X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 أبريل 2019 م
أحمد السقا يطرح الأغنية الدعائية الأولى لمسلسل "ولد الغلابة" ميلنر يسجل الهدف الثاني لليفربول في مرمى كارديف أهالي النصيرات في سوهاج يستقبلون الناخبين بالمزمار البلدي (فيديو) «عاشور» يؤدي جلسة في «الجيم».. ومحارب يستكمل برنامجه التأهيلي قاضي لجنة بالمطرية يساعد سيدة قعيدة بسيارة الإسعاف في الإدلاء بصوتها (فيديو) محافظ الوادي الجديد: ارتفاع نسبة المشاركة في الاستفتاء لـ26.6% وزير النقل يستقل قطارا لمحطة سيدي جابر بالإسكندرية (صور) تدريبات تأهيلية لحازم إمام في مران الزمالك طارق سليمان يطمئن من طبيب الأهلي على حاله إكرامي باريس سان جيرمان بطلا للدوري الفرنسي بعد تعادل ليل مع تولوز دروتموند يهزم فرايبورج برباعية ويطارد بايرن ميونيخ كاسونجو يحضر مران الزمالك حسن الرداد يدلي بصوته في الاستفتاء بصحبة شقيقته جنش يشارك في تدريبات الزمالك استعدادا لبيراميدز برنامج تأهيلي لـ خالد بوطيب في مران الزمالك فينالدوم يحرز الهدف الأول لليفربول بمرمى كارديف ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن يتصدرون مشاهد الاستفتاء في برج العرب أبرز استفسارات المصريين بالخارج من غرفة عمليات "الهجرة".. إنفوجراف ريـال مدريد يهزم اتليتك بلباو بـ"هاتريك" بنزيمة (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الصحة تطلق حملة للتوعية بمرض فرط الحركة ونقص الانتباه لدى الأطفال

الأحد 29/أكتوبر/2017 - 03:47 م
وزارة الصحة والسكان وزارة الصحة والسكان ريهام سعيد
 
أطلقت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، حملة للتوعية بـ"فرط الحركة ونقص الانتباه عند الأطفال" تحت عنوان "دي لا شقاوة ولا إهمال.. دي فرط حركة ونقص انتباه"، وذلك للعام السادس على التوالي انتهت بالأمس.

أوضحت الدكتورة منن عبد المقصود، رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية، أن الحملة تم تنفيذها خلال الفترة من 22 حتى 28 أكتوبر الجاري، حيث استهدفت بشكل أساسي أولياء الأمور والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين بالمدارس، من خلال قيام إدارة طب الأطفال والمراهقين بمجموعة من الفعاليات للتوعية بأعراض الاضطراب، من أجل إعطاء الأطفال فرصة للتشخيص المبكر.

وأضافت "منن" أن الحملة اعتمدت على عدة محاضرات مباشرة، وورش عمل، وأنشطة، بجانب توزيع مواد علمية، بالإضافة إلى نشر فيديو قصير يتضمن التعريف بالاضطرابات وكيفية مساعدة الأطفال في مراحلهم الأولى ومتى يحتاج أولياء الأمور والمدرسين إلى اللجوء للمتخصصين.

وفي سياق متصل أشارت "منن عبد المقصود" إلى أن أعراض الاضطراب تنقسم إلى ثلاث مجموعات رئيسية، الأولى هي أعراض فرط الحركة، التي تمثل في الحركة الزائدة والتململ الدائم، وكثرة الكلام والتحرك في الفصل وقت الشرح، وعدم القدرة على الجلوس لفترات طويلة، لافتة إلى أن التدخل في هذه الحالة يكون عبارة عن إرشادات أسرية وعلاج سلوكي للطفل.

وأشارت إلى أن المجموعة الثانية هي الاندفاعية، وتتمثل أعراضها في مقاطعة الآخرين وعدم القدرة على انتظار الدور، بالإضافة إلى التسرع في أداء المهام قبل فهمها؛ مما يجعله يكرر أخطاء بسيطة مع قدراته العقلية، فيما تمثل المجموعة الثالثة في نقص الانتباه، أعراضه كثرة التشتت وضعف التركيز وتكرار نسيان المهام والأشياء بشكل كبير.

ولفتت إلى أن الحالات المتوسطة والشديدة تحتاج إلى علاج دوائي، كما اشترطت عند التشخيص للاضطراب أن تحدث هذه الأعراض في أكثر من مكان، وتؤثر على مستوى الطفل الأكاديمي أو علاقاته الاجتماعية.

وأكدت "منن عبد المقصود" أن الأمانة العامة تستقبل الحالات من خلال عيادات الأطفال والمراهقين في 11 مستشفى على مستوى الجمهورية للتقييم والتدخل العلاجي، إذا لزم الأمر، مشيرة إلى إمكانية التواصل عن طريق الخط الساخن 08008880700، والرقم الأرضي 0220816831 للتعرف على أقرب مستشفى لتقديم الخدمة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات