رئيس التحرير
عصام كامل

"الزراعة" بالقليوبية: تجهيز 17 شونة لاستقبال محصول القمح

محصول القمح
محصول القمح

أكد المهندس محمد أحمد مرسى، وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية، أنه تم تجهيز 17 شونة بالقليوبية لاستقبال محصول القمح هذا الموسم والتى تصل مساحات زراعته إلى 6132 فدانًا متوقعًا أن تصل إنتاجيته إلى 200 ألف طن بما يعادل 20 إلى 23 إردبًا للفدان، والذى يزيد هذا العام بمقدار 10 آلاف فدان عن العام الماضى.


وأكد أن المحافظة على استعداد لاستلام القمح من المزارعين بعد إمداد الجهات المسوقة ببنوك التنمية المحلية والمطاحن وجمعية تسويق المحاصيل الحقلية بالقليوبية بالمساحات المزروعة، وذلك لاستقبال القمح من المزارعين بسهولة ويسر، مضيفًا أن الصوامع هى الأفضل فى التخزين عن الشون لأنها تحمى القمح من التلوث الجوى والحشرات، ولكن تكلفة التخزين بها عالية لذلك يتم التخزين فى الشون.

وأضاف أنه تم البدء فى تأجير الشون وفتح منافذ جديدة لاستلام القمح من المزارعين وتم فتح مراكز تجميع بالجمعيات الزراعية لاستقبال القمح ودفع الثمن للمزارعين حسب تحديد أسعار استلام القمح لموسم 2013..

وطالب مرسى مراكز التجميع والشون بضرورة تنظيم الاستلام والتخزين حتى يتم استيعاب أكثر كمية مسوقة، مشيرًا إلى أن مشكلة توريد القمح تبدأ بعد موسم الحصاد مباشرة.

الجريدة الرسمية