رئيس التحرير
عصام كامل

الأمم المتحدة لشئون اللاجئين تشيد بالكويت لتبرعها للسوريين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنطونيو جوتيريس أهمية التبرع الذي قدمته الكويت لصالح اللاجئين السوريين.

وقال جوتيرس في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد بمناسبة زيارته الرسمية إلى البلاد أن الكويت تقوم بدور إنساني بارز من خلال التبرعات السخية التي تقدمها على الدوام، مشيرا إلى المساهمة التي قدمتها أثناء المؤتمر الدولي لدعم الوضع الإنساني في سوريا، الذي عقد في البلاد خلال شهر يناير الماضي والذي أعلنت فيه الكويت مساهمتها بمبلغ قدره 300 مليون دولار أمريكي لصالح اللاجئين السوريين.


وأضاف ان هذه المساهمة جاءت في وقت حرج للاجئين السوريين الذين يتزايد عددهم بشكل يومي "اذ بلغ عددهم في شهر ديسمبر الماضي 3000 لاجئ يوميا والعدد بازدياد مطرد مع كل أسف" ، مؤكدا حرص الحكومة الكويتية على أن يصل تبرعها لمساعدة اللاجئين السوريين الاشد احتياجا لهذا المبلغ بدون أي شروط أو أجندة دولية ، مضيفا انه على المجتمع الدولي أن يقدر هذه المساهمة الكبيرة غير المشروطة.

وقال جوتيريس إن عدد اللاجئين السوريين لدول الجوار لسوريا كلبنان والأردن والعراق وتركيا تخطى ال 5ر1 مليون شخص منذ بداية الأزمة السورية في وقت يتوقع أن يصل الرقم إلى ضعف هذا العدد خلال أسبوع.

يذكر أن المفوض السامي للأمم المتحدة يقوم بزيارة إلى البلاد تستغرق يوما واحدا ، لتقديم الشكر والامتنان لمساهمة دولة الكويت السخية للمفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين.
الجريدة الرسمية