رئيس التحرير
عصام كامل

"محافظ المنيا" يهدى درع المحافظة لـ"التلاوى"

السفيرة مرفت التلاوى-
السفيرة مرفت التلاوى- رئيس المجلس القومي للمرأة

أكد الدكتور مصطفى كامل عيسى، محافظ المنيا، أن جميع الأديان السماوية أنصفت المرأة، وأن الإسلام أعطاها حقوقها كاملة، ومنحها مساواة غير منقوصة مع الرجل، مشيراً أن هناك حاجة ماسة إلى تحقيق النهضة بالمحافظة، بجهود وسواعد السيدات من أمثال السفيرة مرفت التلاوى ابنة المحافظة، ورئيس المجلس القومى للمرأة.


جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها ضمن فعّاليات ندوة "نحو غد أفضل" والتى نظمها المجلس القومى للمرأة بمحافظة المنيا بمشاركة فروع المجلس فى المنيا، والفيوم، وبنى سويف، والبحر الأحمر، وأسيوط، والوادى الجديد، وشهِدت ضمن فعّالياتها تكريماً لأعضاء المجلس رجالا ونساء منذ نشأته عام 2000، وكذلك مقررات فروع المجلس بالمحافظات تقديراً لجهودهم لتحقيق أهداف المجلس والنهوض بأوضاع المرأة المصرية.

وطالب المحافظ مساندة المجلس من أجل القضاء على البطالة، ورفع معدلات التعليم، خاصة أن نسبة الأمية تصل بين الإناث إلى 60%، ورفع مستوى الرعاية الصحية من خلال مد مظلة التأمين الصحى لتشمل كل السيدات المعيلات، والاهتمام بالتوعية فى كل مناحى الحياة مثل التوعية الصحية، والجنسية.

بينما وجهت السفيرة مرفت التلاوى، رئيس المجلس القومى للمرأة، التهنئة للأقباط بمناسبة أعيادهم، مؤكده أن أبناء مصر يمثلون نسيجًا وطنيًا واحدًا.

وطلب المجلس مساندة المحافظ لتبنى قرية بالمحافظة لتتحول إلى قرية نموذجية تستطيع الاستغناء عن المركز أو المدينة من خلال تنفيذ العديد من المشروعات الإنتاجية والخدمية التى تتسم بالاستدامة وتتلاءم مع طبيعة البيئة المحلية، وإقامة مجمع خدمى يضم عددًا من المدارس، ومركز شباب، ومركز ثقافى، ووحدة بريد، ووحدة صحية، ومحو أمية أهالى القرية، والقضاء على ظاهرة التسرب من التعليم على غرار قرية حاجر الدهسة ( قبلى وبحرى)، التى تبناها المجلس بمحافظة قنا.
بينما أهدى الدكتور مصطفى عيسى، درع المحافظة للسفيرة مرفت التلاوى، فى حين قامت بإهدائه درع المجلس.
الجريدة الرسمية