X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
السبت 22 سبتمبر 2018 م
جماهير الأهلي تملأ مدرجات استاد السلام قبل مواجهة حوريا تنفيذ 73 ألفا و927 حكما قضائيا متنوعا خلال حملات بالمحافظات «أجويرو» يحرز أول هدف في 2018 خارج ملعب فريقه توتنهام يتقدم أمام برايتون 1/0 بالشوط الأول (فيديو) البابا تواضروس يدشن كنيسة مارمينا والبابا كيرلس بنيوجيرسي وزير الخارجية: 5 ملايين مهاجر يعيشون في مصر دون ضجيج «الأمومة»: النيابة تحبط محاولة بيع طفل قبل ولادته عبر «فيس بوك» شكري: أي توسع للنفوذ على حساب الوطن العربي مرفوض سموحة يتقدم على الإسماعيلي 2 / 1 في الشوط الأول أحمد الشيخ يشارك في فوز الأهلي 97 على وادي دجلة 6-1 عزة هيكل رئيسًا للجنة الثقافة بحزب الوفد شباب الداخلية يفوز على الإنتاج الحربي 3-2 في دوري الجمهورية محافظ المنوفية يتناول الإفطار مع أسرة عامل ويزور أحد المرضى (صور) وزير الخارجية: علاقتنا بأمريكا تتسم بالندية ولا تخضع للمشروطية الزمالك يرفض التعاقد مع لاعبين كبار السن شكري: الوضع في مصر مستقر.. والدستور كفيل بحماية حقوق الإنسان المنتخب الأوليمبي يطير إلى الإمارات 9 أكتوبر تأجيل قرعة مسابقات براعم منطقة القاهرة طارق يحيي: فريق بتروجت «معموله عمل»



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

قابيل: حجم التبادل التجارى مع أوغندا 66 مليون دولار بارتفاع 27 %

الثلاثاء 08/مايو/2018 - 01:13 م
المهندس طارق قابيل المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة آيات الموافي
 
أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن حجم التبادل التجارى بين مصر وأوغندا بلغ 66 مليون دولار بارتفاع بلغ نسبته 27 % مقارنة بعام 2016.

وأوضح قابيل في كلمته التي ألقتها نيابة عنه شيرين الشوربجي المدير التنفيذى لتنشيط الصادرات المصرية خلال منتدى الأعمال "مصرا وأوغندا.. التعرف على الفرص الاستثمارية والتصديرية لأوغندا" الذي عقد اليوم، أن حجم التبادل التجاري لم يرقى بعد لحجم الإمكانيات والتعاون بين البلدين.

وأضاف أن القمة الأفريقية التي عقدت في أوغندا الشهر الماضي تم فيها تدشين أول اتفاق للتجارة الحرة بين البلدين لزيادة حجم التبادل التجارى إلى 52 % حتى عام 2020.

وأشار إلى أن تقديم الدعم لزيادة الاستثمار في أوغندا يأتى على رأس الأوليات، لافتا إلى وجود فرص للتعاون في العديد من القطاعات ومنها الأغذية والتعدين بين البلدين.

وبين أن الاجتماع يأتى في وقت هام لمصر حيث تظهر نتائج الإصلاحات الحكومية والتي وضعت منذ العامين الماضيين وتركز على الأهداف طويلة المدى وليس القصيرة فقط.

ولفت إلى أن التنفيذ العملي لاتفاقية التجارة الحرة مع أفريقيا سيبدأ في ديسمبر 2018 وهناك أكثر من 15 دولة أفريقية مشتركة بها، مشيرا إلى أن مصر ستقدم الدعم للقارة الأفريقية.

وأكد التزام الحكومة المصرية لتطوير العلاقات مع أفريقيا والتكامل مع الدول الأفريقية، وأشار إلى أن وزارة التجارة والصناعة لديها إستراتيجية للتواصل مع أفريقيا من خلال مجالس الأعمال والمجالس التصديرية للتعاون مع الدول الأفريقية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات