رئيس التحرير
عصام كامل

«مصر» فى مهرجان الجنادرية


أكبر وفد إعلامى ثقافى مصرى سافر إلى الرياض لحضور مهرجان الجنادرية الذى تأثر بوفاة رئيسه الأسبق الأمير بدر بن عبد العزيز، وحزن شقيقه الملك عبد الله خادم الحرمين الشريفين عليه، واعتذر عن عدم حضور الاحتفالات كنوع من الحداد.


كان وفد مصر هو الأكبر، ضم الأساتذة الدكتور مصطفى الفقى والدكتور سعد الدين إبراهيم والدكتور خالد أبو بكر ونقيب الصحفيين ضياء رشوان وخيرى رمضان ومصطفى بكرى ومحمد حسن البنا وسليمان قناوى وعادل حمودة وحسن أبو طالب وأسامة عجاج ويحيى غانم والدكتور على السمان، وآخرين.

حَظِىَ الوفد المصرى باحترام زائد بين وفود ٢٤ دولة شاركت فى المهرجان، وكانت كلمة مثعب بن عبد الله مؤثرة جدا لأنه اختص بها مصر، وقال: إن العلاقة بين مصر والسعودية بتعاقب الأجيال هى الأقوى بين كل العلاقات الأخرى.

الحقيقة، شعرنا بمدى الحب الحقيقى من الشعب السعودى لشقيقة العرب مصر، لكن بعض السفلة يحاولون إفساد هذا الحب بالتصرفات الصبيانية.

قالت لى المضيفة السورية على الخطوط السعودية: أحب مصر وأعشق مصر، نفسى أعيش فى مصر لأننى أخاف من السفر إلى بلدى سوريا، ونفسى أنقل إقامتى إلى مصر، لكنهم يقولون لى إن مصر مشتعلة، كل يوم قتل وذبح واغتصاب وسرقة وفتنة طائفية، إننى حائرة، هل هناك مَن يجعلنى أطمئن وأحضر إلى مصر لأعيش فى القاهرة؟!

هدف الأهلى الثانى الذى سجله عماد متعب فى شباك فريق توسكر بطل كينيا من أجمل الأهداف التى رأيتها هذا العام.
الأهلى صعد لدور الـ١٦ من المباراة الأولى بعد الفوز فى نيروبى 2/ 1.
الجريدة الرسمية