رئيس التحرير
عصام كامل

"الموسيقى الكلاسيكية المعاصرة" بأتيليه الإسكندرية.. الجمعة القادمة

 أتيلية الأسكندرية
أتيلية الأسكندرية

ينظم أتيليه الإسكندرية وبدعم من الصندوق العربى للثقافة والفنون، وبالتعاون مع متحف الفن المصرى الحديث بالقاهرة، حفل الموسيقى الكلاسيكية المعاصرة، وذلك يوم الجمعة القادم، فى تمام الساعة السابعة مساء.

وتتضمن فاعليات البرنامج سلسلة من حفلات الموسيقى الكلاسيكية المعاصرة، بالإضافة إلى حلقات نقاش مع المؤلفين الموسيقين، وتستمر الحفلات حتى الجمعة 31 مايو القادم الساعة السابعة مساء.

ويعد أتيليه الإسكندرية أو( جماعة الفنانين والكتاب) من أقدم وأهم الجمعيات الأهلية في المجتمع المدني السكندري، ومن أقدم وأهم الجمعيات الثقافية والفنية في مصر، بعد جمعية محبي الفنون الجميلة بالقاهرة، والتي صدر قانونها في 22 مايو 1923 استمرارا لجمعية أقدم هي الجمعية المصرية للفنون الجميلة.

وأنشأ الأتيليه الفنان محمد ناجي، رائد فن التصوير الحديث، وكان ذلك في عام 1934، ثم أنشأ بعد ذلك أتيليه القاهرة في عام 1952. 

ويهتم الأتيليه بتنظيم المعارض في مجال الفن التشكيلي والفوتوغرافيا ومعارض الكتاب والمطبوعات، وأيضا المحاضرات الثقافية والفنية وإقامة الحفلات الموسيقية والتمثيلية، وإصدار النشرات الثقافية في مختلف الاتجاهات والاهتمامات بفنون تشكيلية "أدب، سينما، ثقافة عامة"، وتنظيم دورات دراسية للصغار والكبار لدراسة الفن التشكيلي.

الجريدة الرسمية