رئيس التحرير
عصام كامل

خطيب مسجد الفتح: مصر بلد ملىء بالبركة

مسجد الفتح -صورة
مسجد الفتح -صورة أرشيفية

أكد الدكتور عبدالله الدرويش خطيب مسجد الفتح أن الله سبحانه وتعالى منح المسلمين البركة، مستشهدا بقول الحسن بن على رضى الله عنه عندما قال: إن رسول الله – صلى الله عليه وسلم- علمنا كلمات فى الوطن " اللهم بارك لنا فيما أعطيت وافرج عنا بعزتك شر ما قضيت" .


وأضاف: أن للبركة أسبابا أولها الإيمان بالله وتطبيق شرعه على أنفسنا وعلى الآخرين لقوله تعالى " لو أهل القرى أمنوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض"، كما علمنا الرسول – صلى الله عليه وسلم- البركة فى المال والبركة فى الأولاد والبركة فى الزوجة والعمل بالقول " اللهم بارك لنا فى أولادنا وفى أعمالنا وفى أزواجنا".

وأشار إلى أن السبب الثانى للبركة أن تدعو ربك الذى يملك البركة، مستشهدا بقول الرسول – صلى الله عليه وسلم- " إذا سألت فاسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله ".

وقال الدكتور عبدالله الدرويش: إن الله سبحانه وتعالى يجعل البركة أيضا فى الأعمار من خلال أن يكون الفرد عمره قصيرا ولكن عمله كبيرا عندالله، وضرب مثالا بذلك لسعد بن معاذ الذى دخل الإسلام وعمره 31 عاما واسشتهد فى 37 ومع ذلك اهتز عرش الرحمن عند استشهاده، وكذلك الرسول –صلى الله عليه وسلم- فهو أكثر خلق الله بركة بدليل أنه قضى 23 عاما فى الدعوة الإسلامية ونجح خلالها فى تجميع الأمة وإخراجها من الظلمات للنور لأنه يستمد البركة من الله.

واختتم الشيخ عبدالله خطبته أن مصر بلد ملىء بالبركة لأن فيها سيناء التى كلم موسى ربه فيها.
الجريدة الرسمية