رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ كفرالشيخ يكلف بدهن أسوار المدارس بـ«علم مصر»

الدكتور إسماعيل عبدالحميد
الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ

شدد الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، ضرورة منع الباعة الجائلين وبخاصة بائعى المنتجات الغذائية من أمام محيط المدارس، وازالة الإشغالات، وضمان تحقيق سهولة الحركة والمرور وحماية المارة.


وكذلك دهن أسوار المدارس بـ"علم مصر" لتعزيز الانتماء، والاهتمام بتشجير وتنظيف وعمل الصيانة اللازمة للمدارس على مستوى المحافظة، وذلك استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد، والذي سيبدأ في 22 من سبتمبر الجارى.

كما أكد محافظ كفر الشيخ، أن سن القبول بالصف الأول الابتدائي 6 سنوات، ولا يوجد صغار سن هذا العام، ولا استثناءات لأحد، ولا يوجد لدينا مشكلات في " KG1، KG2 "، أو الصف الأول الابتدائي، وأن الصف الأول الثانوى عام تجريبى للنظام الجديد ،وسيتم تسليم الطلاب جهاز التابلت في الترم الثانى.

وأشار المحافظ إلى أنه فور اعتماد الخطة الجديدة للعام 2018/2019م، سيتم تكليف هيئة الأبنية التعليمية بوضع العديد من المشروعات طبقًا للأولويات لحل الكثافات بالفصول المدرسية، وإلغاء الفترات الثانية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

من جانبها أكدت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنه تم تجهيز 2162 مدرسة منها 63 مدرسة جديدة في مراحل التعليم المختلفة، "ثانوية عامة، وفنية، وإعدادية، وابتدائية"، على مستوى 13 إدارة تعليمية فرعية بمدن ومراكز المحافظة، جاهزة، لاستقبال 737 ألفا و662 طالبا وطالبة في العام الدراسى الجديد، منهم 49 ألفا و735 طفلا وطفلة برياض الأطفال، و391 ألفا و452 تلميذا وتلميذة بالمرحلة الابتدائية، و157 ألفا و81 طالبا وطلاب بالمرحلة الإعدادية، و53 ألفا و307 طلاب بالمرحلة الثانوية، و86 ألفا و87 طالبا وطالبة بالتعليم الفنى.

وأضافت كشك، أن الدراسة ستبدأ بـ63 مدرسة جديدة، وتستكمل هذا العام افتتاح 62 مدرسة أخرى تباعًا فور الانتهاء منها على مستوى الإدارات التعليمية، موضحة أنه تم الانتهاء من توصيل الإنترنت لـ86 مدرسة من بين 93 مدرسة ثانوية بمدن وقرى المحافظة عامة ومدارس خاصة، وتم تجهيز معامل الحاسب الآلى ومعامل تطوير الوسائط والسبورات الذكية وتوفير أخصائيين، مضيفةً أنه تم إدراج 18 مدرسة لإجراء عمليات صيانة بها ما بين ترميمات وتطويرات ورفع كفاءة وصيانة

وأكدت الدكتورة بثينة كشك، أن نسبة استلام الكتب 77%، في المرحلة الابتدائية 92% والإعدادية 100%، وثانوى عام 4%، والثانوى التجارى 60%، والثانوى الزراعى 19% والثانوى الصناعى 83%.

جاء ذلك خلال مناقشة الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد 2018 / 2019 م، وجاهزية المدارس واستلام الكتب المدرسية، مع الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس محمد سلامة، مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بكفر الشيخ.
الجريدة الرسمية