X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 25 مايو 2019 م
سبورتنج لشبونة بطلًا لكأس البرتغال بالفوز على بورتو بضربات الترجيح غرفة القاهرة: تراجع الدولار يساهم في الحد من ارتفاعات الأسعار في المواسم خبير: الهبوط بالبورصة فرصة للمضاربة للأموال الذكية وتحقيق أرباح سريعة بايرن ميونخ يفوز على لايبزيج 0/3 ويُتوج بكأس ألمانيا اتحاد اليد يكرم الرواد والمدربين في حضور وزير الرياضة نشرة الحوادث وأبرزها: فتاة تخطف شابا وتصوره عاريا من أجل الزواج منه بشبرا الخيمة مسلسل أبو جبل الحلقة 20.. هروب مصطفى شعبان من المستشفى بعد القبض عليه هشام النجار: الإخوان تعيش أزمة خارج الكتالوج أندية الدوري تُعلن تضامنها مع موقف الأهلي بالأرقام.. الأهلي يتفوق على الزمالك في خوض «مباراة كل 72 ساعة» داعية إسلامي: نظام الرؤية بقوانين الأحوال الشخصية لا يتوافق مع الشريعة حفل إفطار لألف شخص من الأبناء والعاملين لمؤسسات الرعاية انهيار أجزاء من عقار قديم بمنطقة اللبان في الإسكندرية تربية نوعية بالمنوفية تنظم حفل إفطار وفقرات مسرحية للأيتام (صور) محافظ الوادي الجديد يشارك أهالي قرية بولاق الإفطار (صور) وزير الرياضة يشهد تكريم لاعبي مصر لكرة اليد التفاصيل الكاملة لمخاطر عدم استكمال الدوري قبل أمم أفريقيا التموين تكثف من استعداداتها لتوفير السلع في عيد الفطر أسباب دعوة الأهلي لاجتماعه الطارئ بعد جلسة اتحاد الكرة



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

5 شروط أساسية للالتحاق بوظيفة حكومية.. وزيرة الصحة «تحليل فيروسي سي» وثيقة عبور لـ«الميري».. التدريب بأكاديمية الرئيس الأبرز.. وحمل الجنسية المصرية وعدم ارتكاب الجرائم شرط خدمة المواطنين

الأحد 16/سبتمبر/2018 - 05:44 ص
هالة زايد وزيرة الصحة هالة زايد وزيرة الصحة سارة وحيد
 
«الوظيفة الحكومية» هي حلم الكثير من الشباب، لأنها ضمان من غدر المستقبل، وتأمين للمعيشة والأبناء، ولكي يتم القبول في تلك الوظائف، حددت الدولة عدد من الصفات والشروط التي يجب أن تتوافر في المقدم ولا يتم القبول بدونها.

تحليل فيروس سي
من أبرز الشروط التي يتطلبها التعيين الحكومي تحليل «فيروسي سي»، إذ أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه سيجرى بدء المسح الطبي عن فيروس «سي» والأمراض غير المعدية مثل الضغط والسكر والسمنة في إطار مبادرة الرئيس في الشريحة العمرية من 12 عاما حتى 18 عاما في العام المقبل.

وأوضحت «زايد» في تصريحات صحفية، أن المسح الطبي سيجرى مجانا في الفترة المقبلة بدلًا من حاجة المواطن لدفع مبالغ مالية لإجرائه في المستقبل، مشيرة إلى أن المواطن سيحتاج هذا التحليل قبل الالتحاق بالمصالح الحكومية.

وتابعت: «مشكلة فيروس «سي» أنه مرض معدي.. وممكن نعدي بعض.. كلنا نشوف عندنا فيروس «سي» ولا لا.. وكلنا نتعالج مرة واحدة.. أفضل نتخلص من الفيروس».

التدريب شرط التعيين
ومن بين الشروط الرئيسية أيضًا للتعيين في الحكومة «التدريب»، إذ أكدت وزيرة التخطيط الدكتورة «هالة السعيد»، خلال مؤتمر صحفي، أنه لن يتم تعيين أي موظف بالحكومة إلا بعد حصوله على برنامج تدريبى بالأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب، التي أسسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفة حتى حديثى التعيين خلال الخمس سنوات الماضية سواء الذي تم تعيينه أو تثبيته سيخضع لهذا البرنامج.

وأضافت « السعيد»، أن برامج التدريب بالأكاديمية تشمل برنامج للمتقدمين للتعيين، وبرامج متخصصة، وبرامج للقيادات المتوسطة، ثم برامج للقيادات العليا، متابعة وبالفعل تم تدريب 200 موظف بالقيادة المتوسطة منذ 6 شهور، لدعم الجهاز الإدارى للدولة.

اقرأ: الوحدة المحلية لمركز أبو قرقاص في المنيا تعلن عن وظائف جديدة

حامل للجنسية المصرية
من بين الشروط أيضًا التي يجب توافرها في المتقدم للوظيفة الحكومة، والتي أقرها قانون «الخدمة المدنية»، أن يكون متمتعًا بالجنسية المصرية أو جنسية إحدى الدول العربية التي تعامل المصريين بالمثل في تولى الوظائف المدنيـة، وأن يكون محمود السيرة، حسن السمعة.

سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية
وأضاف القانون أيضًا ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.

سبق فصله بقرار تأديبي
وتابع: ألا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبى نهائي، أن تثبت لياقته الصحية لشغل الوظيفة بشهادة تصدر من المجلس الطبى المختص، بجانب أن يكون مستوفيًا لاشتراطات شغل الوظيفة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات