رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الشرقية: الشباب ركيزة أساسية لتقدم المجتمع (صور)

فيتو

قال اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، إن الشباب ركيزة أساسية لتقدم المجتمع ورقيه فهم طاقة فاعلة يجب استغلالها للمشاركة في عملية التنمية والبناء للنهوض بمصرنا الجديدة التي نحلم بها.


جاء ذلك خلال مشاركته فعاليات مؤتمر الشباب الأول لطلاب جامعة الزقازيق تحت عنوان «مصر.. الأمل والمستقبل» بحضور الدكتور خالد عبد الباري رئيس الجامعة، والدكتور عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى باستاد جامعة الزقازيق.

وأضاف المحافظ، أن منتدى الحوار مع الشباب يهدف إلى فتح قناة اتصال حقيقية بين الدولة والشباب تضمن تبادل الرؤى والتوجهات بشكل حقيقي واستعراض المشكلات والقضايا التي تحظى بأولوية لدى جميع فئات الشعب وإتاحة الفرصة لعرض مقترحاتهم ومبادراتهم من أجل بلورة صيغة متكاملة لرؤية مشتركة بين الدولة والشباب.

واختتم المحافظ كلمته أن الجامعة تمثل منارة العلم وبيت الخبرة للمحافظة متمنيًا نجاح المنتدى وتحقيق الغرض منه وتطبيق التوصيات والمقترحات وإمكانية الاستفادة منها للارتقاء بمنظومة العمل داخل محافظة الشرقية.

ومن جانبه أكد الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق، أن مؤتمر شباب جامعة الزقازيق يأتي كمنصة حوارية مفتوحة وغير مسبوقة ليعلن الشباب من خلالها عن آرائهم ومقترحاتهم لإرسال صوتهم لمؤسسات الدولة لتضع توصيات هذه المؤتمرات على قمة هرم الأولويات والاهتمامات بتوجيهات مباشرة من رئيس الجمهورية لكل مؤسسات الدولة لتنفيذ ما تتمخض عنه مؤتمرات الشباب فهي تسهم في إعادة رسم علاقة الدولة مع الشباب.

وجدير بالذكر أن مؤتمر شباب جامعة الزقازيق الأول الذي تنظمه الجامعة خلال الفترة من 5 إلى 7 فبراير سيشهد جلسات حوار ومناقشة حول حقوق الإنسان في إطار الحفاظ على الأمن القومي والاقتصاد المصري وآليات تطويره ومردوده على المواطن ودور الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وتأثيره في الأمن القومي والدراما المصرية وتأثيرها في رفع المستوى الثقافي لدى الشباب والرياضة المصرية الآفاق والتحديات وتحديات سوق العمل الخارجي والاهتمام بالمرأة والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة في رؤية الطالب وصوت الطالب «إسأل والقيادات تجيب» بمشاركة خبراء إستراتيجيين وأساتذة جامعة في كافة التخصصات والمجالات وأعلام الرياضة والإعلام.
Advertisements
الجريدة الرسمية