X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م
رئيس مدينة مطاي يجتمع بأعضاء حماية الطفل لمناقشة توزيع الشنط المدرسية (صور) اليوم.. انطلاق فعاليات معرض الورق والكرتون بأرض المعارض لأول مرة.. وفد سياحي يزور دبي للإطلاع على أسس التسويق مسابقات اتحاد الكرة تجري اليوم قرعة دوري القسم الثاني برلماني يطالب بموعد محدد لإنجاح تجربة استبدال التوك توك بـ"الفان" استعجال التحريات التكميلية بحيازة فرد أمن محررات ومستندات طبية مزورة بالسيدة زينب ثلاثي الهبوط يقاطع قرعة دوري القسم الثاني بعد حكم المحكمة الرياضية في ذكرى ٤٨ للصيد الثمين.. أبطال الدفاع الجوي يدمرون أغلى طائرة إسرائيلية خلال حرب الاستنزاف اليوم.. مؤتمر صحفي بالمقاولون لإعلان الصفقات الجديدة بحضور عماد النحاس نقيب الفلاحين يتوقع انخفاض أسعار الأرز 25% عن العام الماضي "الثروة الداجنة" تطالب بتفعيل دور جهاز سلامة الغذاء ضبط 316 متهما بحوزتهم 70 كيلو بانجو وحشيش بالمحافظات ماجدة نصر: المدارس الفنية قادرة على تخريج جيل مؤهل لسوق العمل مصدر كنسي بنجع حمادي يكشف الحالة الصحية للأنبا كيرلس أكبر أسقف بالصعيد باريش أردوتش يكشف سر نجاح علاقته مع حبيبته جوبسي أوزاي الأهلي 2001 ضيفا ثقيلا على طنطا في دوري الجمهورية 10 صور ترصد أعمال التشطيبات النهائية لترميم قصر البرنس يوسف كمال محافظ قنا: استهدفنا 6668 سيدة منتفعة من حملة "حقك تنظمي" جدول مباريات الأسبوع الأول لدوري الناشئين بمنطقة البحيرة لكرة القدم



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مواسم الخير على السجناء.. الإفراج عن المئات في الأعياد الدينية.. 576 مفرجا عنهم تزامنا مع السنة الهجرية.. مناسبة تحرير سيناء تدخل الفرح في قلوبهم.. و717 سجينا ودعوا زنازينهم في ذكري نصر أكتوبر الماضي

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 07:48 م
قطاع مصلحة السجون قطاع مصلحة السجون محمد سمير
 
تحرص الدولة المصرية دائمًا على الإفراج عن بعض السجناء، والعفو عن باقي مدة العقوبة وذلك في المناسبات الوطنية والدينية، وكان عدد المفرج عنهم خلال أعوام مضت بالعشرات، ولكن خلال هذه الفترة أصبح بالمئات، تنفيذًا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 391/ 2018.

رأس السنة الهجرية

واصل قطاع السجون برئاسة اللواء زكريا الغمري مساعد وزير الداخلية، عقد اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة.

وانتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 190 نزيلًا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو، كما باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم، وانتهت إلى الإفراج عن 386 نزيلًا إفراجًا شرطيًا، بإجمالي 576 "مفرج عنهم"، وهذا القرار متزامنًا اليوم الثلاثاء برأس السنة الهجرية.

عيد الأضحى

ودائمًا تشهد الأعياد الدينية، الإفراج عن المئات من المسجونين الذين تحددهم اللجان المختصة للاحتفال مع ذويهم بهذه الأعياد، ففي عيد الأضحى الماضي، أفرج قطاع السجون بإشراف اللواء زكريا الغمرى مساعد وزير الداخلية، عن المئات من النزلاء على مستوى الجمهورية تنفيذًا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 391 لسنة 2018 بشأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك الموافق العاشر من ذي الحجة لعام 1439 هجرية، والأمر يحدث أيضًا في عيد الفطر المبارك.

تحرير سيناء

أما بالنسبة للأعياد الوطنية، ففي ذكري تحرير سيناء، يقوم قطاع السجون بوزارة الداخلية، بإلافراج عن مئات السجناء بموجب عفو رئاسي تنفيذا لقرار الرئيس السيسي، ففي عيد تحرير سيناء الماضي، تم الإفراج عن 4003 من السجناء، بعد قيام قطاع السجون بفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة.

ذكرى نصر أكتوبر

وفي نفس السياق، ودع 717 سجينًا الزنازين العام الماضي في ذكري نصر أكتوبر، بموجب عفو رئاسي.

وأكد اللواء زكريا الغمرى مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، إن العفو الرئاسي يتم على المحكوم عليهم ممن قضوا نصف المدة من مختلف الجرائم، شرط أن يكون حسن سير أثناء وجوده بالسجن، وألا يشكل خطورة على الأمن العام حال خروجه من السجن.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات