X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م
بركات يضغط لسرعة الرحيل عن قائمة الانتظار بالأهلي 16 سفينة إجمالي الحركة بموانئ بورسعيد.. أول أيام العيد الكلاب الضالة تثير غضب أهالي النهضة ببورسعيد في أول أيام العيد نجوم كرة القدم يتسابقون لتقديم التهاني بعيد الأضحى المبارك (صور) سما المصري: «الخروف وقعني على بطني زي الجردل ومش هسكت» (فيديو) عبد الجواد يدعم حراسات ماسبيرو بموظفين صوت القاهرة وفاة الأديب السوري حنا مينه عن عمر يناهز الـ94 عاما حرارة الجو تمنع المحتفلين بالعيد من الاستمتاع بكورنيش النيل (صور) الزمالك يبحث عن بديل محمد عبد الغني «رانيا» جزَّارة الإسكندرية: «مفيش فرق بين الرجل والمرأة» (فيديو) «المحروسة» يطالب بإشراك المجتمع المدني في مواجهة الإرهاب خبراء يستبعدون انخفاض أسعار الحديد رغم تراجع المبيعات 30 مليون جنيه لإنشاء مبنى بمستشفى العياط وقسم للغسيل الكلوى بالوراق «الأدوات المكتبية»: 20% نسبة مبيعات لعب الأطفال الاستبعاد يفجر ثورة مؤمن زكريا في الأهلي المستشار العمالي بالدوحة يساعد مصريا في تمديد جواز سفره محافظ القاهرة يطمئن على توافر الخبز بمدينة نصر مليون و820 ألف جنيه لمشروعات التمكين الاقتصادي للمرأة ببني سويف وكالة: بنوك أوروبا المنكشفة على تركيا تواجه تأثيرا رأسماليا محكوما


ads

ads
تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الأهلي مين يلحقه؟ والاتحاد مين ينقذه؟ والإرهابيون شوية عيال!!

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 12:11 م
 
يوما الجمعة والسبت ٩ و١٠ فبراير ٢٠١٨ شَهدا أحداثًا في غاية الأهمية، بدأت بانطلاق عملية «سيناء ٢٠١٨» لتحرير مصر من الإرهاب والإرهابيين وسط وشمال سيناء والدلتا والظهير الصحراوي في معركة حربية حقيقية، شاركت فيها القوات المسلحة ورجال الشرطة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

بدأت العملية بقيام الشرطة بتصفية عناصر من تنظيم حسم الإرهابي، والقبض على عدد من الإرهابين في عدد من المحافظات.. ويا للمأساة بينهم شوية عيال تتراوح أعمارهم بين ١٨ و٢٥ عاما وهي كارثة.

في الوقت نفسه كان العالم كله يتابع فعاليات حفل افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية الثالثة والعشرين «بيونج يانج ٢٠١٨» التي تنظمها كوريا الشمالية، وللمرة الأولى منذ تقسيم الكوريتين، تشارك كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية بمنتخب مشترك من الدولتين في كثير من الألعاب، ولعلها البداية لعودة توحد دولتي كوريا في دولة واحدة، كما حدث مع ألمانيا الغربية وألمانيا الشرقية، ولو حدث سيكون حدثا عالميا سياسيا ورياضيا وثقافيا، يوقف الحرب الباردة بين الدولتين إلى الأبد.

وعلى المستوى الرياضي المحلي، تحديدا في مسابقة الدوري العام لكرة القدم، انطلق الأهلي وشرخ كالسهم، ولن يلحقه فريق آخر حتى نهاية الموسم، ونؤكد حصوله على بطولة الدوري هذا العام، بنسبة ألف في المائة، فخِلال خمسة أيام فقط حقق الأهلي الفوز ٣/ صفر على الاتحاد السكندري في مدينة الإسكندرية، ثم هزم المقاولون العرب بالنتيجة نفسها ٣/ صفر في مباراة مؤجلة بينهما.. ولعب الفريقان الأهلي والمقاولون مرة ثانية بالأمس، وفاز الأهلي 5 /2.

لكن المأساة الكبرى هي ما يحدث لنادي الاتحاد السكندري «سيد البلد»، الذي يترنح وأصبح على حافة الهاوية، ومعرضا للهبوط للدرجة الثانية.. فخِلال خمسة أيام فقط خسر مرتين بثلاثية فاز عليه الأهلي ٣ / صفر، وفاز عليه الإنتاج الحربي ٣ / ٢ وكان مهزومًا ٣ / صفر، ووقف رصيد الاتحاد عند ٢٢ نقطة، ويحتل المركز الخامس عشر، أي اقترب من حافة الهاوية، ويحتاج إلى معجزة ليبقى ضمن أندية الدوري الممتاز، لأنه لو هبط لن يستطيع العودة من جديد قبل بضع سنوات، وتصبح مصيبة أن الإسكندرية العاصمة الثانية تهبط كل أنديتها إلى الدرجة الثانية، ومنها الأوليمبي والكرة والترام.

ومن عجائب نتائج هذا الأسبوع في الدوري فوز فريق نادي الرجاء «آخر فرق الدوري» ٣/ صفر على فريق إنبي.. وتعادل الإسماعيلي مع الداخلية دون أهداف، وهذا يعني أن الإسماعيلي أصبحت فرصته في الفوز بالدوري صفر، وربما يضيع منه أيضا المركز الثاني، وسيكون الصراع بينه وبين النادي المصري المنتفض وبين نادي الزمالك الذي يحاول أن يلحق بالركب لكن هيهات يا زمالك.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol