رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط تشكيل عصابى انتحل صفة ضباط شرطة

تشكيل عصابي - صورة
تشكيل عصابي - صورة ارشيفية

نجح ضباط الإدارة العامة لمباحث القاهرة برئاسة اللواء جمال عبدالعال فى ضبط تشكيل عصابى قام بانتحال صفة ضباط شرطة والاستيلاء على مليونين و700 ألف جنيه من صاحب احدى الشركات التجارية.


وكان المقدم علاء بشندى رئيس وحدة مباحث قسم شرطة أول مدينة نصر تلقى بلاغا من المواطن محمد طه طه داوود (40سنة) صاحب ومدير احدى شركات التكييفات الكائنة بمحافظة بورسعيد ومقيم بمدينة الرحاب بالقاهرة، باتفاقه مع صديق شقيقه المدعو خالد فتحي " لا يعلم باقي بياناته " ومقيم بمدينة التوفيق بدائرة القسم على تغيير مليونين و700 الف جنيه الى دولارات أمريكية بسعر أقل من سعر السوق، على أن يتقابلا بشارع الطاقة خلف النادي الأهلي بمدينة نصر.

وأضاف المبلغ أنه عقب وصوله فوجئ بتوقف سيارة ميكروباص رحلات ( بدون لوحات معدنية ) ترجل منها سبعة أشخاص إدعوا أنهم من مباحث الأموال العامة واصطحبوه داخل السيارة ثم تخلوا عنه بالطريق الدائرى عقب استيلائهم علي حقيبة بداخلها المبلغ المالي وسيارته رقم (ط ع م 9385 مصر) و3 هواتف محمولة ولاذوا بالفرار بالسيارتين.

وأسفرت جهود البحث عن أن وراء ارتكاب الواقعه كل من خالد ف.إ (41سنة صاحب شركة)، والمدعو حميدو م.ع (23سنة كهربائى)، والمدعو أحمد ع.أ (24سنة صاحب محل)، والمدعو عمرو ه.أ (25سنة عاطل)، والمدعو مدحت ن.د (26سنة عاطل)، والمدعو محمد س.أ (25سنة صاحب مكتبة) .... وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمين.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم للواقعى، وأضاف الأول أنه نظرا لسابقه قيامه بمساعدة المجني عليه في تغيير عملات محلية إلي دولارات وطلب الأخير منه تغيير مبلغ اخر اختمرت في ذهنه فكرة الاستيلاء علي أمواله، فاتفق مع المتهم الثاني الذي قام بإحضار باقي المتهمين لتنفيذ مخططه علي النحو المشار إليه، ثم اقتسموا المبلغ المالي فيما بينهم؛ حيث قام بشراء عقارات " جاري تحديدها " من نصيبه البالغ 800 الف جنيه.

وتم بارشاد المتهمين ضبط سيارة المجني عليه بحوزة المتهم الخامس، كما تم ضبط السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة بحوزة المتهم السادس، وضبط مبلغ 105 الاف و800 جنيه وشاشة تليفزيون (ال سى دى)، وجهاز بلاي استيشن، وجهاز ريسيفر بحوزة المتهم الثاني من متحصلات الحادث ... وتحرر عن ذلك ملحقا للمحضر الأصلي وتولت النيابة العامة التحقيق.
الجريدة الرسمية