رئيس التحرير
عصام كامل

الصحه تستعد لـ"شم النسيم "بـ 1981 سيارة إسعاف

وزير الصحة والسكان
وزير الصحة والسكان الدكتور محمد مصطفى حامد

أصدر الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان تعليمات مشددة لجميع قطاعات الوزارة ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات برفع حالة الاستعداد فى المستشفيات تحسبا لوقوع إصابات تسمم بين المواطنين أثناءالاحتفال بشم النسيم، كما أمر القطاع الوقائى بعمل غرفة متابعة وفرق انتشار سريع من الطب الوقائى لمتابعة أى حالات تسمم أو تلوث غذائى.


وقال وزير الصحة: إن الوزارة وضعت خطة طبية شاملة لتأمين الاحتفالات بعيد شم النسيم ورفعت درجة الاستعداد بمستشفيات الإخلاء وأقسام الطوارئ ومرافق الإسعاف على مستوى الجمهورية، كما قررت وقف جميع الإجازات لجميع العاملين بمرفق الإسعاف لمدة 48 ساعة قبل وبعد الاحتفال بشم النسيم.

وأضاف:" الوزارة خصصت 1981 سيارة إسعاف موزعة على جميع محافظات الجمهورية لتأمين الاحتفال بعيد شم النسيم، لافتا إلى أن هيئة الإسعاف تأكدت من حالة جميع السيارات وصلاحية الأجهزة الطبية بها للعمل، كما تأكدت من توافر جميع المستلزمات الطبية اللازمة.

كما دعمت الوزارة المستشفيات وسيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة بالأدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد بغرفة الطوارئ بالإدارة المركزية للرعاية العاجلة"، كما وفرت أكياس الدم ومشتقاته من الفصائل المختلفة بالمراكز الإقليمية لنقل الدم بجميع أنحاءالجمهورية ، كما رفعت درجة الاستعداد بجميع سيارات التبرع بالدم وأطقمها الطبية للاستعانة بها عند الحاجة.

الجريدة الرسمية