X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 21 سبتمبر 2019 م
إطلاق حملة "لا تسامح مع العنف ضد النساء".. الإثنين خبيرة: ارتفاع أسعار البترول عالميا يدعم قطاع البتروكيماويات بالبورصة "صحة قنا" تطالب بمتابعة دورية لقسطرة القلب بالمستشفى العام أبرزها مشروع قانون.. كيفية مواجهة التلوث الضوضائي ضبط 161 متهما بحوزتهم 12 كيلو بانجو و7.5 ألف قرص مخدر بالمحافظات بعد اتهام مدرس بالاعتداء عليها جنسيا بإمبابة.. عرض طالبة على الطب الشرعي مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت محمد بركات: الأهلي سيكون له شكل مختلف مع فايلر وزير الطيران يفتتح غرفة الكاميرات المركزية بمطار القاهرة (صور) حملات أمنية تضبط 13 من ممارسي البلطجة وحجز 471 دراجة نارية مخالفة بكاء عمرو السولية بعد إصابته في القدم خلال لقاء السوبر (فيديو) رمضان صبحي يشعل حماس الجماهير بالهتافات بعد الفوز بالسوبر (فيديو) رمضان صبحي: الغضب بين الأهلي والزمالك "نرفزة" ملعب وصلينا الجمعة معا الثروة الداجنة: إقبال على شراء البيض تزامنا مع عودة الدراسة عمرو أنور وتامر عبد الحميد يحللان لقاء السوبر مع هاني حتحوت في "الماتش" 12.5 مليار جنيه قيمة تداولات البورصة خلال تعاملات الأسبوع ربيعة: إسعاد الجماهير «كلمة السر» في «السوبر» حسن شحاته: السوبر راح لمن يستحق والزمالك استفاق متأخرا محمد هاني: حققنا الكثير من المكاسب مع «السوبر»



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

كوارث التكييف عرض مستمر.. حريق 3 سيارات بحديقة فيلا بالمنصورة.. اشتعال النيران في مبنى الغرفة التجارية بالفيوم.. إصابة شخص بأحد البنوك بعد انفجار المكيف.. وجامعة عين شمس الأبرز

الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 08:14 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية محمد سمير
 
باتت أجهزة التكييف السيارات والمنازل خطرًا يهدد كثيرًا من المواطنين، حيث تسببت خلال الفترة الماضية في كوارث عديدة، من حيث الخسائر البشرية والمادية، فضلا عن تأثيرها على المنشآت الحيوية.

وتعرض «فيتو» خلال التقرير التالي أبرز الكوارث التي تسبب فيها أجهزة التكييف: 

حريق 3 سيارات
وآخر تلك الكوارث، كانت حالة الرعب والفزع بين أهالي حي الجامعة في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، أمس الأول الأربعاء، عقب اشتعال النيران بحديقة فيلا بالمنطقة، أدت إلى احتراق 3 سيارات، فيما دفعت إدارة الحماية المدنية بـ4 سيارات إطفاء، وسيارة إسعاف إلى المكان، وانتقل رئيس حي غرب المنصورة اللواء حسام حمودة ونائبه عبد الهادي محمد لموقع الحريق.

وبالفحص تبين أن سبب الحريق حدوث ماسا كهربائيا في مكيف سيارة، وانتقلت النيران بواسطة الرياح لتلتهم سيارتين نصف وربع نقل، فيما تكثف قوات الحماية المدنية والإطفاء جهودها للسيطرة على الحريق.

الغرفة التجارية
وفي مارس الماضي، نشب حريق هائل في الغرفة التجارية بمحافظة الفيوم، ما أدى إلى إحراق المكاتب، وتصاعد دخان كثيف من المبنى، وتم الدفع بسيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق وقتها، وحصر الخسائر، وتم إخماد الحريق قبل وصوله للأدوار العليا بالمبنى.

وتبين أن الحريق بسبب ماس كهربائي في أحد أجهزة التكيفات.

حريق بنك
وتزايدت مخاطر أجهزة التكييف في المنشآت الحيوية ففي 2017، نشب حريق بأحد بنوك مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، بسبب انفجار أحد التكييف خلال أعمال الصيانة، وبالفحص تبين انفجار جهاز تكييف خاص بأحد البنوك، ما أدى إلى اشتعال النيران في سقف البنك، وانتقلت قوات الحماية المدنية آنذاك لموقع الحريق، للسيطرة على النيران ووقف خطر امتدادها إلى باقي محتويات البنك، وأسفر الحادث وقتها عن إصابة فني التكييف وتم نقله إلى مستشفى دمنهور.

جامعة عين شمس
وفي 2016، نشب حريق بكلية تجارة جامعة عين شمس، بسبب اشتعال النار في جهاز تكييف بأحد المكاتب بالكلية، لكن سيطرت قوات الحماية المدنية على الحريق

وأكد أحد العاملين بشئون الطلبة وقتئذ، أن الحريق تسبب في بعض التلفيات بالمبنى، دون أن يسفر عن خسائر في الأرواح.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات