X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 24 مايو 2019 م
جورج وسوف يغازل مذيعة "عايشة شو": انتي عيون القلب يا طيبة (فيديو) مسلسل "سوبر ميرو" الحلقة 18.. قصة محمد ثروت مع الشعر والحب (فيديو) مسلسل "لمس أكتاف" الحلقة 18.. إيمان العاصي تقع في حب ياسر جلال السيرة الذاتية للدكتور عبد العزيز طنطاوى رئيس جامعة الوادي الجديد خبير اقتصادي: المشروعات التنموية تجذب الاستثمارات وتخلق فرص عمل محمد أنور: "طلقة حظ" نقلة نوعية في مشواري الفني الدكتور علي جمعة يخطب الجمعة من مسجد السيدة نفيسة سقوط مسجل خطر بحوزته حشيش ونصف مليون جنيه وسلاح ناري بالغربية فيلم «Aladdin» يحصل على تقييم 60% من النقاد "حصلت على مبلغ كبير".. السبكي يتعاقد مع مونيكا بلوتشي على بطولة فيلم جديد معلومات مسبقة.. دول تطلب بطاقة تعريفية للراكب قبل السفر إليها حلا شيحة تنشر صورة لها مع نور الشريف من «الرجل الآخر»: وحشتني خبير: أسبوع إيجابي بالبورصة على مستوى أسعار الأسهم مع تراجع السيولة ضبط 1254 مخالفة ظواهر سلبية بوسائل النقل و11 قضية مصنفات نانسي عجرم تكشف قائمة مطربي الخليج المفضلين لديها (فيديو) "قمر هادي" الحلقة 18.. حبس رشدي الشامي 4 أيام بتهمة قتل أحمد ثابت بعد حصوله على أحسن لاعب.. الشارقة الإماراتي يطلب ضم ناشئ الزمالك بالأرقام.. عوائد أذون الخزانة تسجل استقرارا في عطاء أمس أيمن مشالي يعدد مزايا مشاركة "الزمالك 2004" في دورة الشارقة بالإمارات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزير الآثار يناقش مستجدات العمل لافتتاح 3 قاعات بالمتحف القومي للحضارة

الأربعاء 19/سبتمبر/2018 - 03:38 م
 الدكتور خالد العناني الدكتور خالد العناني وزير الآثار محمود عبد الباقي
 
اجتمع الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، واللواء عصام والي، ممثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المنفذة للمرحلة الحالية لمشروع المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، والسادة أعضاء اللجنة العلمية المختصة بوضع سيناريو العرض المتحفي والاستشاري العام، والخبراء الدوليين لتصميم العرض المتحفي، وذلك لمتابعة آخر ما توصلت إليه الأعمال لتجهيز ثلاثة من قاعات العرض المتحفي تمهيدا لافتتاحها خلال الأشهر القادمة.

حضر الاجتماع المهندس محروس سعيد المشرف العام على المتحف القومي للحضارة، والعميد هشام سمير مساعد الوزير للشئون الهندسية، والدكتورة نيفين نزار المشرف على وحدة العرض المتحفي بمكتب وزير الآثار، والدكتور مصطفى عطا الله، والدكتور محمود مبروك، والدكتور على أحمد على المشرف على المكتب الفني لوزير الآثار، والدكتور أيمن سعيد معاون وزير الآثار لتطوير الخدمات.

وأوضح سعيد أنه خلال الاجتماع تمت مناقشة آخر الأعمال التي تم تنفيذها لتجهيز قاعات العرض بالمتحف لاستقبال القطع الأثرية من حيث التشطيبات النهائية للقاعات وتجهيز فتارين العرض، ولوحات الجرافيك المصاحبة للعرض المتحفي والمعلومات الخاصة بالقطع الأثرية، ونظم الإضاءة الحديثة المتبعة عالميا.

وتشمل القاعات: قاعة العرض المركزي والتي من المقرر أن تضم مجموعة متنوعة من القطع الأثرية التي يتم عرضها داخل مختلف قاعات المتحف، وقاعة المومياوات، ومتحف العاصمة والذي يضم أحدث أنواع المالتي ميديا والشاشات التفاعلية.

وأكد سعيد الالتزام بالجدول الزمني المخصص للانتهاء من جميع الأعمال طبقا لما التزمت به الحكومة في برنامجها أمام مجلس النواب وافتتاح المتحف كليا في عام 2020.

ومن جانبها أشارت د. نزار أنه خلال الاجتماع تمت أيضا مناقشة كيفية استخدام الوسائل السمعية والبصرية تمهيدا لتطبيقها داخل قاعات المتحف، والمحتوى العلمي والأثري لها، وغيرها من الوسائل الإيضاحية التي تساهم في رفع المستوى التفاعلي بين الزائر والقطع الأثرية.

وأضافت أنه تم وضع الجدول الزمني المخصص لنقل القطع الأثرية، وتنسيق وتصميم عرضها بداخل القاعات، ومناقشة نماذج الديوراما التي سيتم استخدامها.

كما أسفر الاجتماع عن تنظيم ورشة عمل لكل الجهات المعنية بالعمل داخل المتحف للانتهاء من جميع الأعمال داخل القاعات، والخاصة بالقطع الأثرية وكتابة بطاقات الشرح لها، وغيرها من اللوحات النصية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات