X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م
محافظ قنا: نسقنا مع وزارة الداخلية لفتح باب تراخيص الخطوط الداخلية قنا ترفع حالة الطوارئ تحسبا للسيول اتحاد الكرة يعتمد مشاركة منتخب الشباب بدورة شمال أفريقيا محميات البحر الأحمر تكشف تفاصيل نفوق درفيل مصاب بخليج شرم الميه مدحت العدل بعد قرار تأجيل مباراة القمة: أقسم بالله أحزنني مصطفى حجاج يطرح «أنا موجود» من ألبومه الجديد «هتزهزه» (فيديو) مصادرة 223 ألفا عبوة مقرمشات فاسدة قبل بيعها للمواطنين في البحيرة فيديو جديد من حفل خطوبة شقيقة أمير كرارة مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء تعرف على سعر الفائدة الجديد بحساب التوفير بالبنك العربي الأفريقي الدولي 3 محاذير من الأوقاف للأئمة والخطباء ببركة "سيدنا".. عم صابر المنوفي يروي حكايته مع "الأسبتة" بمولد السيد البدوي (صور) هاني رمزي: حدث "توتر" داخل المنتخب قبل البطولة الأفريقية.. وهذه كواليس أزمة وردة برلمانية: وضع حدود ملزمة لإنهاء الإجراءات الجمركية خطوة إيجابية انطلاق مهرجان الألعاب بمركز مصر للمعارض.. 31 أكتوبر محافظ الغربية يشهد احتفالية ذكرى انتصارات أكتوبر والعيد القومي بالمركز الثقافي بطنطا النيابة تستدعي مصابي مشاجرة مدينة نصر لسماع أقوالهم وليد منصور يتعاقد مع روزناما لإدارة حفلات دنيا سمير غانم وبوي باند الأنبا شاروبيم يهنئ أسقف البحر الأحمر الجديد بنوال الأسقفية (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خبير: برنامج الإصلاح الاقتصادي حقق نتائج مبشرة

الإثنين 23/أبريل/2018 - 06:15 ص
خبير: برنامج الإصلاح جمال عبدالناصر
 
قال الدكتور على الإدريسى الخبير الاقتصادى: «إن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي وضعته الحكومة حقق نتائج مبشرة بانخفاض معدل التضخم الشهري لـ13.1% بشهر مارس 2018 مقارنة بـ35% شهر يونيو 2017.

وأشاد الإدريسي بجهود الإصلاح الاقتصادي اعتدادا بأن تحديد سعر الصرف، ساهم في القضاء على السوق السوداء للدولار ووجود سعر صرف موحد لدى الجهاز المصرفى لرفع معدل الاستثمارات الأجنبية والمحلية ورفع من مقدار التدفقات النقدية من الدولار للجهاز المصرفى والتي تخطت الـ30 مليار دولار.

وتابع: ساهم في ذلك أيضا زيادة حجم تحويلات المصريين بالخارج التي تخطت 29.1 مليار دولار خلال فبراير الماضى وزيادة حجم التنازلات بالبنوك للتخطى الـ90% وخفضت الإصلاحات للدعم غير المستحق على الوقود والكهرباء.

وأضاف الإدريسي أنه كان هناك رد فعل إيجابيا من المستثمرين الأجانب؛ ففي الستة أشهر الأولى من 2017 كان صافي التدفقات الوافدة من استثمارات الحافظة أعلى بنحو 15.5 مليار دولار أمريكي مما كان عليه في نفس الفترة من العام الماضي، لافتا إلى حدوث ارتفاع كبير في الاستثمار الأجنبي المباشر وتعاف بقطاع السياحة.

واستكمل: توجد دلائل تعافٍ قوي في قطاع الصناعات غير البترولية – وهو مساهم أساسي في خلق فرص العمل، فضلا عن أنه تم اتخاذ إجراءات متنوعة للحماية الاجتماعية وإنفاق نحو 84 مليار جنيه من الآثار الجانبية لإجراءات الإصلاح الاقتصادي، وارتفاع مستويات الدين العام والتي تستهدف الحكومة وصوله لنحو 88% من الناتج المحلى الإجمالي العام المالي 2018/ 2019.

وأردف الخبير الاقتصادي: أن الطروحات الحكومية قرار ممتاز لدعم وتنشيط البورصة المصرية والعمل على توفير التمويل اللازم لشركات قطاع الأعمال وتعافيها واتساع قاعدة الملكية والمشاركة وتطوير وتعديل طرق الإنتاج المستخدمة وتحويل الشركات إلى الربح. 

واختتم: أن تخفيض الدعم هدفه تقليل عجز الموازنة العامة والمتوقع وصوله إلى 8.5% من الناتج المحلى الإجمالي وتوظيف وتوجيه الدعم لمستحقيه يظل التحدى الرئيسى أمام الدولة، أما عن تأثيره على البورصة فهناك تأثير غير مباشر بمعنى أن رفع الدعم وبالأخص على المحروقات يساهم في رفع معدل التضخم وهو ما قد يقلل فرص الاستثمار في سوق الأوراق المالية نتيجة انخفاض معدلات الادخار.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات