" تؤجل سريان السجل العيني للمنصورية لمدة عام اخبار ماسبيرو | الهندسة الإذاعية تقاضي مواطنين تعدوا على أملاكها بالدقهلية "الداخلية" تسحب الجنسية المصرية من 44 مواطنا.. وتأذن لـ23 بالتجنس بأجنبية "الرقابة المالية" تسجل صندوق الرعاية الاجتماعية للعاملين بالبحر الأحمر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزير الآثار يناقش مستجدات العمل لافتتاح 3 قاعات بالمتحف القومي للحضارة

الأربعاء 19/سبتمبر/2018 - 03:38 م
 الدكتور خالد العناني الدكتور خالد العناني وزير الآثار محمود عبد الباقي
 
اجتمع الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، واللواء عصام والي، ممثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المنفذة للمرحلة الحالية لمشروع المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، والسادة أعضاء اللجنة العلمية المختصة بوضع سيناريو العرض المتحفي والاستشاري العام، والخبراء الدوليين لتصميم العرض المتحفي، وذلك لمتابعة آخر ما توصلت إليه الأعمال لتجهيز ثلاثة من قاعات العرض المتحفي تمهيدا لافتتاحها خلال الأشهر القادمة.

حضر الاجتماع المهندس محروس سعيد المشرف العام على المتحف القومي للحضارة، والعميد هشام سمير مساعد الوزير للشئون الهندسية، والدكتورة نيفين نزار المشرف على وحدة العرض المتحفي بمكتب وزير الآثار، والدكتور مصطفى عطا الله، والدكتور محمود مبروك، والدكتور على أحمد على المشرف على المكتب الفني لوزير الآثار، والدكتور أيمن سعيد معاون وزير الآثار لتطوير الخدمات.

وأوضح سعيد أنه خلال الاجتماع تمت مناقشة آخر الأعمال التي تم تنفيذها لتجهيز قاعات العرض بالمتحف لاستقبال القطع الأثرية من حيث التشطيبات النهائية للقاعات وتجهيز فتارين العرض، ولوحات الجرافيك المصاحبة للعرض المتحفي والمعلومات الخاصة بالقطع الأثرية، ونظم الإضاءة الحديثة المتبعة عالميا.

وتشمل القاعات: قاعة العرض المركزي والتي من المقرر أن تضم مجموعة متنوعة من القطع الأثرية التي يتم عرضها داخل مختلف قاعات المتحف، وقاعة المومياوات، ومتحف العاصمة والذي يضم أحدث أنواع المالتي ميديا والشاشات التفاعلية.

وأكد سعيد الالتزام بالجدول الزمني المخصص للانتهاء من جميع الأعمال طبقا لما التزمت به الحكومة في برنامجها أمام مجلس النواب وافتتاح المتحف كليا في عام 2020.

ومن جانبها أشارت د. نزار أنه خلال الاجتماع تمت أيضا مناقشة كيفية استخدام الوسائل السمعية والبصرية تمهيدا لتطبيقها داخل قاعات المتحف، والمحتوى العلمي والأثري لها، وغيرها من الوسائل الإيضاحية التي تساهم في رفع المستوى التفاعلي بين الزائر والقطع الأثرية.

وأضافت أنه تم وضع الجدول الزمني المخصص لنقل القطع الأثرية، وتنسيق وتصميم عرضها بداخل القاعات، ومناقشة نماذج الديوراما التي سيتم استخدامها.

كما أسفر الاجتماع عن تنظيم ورشة عمل لكل الجهات المعنية بالعمل داخل المتحف للانتهاء من جميع الأعمال داخل القاعات، والخاصة بالقطع الأثرية وكتابة بطاقات الشرح لها، وغيرها من اللوحات النصية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات