X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 21 أكتوبر 2019 م
أسعار الأسماك اليوم الإثنين 2019/10/21.. وكيلو البلطي بـ 28 جنيها الاستعلامات: مؤتمر "سوتشي" القمة الدولية السابعة للسيسي من أجل أفريقيا مصر للطيران للخدمات الجوية تنتهج خطة تسويقية جديدة لزيادة قاعدة العملاء (صور) "الداخلية" تصدر 3 قرارات للجنسية المصرية ومكافحة المخدرات محمد منير عن هاني شنودة: أخي وصديقي رسميا.. مصطفى "مزيكا" مديرًا فنيًا للشرقية خلفًا لمحمد فايز 3 نوفمبر.. بدء تسليم 264 وحدة سكنية بمشروع "JANNA" بالعبور انطلاق النسخة الخامسة لمعرض القاهرة الدولي للأخشاب.. ديسمبر المقبل أسعار الألبان اليوم 2019/10/21.. والسائب يسجل 14 جنيها أسعار البقوليات اليوم 2019/10/21.. وكيلو الفول البلدي بـ28 جنيها فحص طبي لـ«عاشور» قبل مران الأهلي بسبب البحث عن فرصة عمل.. طالب يقتل نجل خالته بالخصوص "الصناعات المعدنية" ترفض تصفية أو خصخصة "الوطنية للحديد والصلب" محاكمة 5 مسئولين بأحد البنوك بسبب أوامر توريد بـ72 مليون جنيه السكك الحديدية تعتذر عن تأخيرات القطارات حركة تعيينات وتكليفات بأجهزة المدن الجديدة ملتقى توظيف يوفر 9500 فرصة عمل بالدقهلية.. اعرف التفاصيل البيئة: إزالة 115 مكمورة فحم مخالفة بالدقهلية هاشتاج معاك يا أهلي يتصدر تويتر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أحمد رجب يكتب: قرش البلاعة

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 03:33 م
 أحمد رجب أحمد رجب ثناء الكراس
 
في كتابه "الفهامة " نشر الكاتب الساخر أحمد رجب مقالا بعنوان (قرش البلاعة) يقول فيه: في تصريح لرئيس مصلحة الضرائب نشرته الصحف،أن حصيلة الضرائب هذا العام 1990 سوف تتخطى 14 مليار جنيه.

وهذا خبر نقول معه للحكومة ألف ألف مبروك، فلا شك أنها قدرة عظيمة أن تحصل حكومتنا على 14 ألف مليون جنيه من شعب يبلغ متوسط دخل الفرد فيه 610 دولارات سنويا.

ونحن نعلم أن هذه المليارات خرجت من جيوبنا، ولم يصبح لنا أي حق فيها، لكننا نتطلع إلى عطف الحكومة أن تخصص جزءا تافها وضئيلا من هذا المبلغ لشراء غطيان للبلاعات حتى لا يسقط أطفالنا فيها.

فإذا تعذر ذلك ربما يسبب اعتراض صندوق النقد الدولى على أداء خدمات لدافعى الضرائب، فإننا نرجو الحكومة أن تضيف قرشا إلى تذكرة السينما والمسرح قرشا اسمه قرش البلاعة نشترى بحصيلته الغطيان المطلوبة.. آملين ألا يعترض الصندوق على ذلك.. داعين ألا يرى صندوق النقد طفلا في بلاعة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات