X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الإثنين 22 أكتوبر 2018 م
هجرة الأطباء تهدد حياة المرضى بمستشفى دمياط.. ووكيل الصحة: لا تعليق حارس مصر للصالات يكشف تفاصيل مثيرة بمواجهة الأرجنتين التعليم المفتوح في مواجهة مع الحكومة أمام القضاء الإداري عاطل يطلق النار على زوجته لمنعها من أخذ طفله بقنا فييرا يوجه رسالة لجماهير الإسماعيلي ويشيد بثلاثي الدراويش انتخاب خليفة شفيق لرئاسة حزب الحركة الوطنية.. الجمعة جروس يقترب من الرحيل عن الزمالك.. وخالد جلال الأقرب لخلافته لاعب مصر للصالات: أبو ريدة سبب سفرنا للأولمبياد بعد رفض الأوليمبية خطة الغرف التجارية لتقليص الفاقد في السلع حقيبة تذكارية لحضور تعامد الشمس تخليدا لذكرى اكتشاف معبد أبو سمبل أولياء أمور مدرسة مصطفى كامل يعترضون على نقل أبنائهم لأخرى بالغربية فيلم Halloween يتصدر شباك التذاكر الأمريكية هاني سلامة يكشف اسم فيلمه الجديد أثناء تكريمه في الـ «BUE» (صور) الجنايات تستمع للشهود بمحاكمة شبكة «الاتجار في البشر والدعارة» «مرافق القاهرة» تحرر 42 مخالفة تلوث وترفع 167 حالة إشغال طريق مايا دياب تخطف الأنظار بالأبيض في حفل قبرص (صور) رحاب أبو رجيلة يطلب إعادة النظر في عقد بريزنتيشن مع الزمالك أبو الوفا يعد مذكرة بمكافآت برونزية منتخب الصالات أحد أبطال إيلات: دخلنا الميناء الإسرائيلي 5 مرات لتنفيذ أعمال بطولية


ads

تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

القابضة للسياحة تعتمد نتائج الأعمال عن العام المالي 2016/2017

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 01:52 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية دينا عز الدين
 
ترأس الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، أعمال الجمعية العامة العادية للشركة القابضة للسياحة والفنادق، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، التي اعتمدت نتائج الأعمال عن العام المالي المنتهي في 30/6/2017، وذلك بحضور السادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة والجمعية العامة، وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات.

وقد استعرضت ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومشروعات التطوير في عدد من الفنادق وفروع شركات التجارة التابعة للشركة القابضة، إضافة إلى نتائج الأعمال عن العام المالي 2016/2017 التي أظهرت تحقيق الشركة القابضة - بصورة مستقلة - صافي ربح 163 مليون جنيه بمعدل نمو 93% مقارنة بعام 2015/2016، فيما بلغت الإيرادات نحو 242.3 مليون جنيه بانخفاض 4% عن العام المالي 2015/2016.

وفيما يتعلق بنتائج أعمال الشركات التابعة للشركة القابضة، فقد كشفت القوائم المالية تحقيق صافي ربح 509.617 ملايين جنيه بزيادة قدرها 83%، وإيرادات نشاط تتجاوز 2 مليار جنيه بنسبة نمو 48% عن العام المالي 2015/2016.

وتظهر نتائج الأعمال تحسن أداء 8 شركات من إجمالي 9 شركات تابعة للشركة القابضة يتنوع نشاطها بين السياحة والفنادق والتجارة الداخلية، حيث زادت ربحية 5 شركات، وتحولت شركة واحدة من الخسارة إلى الربح، وقلت خسائر شركتين، بينما قلت ربحية شركة واحدة.

وتلى ذلك الاستماع إلى تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات على القوائم المالية وتقييم الأداء وملاحظات السادة أعضاء الجمعية العامة، وتعقيب مجلس إدارة الشركة القابضة على تلك الملاحظات.

كما اعتمدت الجمعية العامة توزيع الأرباح وحصة وزارة المالية من أرباح الشركة القابضة للسياحة والفنادق بقيمة 51.750 مليون جنيه، ووافقت على استمرار مجلس إدارة الشركة حتى نهاية مدته في 17/2/2018 على أن يصدر القرار الجديد بتشكيل المجلس قبل هذا التاريخ.

وقد وجه الوزير، خلال الجمعية العامة، مجلس إدارة الشركة القابضة بإعداد خطة عاجلة لتطوير شركة مصر للسياحة من خلال تحديث فروعها واستغلالها على النحو الأمثل والبدء في تفعيل الحجز الإلكتروني، وكذلك تشغيل خطوط جديدة للأتوبيسات المملوكة للشركة إلى المناطق السياحة.

وطالب الوزير إدارة الشركة القابضة بمواصلة العمل على إصلاح الهياكل المالية للشركات التابعة، وإعداد نظام رقابة وضبط داخلي محكم لمتابعة طرح المناقصات وأعمال التطوير بالشركات.

من ناحية أخرى، وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة القابضة للسياحة والفنادق برئاسة السيد الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام على قرار مجلس إدارة الشركة بزيادة رأس المال المرخص به بمبلغ 400 مليون جنيه ليصبح 2 مليار جنيه، وزيادة رأس المال المصدر والمدفوع ليصبح 1.596 مليار جنيه بدلًا من 1.150 مليار جنيه.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات