رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. إهدار المال العام بقصر ثقافة المنوفية

فيتو

تسود حالة من الاستياء بين قطاع كبير من المثقفين والمبدعين بمحافظة المنوفية، وذلك بسبب تباطؤ العمل بقصر ثقافة مدينة شبين الكوم، والذى تم هدمه منذ عام 2006 تمهيدًا لإعادة بنائه كصرح ثقافى. إلا أنه للآن مازال العمل متوقفًا بالمنشآت الخاصة بالقصر، واستمرار حالة من المماطلة ما بين الهيئة العامة لقصور الثقافة، والشركة المكلفة بالانتهاء من المبنى؛ بسبب التأخر فى صرف المستخلصات والمستحقات المالية.

وأكد طاهر صقر، وكيل وزارة الثقافة السابق بالمنوفية، أن أعمال الصيانة وإعادة بناء قصر ثقافة شبين الكوم رصدت لها الهيئة العامة لقصور الثقافة مبلغ 24 مليون جنيه، على أن تلتزم الشركة المسئولة عن إنهاء تلك الأعمال الإنشائية فى مدى زمنى لايزيد عن عامين فقط.
إلا أنه للآن، ورغم مرور 6 سنوات كاملة، لم نر شيئا من ذلك القبيل على أرض الواقع، بل تم نقل قصر الثقافة إلى مكان بديل بسوق الخضر والفواكه بمنطقة الحى القبلى، حيث الباعة الجائلين منتشرون والبلطجية وأرباب السوابق وانتشار تجارة المخدرات، حتى أصبح العاملون بقصر الثقافة يتجرعون يوميًا معاناة من فرط الإهمال وتعرض مرافق القصر لأعمال السرقات من الخارجين على القانون.

الجريدة الرسمية
عاجل