رئيس التحرير
عصام كامل

قائمة المرشحين بالفوز فى "أدبية المركزية" بـ"الثقافة"

الشاعر سعد عبد الرحمن
الشاعر سعد عبد الرحمن

اعتمد الشاعر سعد عبد الرحمن؛ رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم الأربعاء، نتيجة القائمة القصيرة للمسابقة الأدبية المركزية "دورة حلمى سالم" لعام 2012/2013 والتى تنظمها الإدارة العامة للثقافة العامة التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر محمد أبو المجد.
وقد انتهت أعمال تحكيم المرحلة الأولى إلى تصعيد عدد من الأعمال الإبداعية المقدمة للمسابقة إلى القائمة القصيرة، بوصفها الأعمال الأجود التى حصلت على أعلى الدرجات فى المرحلة الأولى من التحكيم، وذلك للتنافس على جوائز المسابقة بمراكزها الثلاثة، وهو ما سوف تسفر عنه أعمال التحكيم فى المرحلة النهائية. 
الأعمال المرشحة للفوز، هى:
فى مجال ديوان شعر الفصحى:
شيماء عبد التواب يوسف، عن ديوان "هامشيون حول نزيف الكلمة"، عبد النبى عبد السلام عبادى عن ديوان "على بعد فاطمة أو أقل"، أحمد عبده مصطفى عن ديوان "كاف التشبيه"، جيلان عبد المجيد السيد عن ديوان "نصنع من العصافير المراكب"، ابتسام حسنى السيد عن ديوان "كيف أقطف القمر". 

فى مجال ديوان شعر العامية:
محمد سمير مصباح عن ديوانه "من أسباب البكا"، إسلام محمد حسنى عن ديوانه "البندول"، عمر فتحى نصر على عن ديوانه "عكس السير"، نمير أحمد مرتضى عن ديوانه "رب السماوات السبع"، ضياء الحق شعبان فريد عن ديوانه "آخر فصول العشق"، مصطفى عبد السلام عوض عن ديوانه "خير أجناد الخليفة"، عمرو خليل كامل عن ديوانه "معجزات ع الفاضى"، وسام محمد السيد قابيل عن ديوان "بنت حلم"، سليمان السعيد عليوة عن ديوانه "أشعة مقطعية على الروح"، عمرو أحمد حسن عن ديوانه "سيمفونية أنا". 

فى مجال قصيدة شعر الفصحى:  
إسلام نزيه محمد أحمد عن قصيدة "الكشف"، صالح محمد أبو المجد الشافعى عن قصيدة "موت برمية حاجب". 
فى مجال قصيدة شعر العامية:
شيماء عزت حافظ عن قصيدة "مفتاح حياة"، أكرم حسنى أحمد على عن قصيدة "البحر خوف ولا"، أحمد حمادة أحمد القط عن قصيدة "ماضى حزين مجروح"، حمادة محمد كمال عن قصيدة "وبلاش"، رامى محمود محمد عن قصيدة "قلبى الغريب أنا بسألك". 

فى مجال المجموعة القصصية: 
أحمد على إبراهيم حمزة عن مجموعته "بيوت"، وائل سعيد محمود عبد العال عن مجموعته "حكايات عن إساءة الفهم"، هبة عبد المنعم محمد السيد عن مجموعتها "بين عالمين"، محمد متولى محمود عن مجموعته "التفصيل الممل لفضيحة"، محمد حسنى إبراهيم عن مجموعته "بياع الحواديت"، ياسمين إمام أحمد عن مجموعتها "لا عزاء"، محمد سيد محمد عن مجموعته "الحبس". 
فى مجال الرواية: 
محمد صلاح على زكريا عن رواية "سيد مسافر"، على حسان خضرى عن رواية "جزيرة التمساح". 
فى مجال أدب الطفل:  
محمد حامد عبد الباسط عن "ديوان الأطفال"، فاتن شوقى على عن ديوان "زى الشجرة اللى بتحمينا". 

الجريدة الرسمية